10 أخطاء فى وضع مكياج العيون 478707_womenw.jpg

تعتبر أدوات المكياج التجميلية النسائية شيئا مهما للغاية، ولكن تجهل العديد من النساء الطرق المثلى والصحيحة لوضع المكياج.
ولذلك يلجأن كثيرًا للبحث عبر مواقع الإنترنت وصفحات المجلات المتخصصة عن الطرق الصحيحة للتفنين فى وضعه.
اليوم ننشر لكِ من خلال هذا الموضوع التالى الذى قدمه موقع totabeauty مجموعة من النصائح لتتجنبى بعض الأخطاء التى تقع فيها العديد من الفتيات عند وضع مكياج العيون، والتى جاء أهمها كالتالى:
1/من أكثر الأخطاء شيوعا والتى تقع فيها العديد من الفتيات عند وضع “الأيلاينر” هو سحب جلد العين وفرده لوضع الايلاينر، فذلك يصيبك بـ الشيخوخة المبكرة وعلامات تمدد الجلد فى سن صغير.
2/إذا كنتِ تبحثين عن طريقة صحيحة لرسم الايلاينر تجنبى تكثيفه بشكل مبالغ فيه أو وصوله للزويا الخارجية للعينين، مما يقضى على جاذبيته وجماله.
3/احذرى وضع الأيلاينر أسفل العين؛ لأن ذلك يعمل على تضيق العين وجعلها تبدو أصغر من حجمها الطبيعى ودائرية الشكل.


10 أخطاء فى وضع مكياج العيون 478708_womenw.jpg


4/تجنبى وضع الألوان الباهتة عند تحديد عيونك، وذلك لأنها تشعر من ينظر إليكِ بالإرهاق والنعاس، وفى نفس الوقت تجنبى وضع الألوان البرونزية والفضية والذهبية وخاصة فى الصباح، واختارى الألوان الوسطية مثل الأزرق والأخضر، خاصة إذا كانت عينيك صغيرة، فعليك الابتعاد عن استخدام الألوان الداكنة التى ستجعلها أصغر، مثل الأسود والبنى.
5/إذا كانت عينيك ضيقة وصغيرة؛ فرسم الكحل فوق خط الرموش سيصغرها أكثر، بل يجب عليكِ وضعه تحت خط الرموش فى حالة العيون الضيقة.
6/تجنبى رسم الحاجب بالقلم أو البودرة بقدر الإمكان، لأن بعد فترة مع تغير الجو سوف يبدو مظهر حاجبيكِ سيئًا، بل يمكنك الاعتماد على حنة الحواجب حتى تثبت بشكل أطول، وتجنبى تغيير لونها بعيد عن لونها الأصلى


10 أخطاء فى وضع مكياج العيون 478709_womenw.jpg

7/إذا كان لا تمتلكين الخبرة فى حمل فرشاة الماسكارا، تجنبى وضعها على الرموش السفلية، وذلك لأنها سوف تتناثر أسفل العين وتزيد من الهالات السوداء بها.

8/امتنعى عن استخدام ظل العيون الكريمى بدون تثبيته بظل عيون بودرة.
9/لا تبنى اختيار ظل العيون على درجة لون ملابسك، بل عليك اختياره بما يتناسب مع لون بشرتك.
10/لا تضعين الكحل تحت العين أو فوقها دون وضع كريم الأساس، فبدون تأسيس العين بالفاونديشن سيذوب الكحل خاصة فى الصيف.


10 أخطاء فى وضع مكياج العيون 478710_womenw.jpg



المواضيع المتشابهه: