لست بحاجة لعمليات جراحية للحصول على شفاه ممتلئة ومثيرة. في هذا المقال، يقدم لك خبراء التجميل نصائح رائعة للحصول على مبتغاك عن طريق المكياج يمكن تطبيقه ليلاً ونهاراً.
التدرج: المفتاح لماكياج الشفاه

للزيادة من حجم الشفاه، يجب عليك خلق تناقض بين الحواف والوسط. كيف ذلك؟ طبقي لوناً داكناً على حافتي الشفتين، ثم طبقي لوناً آخر فاتحاً على المركز. ولكي تحصلي على التناغم المطلوب، يجب على الألوان المستعملة أن تبعد بثلاث درجات أو أقل عن بعضها البعض.

يمكنك الاختيار من بين العديد من الثنائيات مثل: البيج والزهري الخشبي، البرقوقي والأحمر،أو البورجوندي والوردي.
القوام المناسب

استخدمي أحمر شفاه أو قلم محدد جافاً على حواف وزوايا الشفاه. أما على الوسط، فيفضل استعمال كلوس لامع ومخملي، خاصة على مستوى المركز الذي يجمع ما بين الشفتين العلوية والسفلية.
إضافات مقبولة

لماكياج سريع: قلم محدد + قلم لتلوين الجزء الداخلي من الشفاه + كلوس للتطبيق على وسط الشفاه.
لشفاه فاتنة: قلم محدد + أحمر شفاه لتلوين الجزء الداخلي من الشفاه + كلوس للتطبيق وسط الشفاه +illuminateur سائل لإعادة تحديد محيط الفم.

أخطاء تجنبيها

عدم احترام الخط الطبيعي للشفة: عند إعادة رسم محيط الفم باستعمال القلم المحدد، ينصح بعدم تجاوز الحافة بأكثر من ميليمتر واحد بالنسبة للشفة العليا وميليمترين بالنسبة للشفة السفلى.


تخلي عن التربيت: لكي تحصلي على ماكياج ناجح، على الألوان المستعملة أن تكون منصهرة تماماً في بعضها البعض كي لا تستطيع العين أن ترى سوى لون واحد موحد. من أجل ذلك، اختاري ثنائي ألوان لا يفرق الواحد عن الآخر إلا بدرجة أو بدرجتين على الأكثر. مستحضرات مقترحة

علبة كونتورينغ للشفاه: العبي بالألوان النيود الستة المتواجدة داخل هذه العلبة لتعزيز حجم شفاهك.
علبة ألوان Pallete Lèvres Color Riche Nude من L'Oréal Paris، مقابل 14,90€.

المواضيع المتشابهه: