تجنبي 8 امور في رمضان 477488_womenw.jpg

1. فطام الرضيع لأنه سيتعرض لتغيرات في مزاجه وصحته وتبدأين بالمعاناة معه خلال الأيام الأولى من الشهر الكريم، عليك تأجيل هذه الخطوة إن لم تكوني قد بدأت بها إلى ما بعد رمضان لكي تكوني مستعدة للمواجهة والسهر معه لأنه سيبكي ويطلب صدرك وتتعرضين أنت لتغيرات جسمانية لست مستعدة لها خلال الشهر.

تجنبي 8 امور في رمضان 477489_womenw.jpg



2. التوقف عن حبوب منع الحمل فجأة وهذا بشأنه أن يغير في مواعيد الدورة الشهرية، وقد تأتي أكثر من مرة في الشهر وتفطرين أياماً زيادة عن المعتاد، استمري بالحبوب حسب برنامجك إلى ما بعد انتهاء شهر الصيام.


تجنبي 8 امور في رمضان 477490_womenw.jpg

3. صبغ شعرك وتلوينه "هاي لايت" وهذا يؤدي لضعف الشعر وتقصفه وسقوطه وتحوله لشعر باهت ومتهالك، لأن الجسم عموما يفقد عناصر غذائية هامة، عليك تأجيل ذلك حتى الأيام الأخيرة من الشهر مع تناول مكملات غذائية يصفها لك الطبيب لتغذية الشعر.

تجنبي 8 امور في رمضان 477491_womenw.jpg

4. الانتقال لبيت جديد ويعني مزيداً من الفوضى، لأن أطفالك سيبدأون بالتعرف على أركان البيت والتنطيط والتقافز ويعني ذلك مزيداً من التعب لك، انتظري حتى انتهاء الشهر لكي تحافظي على الهدوء خلال الصيام.


تجنبي 8 امور في رمضان 477492_womenw.jpg

5. شراء ملابس جديدة لك في الأسبوع الأول من الشهر: وهذا خطأ لأن قوامك سيتغير خلال الشهر وتفقدين وزناً أو تكتسبيه، انتظري حتى يمر الشهر وان احتجت للشراء فاعتمدي القفاطين والجلابيات التي تحتوي قوامك.


تجنبي 8 امور في رمضان 477493_womenw.jpg

6. الحصول على إجازة من العمل أو الإجازة السنوية في رمضان يعني أن تقضي كل الأيام في البيت وأنت بحاجة للخروج خلال النهار للتخلص من حالة الجوع والعطش، كما أن الإجازة المحدودة قد تمنعك من الخروج لأماكن عامة في النهار خلال إجازة الأولاد أو إجازة زوجك.


تجنبي 8 امور في رمضان 477494_womenw.jpg

7. شراء أوعية وتركيب خزانات جديدة للمطبخ وستجدين أنك لست بحاجة لها بعد رمضان لأن هناك الكثير من المواد التي لا تستهلكينها خلال العام، وسيمتلئ مطبخك بخزانات زائدة.



8. التفريز: ابتعدي عن التفريز بكميات كبيرة لأن الأطعمة تفقد قيمتها الغذائية، احرصي على تفريز ما تتوقعين ارتفاع أسعاره خلال الشهر فقط.




المواضيع المتشابهه: