النتائج 1 إلى 2 من 2

آداب استعمال الجوال

1. إغلاق الهاتف الجوال قبل الدخول إلى دور العبادة، حتى يتفرّغ المسلم للعبادة، ولا يلهي المصلّين عنها. 2.الابتعاد التام عن استعمال الهاتف الجوال أثناء قيادة المركبات، إذ يشكل هذا الاستعمال

  1. #1
    الصورة الرمزية Red Rubies
    Red Rubies غير متواجد حالياً عضوة نشيطة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    المشاركات
    68

    افتراضي آداب استعمال الجوال



    1. إغلاق الهاتف الجوال قبل الدخول إلى دور العبادة، حتى يتفرّغ المسلم للعبادة، ولا يلهي المصلّين عنها.
    2.الابتعاد التام عن استعمال الهاتف الجوال أثناء قيادة المركبات، إذ يشكل هذا الاستعمال الخاطئ العديد من المشكلات، والحوادث المروريّة.
    3. وضع الهاتف في مكان بعيد أثناء تناول وجبة الطعام مع العائلة، أو الأصدقاء، أو في الولائم، فأوقات تناول الطعام من الأوقات الهامة التي يجب على كل شخص أن يعتني بها نظراً لما تحدثه من تواصل إيجابي بين الأفراد.
    4.إغلاق الهاتف بشكل تام، أو وضعه على وضعية الصامت قبل الدخول إلى الاجتماعات، أو بعض الأماكن؛ كالقاعات الصفيّة، ودور السينما، والمسارح، فهي تشتت انتباه الآخرين. وضع الهاتف جانباً أثناء الحديث مع شخص آخر، وهذا ينسحب أيضاً على الجلسات العائليّة، وخلال زيارة الأقارب، والأصدقاء؛ فمن غير اللائق أن يعبث الإنسان بهاتفه وشخص آخر يحاول أن يتودّد إليه ويتقرب منه.
    5.عدم استعمال أجهزة الآخرين دون إذن منهم، وحتى لو أذنوا فلا يجوز العبث بقائمة الاتصالات، أو بالعناوين، أو بالصور والفيديوهات، أو بتطبيقات المراسلة، أو بتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، فهذه زوايا خاصة في الجهاز لا يجوز لأحد الاطلاع عليها إلا صاحب الجهاز.
    البعد عن استعمال الهاتف في دورات المياه. عدم وضع رنات هاتف مزعجة، أو كريهة. عدم التحدّث لوقت طويل مع الآخرين، والاكتفاء بعدد قليل من الرنات، فمن الممكن أن يكون الشخص المطلوب مشغولاً، أو نائماً في الوقت الحالي. في حال المحادثات الجماعيّة، أو مجموعات تطبيقات المراسلة فلا يجوز أن تتم إضافة شخص غريب عن باقي الأعضاء إلى المجموعة، أو المحادثة الجماعية، بغير علم منهم. عدم الرد على المكالمة في الأماكن العامة، وأماكن التجمعات.



    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    الصورة الرمزية جود العروس
    جود العروس غير متواجد حالياً عضوة نشيطة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2016
    المشاركات
    89

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.