النتائج 1 إلى 2 من 2

نصائح طبية وخلطات طبيعية علاج حب الشباب

نقدم لمتابعينا من الجنسين الشباب والفتيات المعرضين لمثل هذه المشكلة في قسم العناية بالوجه بعض من أهم النصائح الوصفات الطبيعية التى تؤدى إلى القضاء على مشكلة ظهور حبوب الشباب، مع

  1. #1
    الصورة الرمزية dimiril
    dimiril غير متواجد حالياً عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    1,827

    افتراضي نصائح طبية وخلطات طبيعية علاج حب الشباب


    نصائح طبية وخلطات طبيعية علاج حب الشباب 475796_womenw.jpg

    نقدم لمتابعينا من الجنسين الشباب والفتيات المعرضين لمثل هذه المشكلة في قسم العناية بالوجه بعض من أهم النصائح الوصفات الطبيعية التى تؤدى إلى القضاء على مشكلة ظهور حبوب الشباب، مع العلم ان هذه الوصفات يمكن استخدامها فى المنزل وبدون انفاق اموال كثيرة أو من دون الإضرار بالبشرة نتيجة لأن كل المكونات المستخدمة فيها مستوحاة من الطبيعة. يجدر بالذكر أن هذه الوصفات تظهر نتيجتها خلال أيام إذا تم الإلتزام بإستخدامها دون إنقطاع، ذلك وفق مجربين من الجنسين.
    كيفية الوقاية من حب الشباب:
    قبل الخوض فى شرح الوصفات وطريقة عمل الخلطات يجدر بالذكر التنويه عن أهم النصائح التى تساعد على تجنب ظهور حب الشباب، حيث يجب الإهتمام بالبشرة ونظافتها وتجنب العرق حيث أن العرق يوفر بيئة مثالية لنمو البكتيريا والسموم التى تسبب ظهور حب الشباب كما يسبب أيضا ظهور أثار غير مرغوب بوجودها.
    وفيما يلى بعض أهم الخطوات التى يجب إتباعها للحفاظ على بشرة سليمة خالية من البثور والحبوب:
    1- يجب تجنب لمس أو حك الحبوب الغير ملتهبة حيث أن ذلك يؤدى إلى إلتهابها، كما يجب تجنب إزلة السائل الموجود فى الحبوب الملتهبة حيث أن ذلك يؤدى إلى ظهور بعض الندبات والأثار الغير مرغوب فى ظهورها كما يؤدى أيضا إلى انتشارها على باقى جلد الوجه ومشاكل مثل فرط التصبغ.
    2- يجدر التنبيه إلى أن غسل البشرة بإستمرار يؤدى إلى الحفاظ على نظافتها وإزالة الزيوت الموجودة بالوجه مع العلم أن الإفراط فى غسيل الوجه قد يؤدى إلى نتائج عكسية، ينصح إستخدام غسول للوجه خالي من الزيوت.
    3- المياه تساعد على التخلص من السموم خارج الجسم وتعمل أيضا على ترطيب بشرة الجسم لذا ينصح بشرب كمية من المياه لا تقل عن 8 : 10 أكواب يوميا.
    4- يجب التنبيه أنه بالنسبة للفتيات يجب إزالة المكياج قبل النوم حيث أن مساحيق التجميل تؤدى إلى إغلاق مسام الجلد الأمر الذى قد يسبب ظهور الحبوب والبثور.


    5- الحرص التام على تناول أطعمة صحية لا تسبب الحساسية حيث أن بعض الأجسام معرضة إلى ظهور الحساسية نتيجة بعض الأطعمة، مع العلم أنه من الأفضل المداومة على إتباع نظام غذائي صحي.
    6- ممارسة الرياضة بشكل مستمر لها فوائد كثيرة للجسم ومن فوائدها إمداد الجسم بالأوكسجين النقى وتعمل على جريان الدم داخل الخلايا والحفاظ على تجددها والعمل أيضا على إزالة الخلايا الميتة وبالتالى تقليل فرص ظهور حب الشباب.
    خلطات إزالة حب الشباب:
    زيت شجرة الشاييمتلك زيت شجرة الشاي نفس خصائص مادة البنزويل بروكسيد وهى المادة الفعالة في عدد من مستحضرات التجميل التي تعمل على إزالة حبوب الشباب. يتم استخلاص هذا الزيت من شجرة أوراق الشاي ويستخدم هذا الزيت للدهان على المنطقة المصابة بكمية محدودة مع الحرص التام على تجنب وضعه على المنطقة المحيطة بالعين، يجدر بالذكر أن ذلك الزيت للاستعمال الظاهري فقط ويجب تجنب تناوله بأي طريقة.
    الألوفيرا أو الصبارالألوفيرا تعرف بقدرتها الهائلة على معالجة البشرة وترطيبها، وتعد الألوفيرا عبارة عن عصارة من نباتات الصبار، تستخدم هذه الخلطة لترطيب المنطقة المصابة بالبثور وتعمل على تخفيف الإحمرار وتدهن هذه الخلطة 2 مرة فى اليوم.
    خلطة بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)من المعروف أن الخلايا الميتة تتسبب فى إنسداد المسام وبالتالى تكوين الحبوب، لذلك نستخدم صودا الخبز لتقشير البشرة والتخلص من هذه الخلايا الميتة، تعمل أيضا صودا الخبز على تقليل حموضة البشرة ذلك يساعد على التقليل من اتساع مسام الوجه. ينصح بعدم إستخدام هذه المادة على البشرة الحساسة فمن الممكن أن تسبب فى تهيجها. وعن طريقة الإستخدام، يمكن تدليك الوجه بهذه الوصفة بطريقة دائرية، أيضا يمكن إضافة الماء إلى صودا الخبز وعمل ماسك على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق وبعد ذلك شطف الوجه بالماء الدافىء.


    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    الصورة الرمزية جود العروس
    جود العروس غير متواجد حالياً عضوة نشيطة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2016
    المشاركات
    89

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.