صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 6

الرجل الذي لا تحبه الأنثى

هل تساءلت يوما إذا ما كانت الطريقة التي تتصرف بها تجعل النساء تتقرب منك؟ هل سبق لك الشعور بالقلق من أن سلوكياتك تمكنك من جعل الأنثى تسير في الاتجاه الآخر

  1. #1
    الصورة الرمزية مستشار أسري
    مستشار أسري غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2016
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    49

    افتراضي الرجل الذي لا تحبه الأنثى




    هل تساءلت يوما إذا ما كانت الطريقة التي تتصرف بها تجعل النساء تتقرب منك؟
    هل سبق لك الشعور بالقلق من أن سلوكياتك تمكنك من جعل الأنثى تسير في الاتجاه الآخر منك؟

    كما تنجذب النساء إلى بعض الرجال البدائيين، هنالك أنواع من الرجال أن تبتعد المرأة عن طريقهم وتتنحى لتجنبهم، وهذا ينطبق بشكل خاص خلال المراحل الأولى من العلاقة ما بين الذكر والأنثى، وفي هذه المرحلة تقوم المرأة بقياس شخصية الرجل.

    فيما يلي ثمانية أنواع من الرجال تحاول المرأة على الدوام تنجبهم. لقد جمعت هذه القائمة من استبيانات قمت بها في مجال عملي من حوارات أجريتها مع العديد من النساء فيما يتعلق السلوكيات التي لا تروق لهن في الرجال.

    عزيزي الرجل لا تقلق إذا كنت قد تعرفت على بعض الصفات التالية في نفسك، فالفكرة هنا ليست تماما لتغيير شخصيتك، بل للحفاظ على بعض السلوكيات بداخلك ومحاولة تعديل بعض السلوكيات بك لتبقى الأنثى قريبة منك أو بمعنى آخر لتبقى في دائرة اهتمام الأنثى، إذا تابعت القراءة ستعرف معرفة ما تكرهه النساء وما تحبه، لذلك عليك أن تكون قادرا على ترك انطباع أفضل في المرة القادمة.

    النوع الثامن: الرجل الكاره لجنس النساء:

    هذا الرجل لا يخفي مرارة شعوره تجاه النساء. على موعد، ودائماً ما تغلب عليه السلبية تجاه زوجته، بل وعادة ما يعلق تعليقات وقحة على الإناث بشكل عام.

    لماذا هو غير جذاب للنساء؟
    هذا هو النوع الوحيد في هذه القائمة الذي يملك من السلوك ما يؤهله وبجدارة ان يكون ثقيلاً مع زوجته والنساء بشكل عام، علماً أن ذلك ليس مستغرباً منه، ولا يوجد امرأة تعرف بودها التقرب من رجل مثل هذا؟

    ماذا تفعل إن كنت في موقع هذا الرجل؟
    تحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على ماذا إذا كانت هذه الطريقة المناسبة للتقرب من النساء، علماً أن عينة النساء اللاتي تمت معهن الدراسة يميلن إلى قول المزيد عن كرههن لهذا النوع من الرجال، بغض النظر عن الأسباب الجذرية لذلك الكره، فالأمر يحتاج منك إلى معالجة فورية ومعرفة الأسباب الحقيقة خلف دافع كراهية النساء لك ومحاولة تغيير موقفك سيما إذا كنت راغب في قضاء بعض الاوقات الأسرية الجميلة.

    النوع السابع: الرجل الصالح الذات (المطوع).
    هذا الرجل عادة ما يكون حكيماً جدا، وربما لا يقترف كثيراً من المعاصي أو المكروهات مثل التدخين...إلخ وأنه لا يتردد في نصح الآخرين على أن يحذوا الحذو السويّ من أول لقاء، وعدة ما ينفرن النساء منه كونه ينصحهن بأشياء لا يردن تركها.
    لماذا هو غير جذاب لذلك؟



    لا أحد يود أن يتحكم فيه شخص آخر حتى وإن كان الزوج فهنالك بعض الخصوصيات للمرأة والتي هي مهتمة على أدائها بخصوصية تامة، وطبيعة المرأة الحيي وتجنبها لعدم جرح مشاعره تفضل عدم تقديم النصائح له بل وتجد ذلك مزعجاً وغير مهذب ي تعاملها معه،
    ماذا تفعل إذا كنت هذا الرجل؟



    أي نعم أنت تعظ زوجتك بداعي حبك لها فعضها لمرة واحدة ولا تكثر عليها المواعظ فالله سبحانه هو الهادي وقف عند هذه النقطة، أما مسألة خصوصياتها فلا تحاول التدخل بها البتة ودع لها مجال تتحرك فيه بحرية واعلم أن هذه الخصوصيات لا شأن لك بها.

    النوع السادس: الرجل المجادل:
    هذا النوع من الرجال يحول كل محادثة إلى حجج وبراهين وأدلة سيما عند الخروج لعشاء خارج المنزل، وعادة ما يريد فرض رأيه بالقوة، وذلك يشعر المراة أنها في صف دراسي للنقاش وليس شيء للمتعة، وهذا يستنفر عندها العقل الباطن ليشعرها دائماً أنها في موقف دفاعي ومتنبه دائماً أي غير مسترخي.
    لماذا هو غير جذاب للنساء؟



    يجب أن تكون العشرة الزوجية تجربة ممتعة لا محبطة وحزينة، فلو كانت الزوجة في موقف دفاعي طوال الوقت يشعرها يرهق ذلك كاهلها وتأهبها المستمر، ولابد ما تأتي اللحظة التي تنفجر فيها عواطفهاً بصورة سلبية لتجعل حياتك تعيسة، فهي لا تستمع بالحياة الزوجية رغم وجود ممتعات بها ولكن عقلها الباطن دائماً متيقظ ومتنبه للأمور السلبية فقط، حيث يوجد الجدل المستمر والنقاش المطول وهذا بحد ذاته يسبب ضغط عليها وأنت بالتأكيد لا تريد لها أن تخوض تجربة مرهقة لها،

    ماذا تفعل إذا كنت ذلك الرجل؟
    الاسترخاء النفسي من اساسيات الحياة الزوجية، فإذا كنت هذا النوع من الرجال، وربما اعتدت على الخوض في مناقشات ومجادلات عديدة أو لأنك عصبي أو غير متأكد من أقوال الآخرين، لذلك قبل قبل الزواج حاول تجنب الخوض في الموضوعات الجدلية أو طرح الأفكار ذات الجدل والواسع، وتجنب المحادثات من هذا النوع والأسئلة التي بإمكانك سؤالها وتتعلق بهذا النوع، وحاول العيش بسلام وأعلم أن العاقل من اتعظ بغيره.

    النوع الخامس: الرجل المادي:
    وهو ذلك النوع من الرجال الذي يذهب بزوجته السوق ومن ثم يقترح عليها بمهارة يذهبون لمحل أرخص، ويبرر ذلك بإهدار المال، وهو عادة يتجنب شراء الهدايا بحجة إهدار المال، وعادة ما يختار الشيء الأرخص في كل شيء، وإن تم ذلك في الفترات الأولى من الزواج فذلك سيوحي للمرأة بأنها مقبلة على فترة تقشف.

    لماذا هو غير جذاب للمرأة؟
    في فترات الزواج الأولى لابد أن يكون لديك حس يتجنب عبارات تجميع أو ميزانية...إلخ، وكلما أنفقت كثيراً في فترات الزواج الأولى ستترسخ قناعة لدى زوجتك أنك كريم بطبعك وأنها عندك أهم من المال.

    ماذا تفعل إذا كنت من هذا النوع من الرجال:
    حتى تخفف عليك عبء أمر المال في فترات الزواج الأولى سيما في فترة التقرب من زوجتك ضع في مخيلتك أنك لست بحاجة لإنفاق ثروة طائلة عليها لترك انطباع جيد لديها، ولكن يجب عليك أن تجعلها تشعر انها هي أهم لديك من أي شيء آخرفشراء الزهور ستكون لمسة لطيفة منك تجاهها حتى ولو كانت مرة واحدة ما بين الحين والآخر.

    النوع الرابع: الرجل غير مثقف
    عادة لا يستطيع الرجل غير المثقف حقيقة ذلك عن المرأة والمرأة ذكية بفطرتها تستنبط الأمور من عواهلها، وعادة ما يتم اكتشاف خيانته مع نساء أقل منها جمالاً وإن كان ذلك يوجودها، كما أنه عادة ما يتباهى بتلك الأعمال إن فعلها قبل الزواج ظناً منه أن تلك الأقوال تقرب منه زوجته أكثر والعكس صحيح، وعموم القول إن هذا الرجل سيفتقر لاحترام المرأة جراء جهله.

    لماذا هو غير جذاب:

    هذا النوع ليس فقط فض السلوك، فيمكن أن يكون سيئا في تعامله أيضاً مع المراة لقلة احترامه لذاتها، فإذا كنت تتصرف مثل هذه التصرفات في فترة الخطوبة "الملكة" ثق بأن شريكتك هي أول من سيعلم، ولن تتاح لك فرصة الاستمرار معها.


    ماذا تفعل إذا كنت هذا الرجل:


    إذا لم تتمكن من كبح جماح هذا النوع من السلوك بداخلك بشكل دائم، فإنك على الأقل يجب أن تبقيه في طي النسيان عند أول لقاءات بشريكة حياتك لترسم انطباعي أولي جيد، وحافظ على ذلك وربما أن هذا التطبع ستعتاد عليه ليصبح طبع فيك لا تطبع، وسيكون تصرف صادق منك، واعلم إنك إذا أقحمت هذا السلوك في أي وقت من حياتك الزوجية ستكون بداية النهاية لها.

    النوع الثالث: الرجل المتغطرس
    هذا الشخص تكون لديه قيمة "الأنا" عالية جداً وأن ذلك يعكس نوعا من التعالي على الآخرين حتى أهل بيته، علماً أنه أيضا وقحاً في تصرفاته، وليس بالضرورة أن تكون وقاحته تجاه زوجته، ولكنه يرى جميع الناس أسفل منه وينظر إليهم بازدراء ونرجسية، وهذا مجرد وتصرفاته هذه مع الآخرين سيعود بالاحراج لزوجته وبالتالي فهو يسئ لها.

    لماذا هو غير جذاب للمرأة:
    المرأة كثيرا ما تنظر إلى كيفية تعامل الرجل مع الآخرين لتحكم على شخصيته وبالتالي تحكم على سلوكه المستقبلي معها، على الرغم من أنه قد يكون لطيف معها سيما في فترات الخطوبة "الملكة"، ولكنها ستحكم على شخصيته في تعامله معها من خلال تصرفه وسلوكياته مع الآخرين.

    ماذا تفعل لو كنت هذا الرجل:
    لا تريد المرأة أن تنر لها من الأعلى، فلا ينبغي لك أن تجعلها تحكم عليك بالأنانية عندما كنت تتعامل معها مباشرة، وذلك من أجل إقتناعها بك، وأعلم أنك بحاجة لمعاملة من حولك تعامل حسن وبقدر كبير من الاحترام لأنها ستكون مراقبة جيدة لتصرفاتك.

    النوع الثاني: الرجل الذي يمكن التنبؤ بتصرفاته
    المرأة لا تحب الرجل الذي يمكن التنبؤ بتصرفاته لأنها يجب أن تعرف بالضبط كيف سيكون تعامله المستقبلي معها، وتريد أيضاً أن تتوقع ردات أفعالك لتعلم ما يغضبك وما يفرحك دون أن تتكلم، للمثال لا الحصر أن يكون عنيداً لا يفاجئ امرأة أو يحتويها بشكل عفوي من أول لقاء،

    لماذا هذا النوع غير جذاب لها:
    تتوقع المرأة معدل معين من "اللاتوقعية" لتصرفات الرجل لأنهن لا يردن رجال ذوي "نفس حرة" (أي يتصرفون حسب أهوائهم دون إشعار مسبق)، بعض النساء يتوقعن احتمالية لسوء الظن- الرجل اللعوب- بالرجل الغامض فقط لعدم قدرتهم على التنبوء بتصرفات الرجل.

    ماذا تفعل لو كنت محل هذا الرجل:
    أنت لست بحاجة لأن تكون سيء الخلق أو ذو "نفس حرة" لتكسب ودها، بل حاول لدمج بعض السلوكيات مع بعضها البعض وكن جرلاً متوقع التصرف في علاقاتك سيسما ي فترة الخطوبة "الملكة"، أتصل بها في مرة وأطلب منها الخروج لنزه لوحدكما، بمعنى أن تحاول إخبارها بالترتيب لأي شيء أو أي مناسبة ستكون بينكما، وبعد ذلك بإمكانك أن تعود لروتينك مع الأشخاص الآخرين، ومع ذلك لا تحرمها من المفاجآت الزجية الرائعة التي تدهشها بين الحين والآخر.

    النوع الأول: رجل كثير الكلام
    وهو رجل عاطفي بشكل مفرط ويشرك كل مشاعره مع زوجته على الفور، وهذا النوع من الرجال أيضا غالباً ما يشك في نفسه ويحتاج طمأنة مستمرة تجاه علاقته الزجية أو عمله أو حتى صداقاته.
    لماذا هو غير جذاب لذلك:
    الثقة والاستقلال هي صفات مثيرة جدا في أي رجل ولكن انعدام الأمن والتبعية ليست كذلك، معظم النساء يبحثن عن شريك قوي يمكن أن تتكئ عليه وقت الحاجة، وإن كنت من النوع الذي يتكئ دائماً على الزوجة سيجعلها ذلك تشك في قدرتك في سندها حين الحاجة إليك، خصوصاً في بدايات حياتك الزوجية لا تكن عبء عليهاً.

    ماذا تفعل إذا كنت هذا الرجل:
    التوقيت هو كل شيء، لذا فقط حاول أن تحتفظ بمشاعرك في بداية العلاقة الزوجية، حاول كبت حرية مشاركة مشاعرك مع خطيبتك، أو إفشاء ولا توحي لها ضمنياً بعدم الاستقرار، إذا سارت حياتك الزوجية بعيداً هنا يكون بغمكانك مشاركة ما تريد من مشاعر مع زوجتك، في هذا التوقيت ستقدر معرفة ما يدور في خلدك.


    تقبلوا خالص تحياتي


    المواضيع المتشابهه:



  2. #2
    الصورة الرمزية ابو اسماعيل 2
    ابو اسماعيل 2 غير متواجد حالياً ام ريناد ومازن
    تاريخ التسجيل
    Jul 2016
    المشاركات
    9

    افتراضي رد: الرجل الذي لا تحبه الأنثى

    مشكورة على الموضوع


  3. #3
    الصورة الرمزية أنثى القوس
    أنثى القوس غير متواجد حالياً مراقبة الاقسام الادبية
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    تحت سماء تُمطر ثلجاً ☔
    المشاركات
    6,493

    افتراضي رد: الرجل الذي لا تحبه الأنثى

    على كذا خلصوا الرجال كلهم ماظل احد 😂😂


  4. #4
    الصورة الرمزية روح مبعثرة
    روح مبعثرة غير متواجد حالياً مشــرفة قسم منتديات نسائية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2015
    المشاركات
    1,713

    افتراضي رد: الرجل الذي لا تحبه الأنثى

    صداقت ِ ياانثى القوس 😁

    يعطيك العافية على طرح


  5. #5
    الصورة الرمزية " لـسـان الـعـرب "
    " لـسـان الـعـرب " غير متواجد حالياً قلم نفتخر بتواجده معنا
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    من الحجاز تَشرقُ الحكمة .
    المشاركات
    1,634

    افتراضي رد: الرجل الذي لا تحبه الأنثى

    مستشار أسري ؛ الله عليك يا شيخ 🙋


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.