النتائج 1 إلى 2 من 2

تكوين الشخصية ( لعبتي المفضلة )

لعبتي المفضلة مصعب وأخته شفاء يذهبان إلى المدرسة وهما سعداء وتعاونان ويحب كل منهما الآخر .. مصعب يحافظ على أخته ويرعاها . بعد عودتهما من المدرسة وتناولهما الطعام وعمل الواجبات

  1. #1
    الصورة الرمزية بنت العرب7
    بنت العرب7 غير متواجد حالياً عضوه جديدة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    3

    افتراضي تكوين الشخصية ( لعبتي المفضلة )



    لعبتي المفضلة

    مصعب وأخته شفاء يذهبان إلى المدرسة وهما سعداء وتعاونان ويحب كل منهما الآخر .. مصعب يحافظ على أخته ويرعاها .
    بعد عودتهما من المدرسة وتناولهما الطعام وعمل الواجبات جلسا سويًّا أمام الكمبيوتر ليبحثا عن موضوع مهم جدًّا وهو " كيف تختار لعبتك المفضلة؟ ".
    قام مصعب وأخته شفاء بتسجيل الشروط الواجب توافرها في اختيار اللعبة المناسبة . وخرجا مع والدهما لشراء ما يلزمهما من ألعاب , وفي الطريق ناقشهما الوالد في شروط اللعبة المفضلة .
    في أول محل لبيع اللعب وقفا ينظران وكان كل واحدٍ منهما يريد أن يشتري كل اللعب التي في المحل .. فلفت والدهما نظرهما إلى طريقة اختيار اللعبة المناسبة ومنها : 1- أن تكون قابلة للفك والتركيب 2- قوية ومتينة
    وأثناء انتقالهم إلى صالة أخرى للألعاب استكمل الأب الشروط فقال ويجب أيضاً : 3- أن تكون مناسبة للسن . 4- ويكون لها هدف مثل : تنمية الذكاء . 5- أو تقوية العضلات . 6- أو تنمي المهارات المختلفة .
    وكان مصعب مغرماً بأدوات الحرب , لأن عمه كان طياراً في القوات الجوية ونظر إلى دبابة تعمل بالريموت فأعجب بها واستمر الأب أيضاً في سرد الشروط المناسبة لاختيار اللعبة الجميلة فقال : 7- أن يكون سعرها مناسباً . 8- ألا تصدر أصواتاً مزعجة .
    وانتقلوا إلى صالة أخرى بها بعض اللعب لأسلحة أخرى فهو مازال مغرماً بكل ما يتصل بالحرب . لأن المسلم لابد أن يكون قويًّا يدافع عن نفسه وأرضه ودينه , فقال له والده من المهم : 9- أن تعمل بالكهرباء وليس بالبطارية .
    وكانت شفاء ذات طبع مختلف فهي صغيرة وتبحث عن شيء ينمي ذكاءها وينفعها في واجباتها ودراساتها , فقد ذهبت إلى صالة الوسائل التعليمية واختارت منظر فكٍّ وتركيبٍ خاصٍّ بالكعبة المشرفة , فأثنى عليها والدها لحسن اختيارها للعبة تناسب سنها , وتنمى ذكاءها , وتعرفها بعلم من معالم دينها .
    وفي طريقهم لسداد حساب أطلعها والدها على باقي شروط اختيار اللعبة المفضلة وهي أنها : 10- تستعمل بطرق مختلف . 11- تعيش مدة طويلة . 12- ليس بها مواد سامة . 13- لا يكون معدنها حادًّا يؤذي من يستخدمها
    مصعب وشفاء شكرا والدها ودعا بدعاء من اشترى شيئا جديدا " اللهم بارك لنا فيها ونسألك خيرها وخير ما خلقت من أجله " وعندئذ ذكر لهما والدهما آخر شرط : 14- أن نلعب بها في الوقت المناسب .


    المواضيع المتشابهه:



  2. #2
    الصورة الرمزية samera 66
    samera 66 غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    203

    افتراضي رد: تكوين الشخصية ( لعبتي المفضلة )


    الله يعطيكـِ العافيه يارب


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.