صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 8

هدايا الحجاج .. افكار

يحمل الحجّاج العائدون إلى مواطنهم، بعد زيارة مكّة المكرّمة، ذكريات هذه الرحلة الروحيّة والتاريخيّة التي لا تُنسى. وأفضل ما في الأمر هو أنّه باستطاعتهم أن يشتروا هدايا وتذكارات من أكثر

  1. #1
    الصورة الرمزية كوكب زمردة
    كوكب زمردة غير متواجد حالياً عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    1,195

    افتراضي هدايا الحجاج .. افكار


    هدايا الحجاج .. افكار 337687_mn66com.gif

    يحمل الحجّاج العائدون إلى مواطنهم، بعد زيارة مكّة المكرّمة، ذكريات هذه الرحلة الروحيّة والتاريخيّة التي لا تُنسى. وأفضل ما في الأمر هو أنّه باستطاعتهم أن يشتروا هدايا وتذكارات من أكثر الأماكن قداسةً في الدين الإسلاميّ. وتتعدّد أنواع تذكارات الحجّ، من كُتبٍ وملابس وسجّادات صلاة وتمور على أنواعها...
    إليك هذه القائمة التي تنطوي على مجموعة من الهدايا التي يُمكن للحجّاج إحضارها معهم إلى مواطنهم. ويمكن العثور على كلّ هذه الهدايا في المتاجر ومراكز التسوّق السعوديّة.
    1-صور الحرمين الشريفين: المسجد الحرام في مدينة مكّة، والمسجد النبويّ في المدينة المنوّرة. في الواقع، تُشكّل هذه الصور الهدايا التي تحظى بأكبر شعبيّة من قبل الحجّاج، إذ إنّها تُذكّرهم بالرّحلة الجميلة التي عاشوها خلال زيارتهم الروحيّة إلى الديار المقدّسة. يتراوح سعر الصّورة ما بين 10 و500 ريال سعوديّ.

    هدايا الحجاج .. افكار 337688_mn66com.gif


    2-التّمر والعسل: يحظى التمر والعسل وكلّ أنواع الحلويات الأخرى بشعبيّة كبيرة بين الحجّاج، بالإضافة إلى كونها أطعمة محبوبة في السعوديّة. ويتراوح سعر هذه المواد ما بين 50 و500 ريال سعوديّ.
    3-العطور: لها قصّة أخرى في السعوديّة، تأتي من زيت العود، وتفوح لتمتّع حواس الإنسان. بالإضافة إلى ذلك، يحظى زيت العود بأهميّة ثقافيّة ودينيّة كبيرة لدى الحضارات العريقة. ويُمكن للحجّاج شراء عطر العود ذي المستوى الرفيع بسعر يتراوح ما بين 100 و50.000 ريال سعوديّ، ويتوفّر في بعض المتاجر مثل "العربيّة للعود" و"أجمل" و"عبد الصمد القرشيّ".
    4-ماء زمزم: أوّل ما يخطر على أذهان الحجّاج لدى زيارتهم مكّة ماء زمزم المقدّسة التي تُعرف بأنّها أفضل مقوّى للعقل والجسد.
    في الماضي، كان الحجّاج يحملون معهم زجاجات فارغة لتعبئتها بالمياه، قبل أن تُسهّل شركات المياه الأمر على الجميع، عبر بيع زجاجات معبّأة سلفاً، ويتراوح سعرها ما بين 15 و25 ريالاً سعوديّاً.

    هدايا الحجاج .. افكار 337689_mn66com.gif

    5-سجّادات الصّلاة: تشكل تلك التي تحمل صوراً لمكّة والمدينة المنوّرة ورسوماً وأشكالاً مستوحاة من الإسلام هدايا شعبيّة. في الواقع، إنّ السجّادات التي تحتوي على كتابات إسلاميّة هي المفضّلة لدى الحجّاج، لأنّها تمكّنهم من تزيين منازلهم بقطعٍ ذات قيمة روحيّة. وتتراوح أسعار السجّادات ما بين 10 و100 ريال سعوديّ، تبعاً للقماش المُستعمل والرّسم المُعتمد.
    6-مسابح الصّلاة : هي خيار جميل للحجّاج. في الواقع، ينظر الأشخاص إلى هذه المسابح التي تُستعمل للدّعاء على أنّها علامة جاه، إذا صُنعت من الأحجار الكريمة. لكن يُمكن الحاج اللجوء إلى مسابح صُنعت في الصين أو مناطق أخرى ويتراوح سعرها ما بين 25 و500 ريال سعودي.
    7-المسواك: هو قطعة خشبيّة من جذور شجر الأراك، ويعتبر خياراً صحيّاً وتقليديّاً للمسلمين الذين يتمثّلون بالنبيّ محمّد (صلّى الله عليه وسلّم). يُمكن إيجاد السّواك في مكّة، وبخاصّة مع الباعة المتجوّلين الذين ينحتونها ويقطّعونها ويبيعونها رزماً، تحتوي الواحدة منها اثنتي عشرة قطعة. تُباع كلّ رزمة بسعر 10 ريالات سعوديّة.

    هدايا الحجاج .. افكار 337687_mn66com.gif
    8-الذهب:خلال فترة الحجّ، يزور العديد من الحجّاج سوق الذّهب في السعوديّة، حيث يشترون قطعاً من الذهب، لكي يقدّموها كهدايا لأحبّائهم أو لبيعها في موطنهم. قد يصل سعر الأونصة إلى 6.000 ريال سعوديّ.


    المواضيع المتشابهه:
    هذا الموضوع من : منتديات عالم المرأة - من القسم : ضيوف الرحمن


  2. #2
    الصورة الرمزية زهره العراق
    زهره العراق متواجد حالياً مراقبة قسم صور رمنسيه - صور×صور
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    13,395

    افتراضي رد: هدايا الحجاج .. افكار

    بارك الله فيكي عزيزتي


  3. #3
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    62,961

    افتراضي رد: هدايا الحجاج .. افكار

    يِسلَمُووووووووووو
    يُعْطِيَك الْف عَافِيَه



  4. #4
    الصورة الرمزية أتنفسك عشقا
    أتنفسك عشقا غير متواجد حالياً مشــرفة قسم الاستشارات و النفسية و الزوجية و الطبية و الاجتماعية, العاب بنات - العاب طبخ - مسابقات ثقافية - مسابقات والغاز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2014
    الدولة
    على طاري الفخر انا الي التاريخ تفاخر بوجودي انا العراقي
    المشاركات
    906

    افتراضي رد: هدايا الحجاج .. افكار

    يعطيك العافيه


  5. #5
    الصورة الرمزية حور الدنيا
    حور الدنيا غير متواجد حالياً نائبة مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    مصــ الغالية ــــر
    المشاركات
    25,076

    افتراضي رد: هدايا الحجاج .. افكار

    بارك الله بك
    دمت بخير لاينقطع


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.