النتائج 1 إلى 2 من 2

10 نصائح بسيطة لتحصلي على مكياج متقن بنفسك

تطبيق المكياج من الممكن أن يكون أمر شاق ومرهق في بعض الأحيان للكثير منـّا. فيصبح الأمر أصعب عند وضعه بنفسك. لكن لا حاجة للقلق إن قمت بالتخطيط الجيد قبل وضع

  1. #1
    الصورة الرمزية ساره ساسو1
    ساره ساسو1 غير متواجد حالياً قلم مبدع
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    737

    افتراضي 10 نصائح بسيطة لتحصلي على مكياج متقن بنفسك


    تطبيق المكياج من الممكن أن يكون أمر شاق ومرهق في بعض الأحيان للكثير منـّا. فيصبح الأمر أصعب عند وضعه بنفسك. لكن لا حاجة للقلق إن قمت بالتخطيط الجيد قبل وضع المكياج. بعض النصائح البسيطة التالية ستساعدك على الحصول على مكياج متقن بنفسك.
    تابعي معنا 10 نصائح بسيطة لوضع المكياج باحترافية والحصول على أفضل النتائج.

    1- لعيون وشفاه محددة باحترافية

    لتحتفظي بمحددات العين والشفاه حادة، احفظيها في الثلاجة قبل الاستخدام بمدة كافية. فيساعد ذلك على الحصول على أقلام حادة سهلة الاستخدام تعطي نتائج أفضل أثناء استخدامها.
    2- تقشير البشرة

    عند عدم قيامك بتقشير البشرة، فتتراكم طبقات الجلد الميت، مما يتسبب في شحوب البشرة واسمرارها. لذلك، احرصي على تقشير البشرة بشكل منتظم للحصول على طلة رائعة.

    استخدمي كربونات الصوديوم مع الماء بكميات متساوية وقلبيها، ثم استخدمي الخليط لفرك بشرتك برفق لمدة 3-4 دقائق ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.
    3- كريم الأساس ضروري

    للحصول على لون موّحد للبشرة، استخدمي كريم الأساس كقاعدة لمكياجك. لكن احرصي على توزيعه ودمجه بشكل صحيح، فعند استخدامه بشكل خاطئ، فيترك بعض البقع البيضاء والأثار الغير مندمجة على البشرة. لذلك، فإنه من الضروري استخدام كريم الأساس بشكل احترافي كي لايترك أي أثار. تجنبي استخدام كريم الأساس على منطقة الرقبة والأذن، فسيعطي مظهر سئ وغير جذاب أبدًا.
    4- احصلي على بلاشر ثابت

    يعتقد الجميع بأن البلاشر هو عبارة عن بودرة تستخدم لإضافة لون للخدين، لكن للبلاشر فوائد أخرى. فيستخدم البلاشر على تحديد عظمة الخدين، مما يظهر بروز الوجه ويعمل على تحديده. فعند استخدام البلاشر بشكل خاطئ، فقد يعطيكي سن أكبر من سنك الحقيقي، ويتسبب في مظهر غير جذاب.
    5- لعيون مثالية

    تستخدم بعض النساء ظل الجفون على عينيها فتصبح غير لائقة أبدًا نتيجة استخدام العديد من الألوان بكميات كبيرة. أكبر خطأ يمكن أن يتسبب في تلف مكياجك هو استخدام محدد العيون بكمية كبيرة، فقط ارسمي خط لتحديد الجفن العلوي والجفن السفلي كي يساعد على تحديد العين وإبرازها. إن رغبتي في استخدام المحددات العريضة للعين، فينصح باستخدامها في الحفلات الليلية، فتعطي مظهر جذاب يليق بالمناسبات، فتلك الظلال غير مناسبة للاستخدام خلال اليوم على الإطلاق.
    6- استخدام الماسكارا بذكاء

    العديد من النساء تفضل استخدام الماسكارار المقاومة للماء. لكن قد يكون إزالتها فيما بعد أمر صعب. لذلك، ضعي أول طبقة من الماسكارا العادية، ثم استخدمي بعد ذلك الماسكارا المقاومة للماء. بهذه الطريقة، سيصبح إزالة الماسكارا أمر سهل، كما يحافظ أيضًا على رموشك من التلف.
    7- لوضع أحمر الشفاه بسهولة

    إن كنت ترغبين في الحصول على شفاه جذابة ومتألقة، فاحرصي على تقشيرها أولا كي يكون وضع أحمر الشفاه أسهل. استخدمي القليل من معجون الأسنان لفرك الشفاه، فيساعد ذلك على إزالة طبقات الجلد الميت والتشققات. بعد ذلك، قومي بإزالته باستخدام قطعة من القماش، لكن لا تقومي بتكرار تلك العملية لعدة مرات خلال اليوم الواحد، فقد تتسبب في تشقق شفاهك.
    8- لشفاه جذابة

    اختاري الألوان الفاتحة لأحمر الشفاه كالوردي والبيج، حيث تعطي لمعة أنيقة تساعد على جذب الانتباه. الشفاه اللامعة تعطي انطباع جرئ، لذلك، فعليكي بالحد من استخدامها إلا في المناسبات والحفلات الليلية.
    9- لإطلالة متألقة

    لكل منـّا درجة لون طبيعية للبشرة. للحصول على لون أفتح للبشرة، استخدمي الظل الأبيض للحصول على إشراقة طبيعية للبشرة. بطريقة بسيطة جدًا، انظري للمرأة وابتسمي، وستظهر بدها الأماكن الداكنة في وجهك. المنطقة أسفل الفم، أو في زوايا العين. لتغطية تلك المناطق الداكنة، فقط استخدمي ظل الجفون الأبيض واخلطيه بأصابعك على تلك المناطق.
    10- للمسة ناعمة

    عند دمج كريم الأساس، قد تستخدمين فرشاة مناسبة. لكن بشرة الوجه تكون رقيقة جدًا، لذلك فأفضل وسيلة لوضع كريم الأساس هي باستخدام أطراف أصابعك، فتساعد على الحصول على ماكياج مثالي مع طلة رائعة، كما يساعد على توفير الوقت أيضًا.
    اتبعي تلك النصائح البسيطة والقيّمة لتحصلي على مكياج جميل ومتقن.

    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    الصورة الرمزية روز الووورد
    روز الووورد غير متواجد حالياً مِ رضيّنٌآلَكنٌ تُعَوِدنآ
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,847

    افتراضي رد: 10 نصائح بسيطة لتحصلي على مكياج متقن بنفسك

    شكككككككررررا


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.