النتائج 1 إلى 2 من 2

4 وسائل طبيعية فعّالة لتنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة هي أولى الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة وتنقيتهاوإنعاشها. حيث تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي قد تؤدي لتلفها كالأتربة، الملوثات البيئية وأشعة الشمس الضارة. مع مرور الوقت قد

  1. #1
    الصورة الرمزية ساره ساسو1
    ساره ساسو1 غير متواجد حالياً قلم مبدع
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    737

    افتراضي 4 وسائل طبيعية فعّالة لتنظيف البشرة الدهنية


    تنظيف البشرة هي أولى الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة وتنقيتهاوإنعاشها. حيث تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي قد تؤدي لتلفها كالأتربة، الملوثات البيئية وأشعة الشمس الضارة. مع مرور الوقت قد تفقد البشرة بريقها ولمعانها الطبيعي في حالة عدم العناية بها بشكل كافي لحمايتها من تلك العوامل الخارجية.

    لذلك، فإن تنظيف البشرة هو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحة البشرة وتنقيتها. قد تجدين العديد من منتجات العناية التي تهدف لتنظيف البشرة بشكل جيد. لكن تلك المنتجات تحتوي على بعض المواد الكيماوية الضارة التي قد تتسبب في تلف البشرة بدلًا من الحفاظ عليها.

    البديل الأمثل لمثل تلك المنتجات هي المنظفات الطبيعية التي يمكنكِ تحضيرها بنفسك في المنزل. فهي غير مكلفة، وتستطيعين التحكم في مكوناتها بشكل كبير، كما أنها تكون مناسبة تمامًا لنوع بشرتك وخاصةً للبشرة الدهنية. كما أن ليس لها أي أضرار جانبية. إليكِ بعض من الوسائل الطبيعية الفعّالة لتنظيف البشرة الدهنية.
    1- زيت الزيتون

    زيت الزيتون هو المنظف الأمثل للبشرة الدهنية. قد تتسائلين كيف أن يكون الزيت هو المنظف الأمثل للبشرة الدهنية. لكن العديد من التجارب قد أثبتت أن زيت الزيتون فعّال جدًأ للحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة. كما أنه يساعد على التخلص من الأتربة العالقة على سطح البشرة بشكل رائع.

    كيفية الاستخدام: زيت الزيتون منظف طبيعي. ستحتاجين إلى تنظيف بشرتك أولًا باستخدام غسول للبشرة خالي من الصابون. بعد ذلك، ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على يديك، ثم قومي بتدليك وجهك برفق. اتركي الزيت على وجهك لمدة 5 دقائق، ثم قومي بإزالته بعد ذلك باستخدام فوطة مبللة بالماء الدافئ. وستحصلين بعدها مباشرةً على بشرة مشرقة وجميلة.
    2- الحليب

    الحليب معروف بفوائده المذهلة كمنظف طبيعي للبشرة، فلا يمكن لأي من المكونات الطبيعية الأخرى منافسة الحليب الغير مغلي. حيث تتضاعف فعّالية الحليب كعامل منظف عند استخدامه بارد.

    طريقة الاستخدام: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجفف مع 2 ملعقة صغيرة من الحليب البارد. اغمسي قطعة من القطن في الحليب وقومي باستخدامها لمسح بشرة الوجه. ثم قومي بتدليك البشرة برفق في اتجاه عقارب الساعة، ثم عكس اتجاه عقارب الساعة لمدة 5 دقائق. اتركيه على بشرتك لمدة 5 دقائق حتى يجف تمامًا. ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. يمكنكِ تخزين الخليط في الثلاجة لمدة إسبوع واستعماله عند الحاجة.
    3- منظف العسل مع الليمون

    العسل والليمون كل منهما من المكونات الطبيعية شائعة الاستخدام. لكن الأمر الممتع حول هذا المنظف أنه يمكن تخزينه في الثلاجة لعدة أيام. بالنسبة للبشرة الدهنية، فإن خليط العسل مع الليمون هو خليط ممتاز. حيث يعمل حمض الستريك الموجود في الليمون كعامل منظف مثالي، بينما يعمل العسل على إزالة الأتربة والشوائب من البشرة بشكل جيد.

    طريقة الاستخدام: اخلطي 3 ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. كما يمكن إضافة بضع قطرات من الماء كي تحصلي على خليط مخفف نسبيًا. يحفظ الخليط في وعاء محكم بعيدًا عن ضوء الشمس. استخدمي الخليط على بشرتك في كل ليلة قبل الذهاب للنوم بنفس طريقة استخدام زيت الزيتون تمامًا.
    4- منظف الطماطم والخيار

    قد لا تكونين قد سمعت من قبل عن فوائد هذا المنظف، لكن الخيار والطماطم من أكثر العناصر المنظفة للبشرة المتوافرة حولك. فالطماطم مكون ممتاز يساعد على إزالة الهالات السوداء وانتفاخات العينين. أما الخيار فهو عامل مهدئ ومبرد للبشرة ممتاز، مما يعمل على انتعاش البشرة بشكل رائع. فيعمل كل منهما على إزالة الشوائب من البشرة، مع التحكم في إفراز الزيووت الزائدة أيضًا.

    طريقة الاستخدام: في محضرة الطعام قومي بخلط ثمرة من الطماطم مع ثمرة من الخيار. استخدمي الخليط على بشرة الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم قومي بشطفه بعد ذلك باستخدام وفرة من الماء.

    جربّي استخدام تلك المنظفات الفعّالة وستلاحظين بنفسك بشرة رائعة وجميلة بعد عدة أسابيع.

    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    الصورة الرمزية حور الوايلي
    حور الوايلي غير متواجد حالياً مشرفة قسم الديكور
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    الدولة
    كل ماتنتمي له النفس
    المشاركات
    2,636

    افتراضي رد: 4 وسائل طبيعية فعّالة لتنظيف البشرة الدهنية

    شكرا ع الطرح المميز فعلا
    عاشت الايادي


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.