وضع الماكياج يمكن أن يكون أحيانا شيء متعب خاصة إذا كنت لا تعرفين ما هي المنتجات التي يجب استخدامها أو كيفية استخدامها. هناك بعض الأشياء التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار أثناء تطبيق ماكياج مثل معرفة الألوان التي تتناسب مع بشرتك والكمية المستخدمة وما الى ذلك. ولكن بصفة عامة هناك 6 نصائح أساسية يجب على كل امرأة معرفتها عن وضع الماكياج لتبدو في أبهى صورة. واليك هذه النصائح.
1-تطبيق ظلال العيون قبل وضع كريم الأساس

وضع ظلال العيون بعد وضع كريم الأساس لا يؤدي إلا إلى المشاكل. حيث يمكن أن يتساقط بعض منه وجهك، مما يجعل من المستحيل إزالته دون محو بعض من كريم الأساس الذي قمت بوضعه. لذلك يفضل وضعظلال العيون اولاً ويمكنك إزالة أي أجزاء متساقطة على وجهك بكل سهولة باستخدام مزيل الماكياج.
خدعة بسيطة: إذا كنت قد وضعت كريم الأساس بالفعل وتساقط بعض من ظلال العيون على وجهك، استخدمي قطعة من الشريط اللاصق وضعيها فوق البقعة برفق ثم شديها ببطء وسوف تتكفل بإزالة المشكلة.
2-لا تتخطي وضع البريمر

البريمر هو مثل الصمغ الذي يمسك مكياجك لساعات. فهو ينعم سطح الجلد، ويقلل من تألق البشرة الناتج من افراز الزهم من الخلايا الدهنية. والبريمر يختلف عن مرطب الوجه، يجب ترطيب الوجه أولاً ثم انتظري لمدة 10-15 دقيقة ثم ضعي البريمر.
أفضل طريقة لوضع البريمر هي كالتالي، خذي كمية في حجم عملة معدنية، افركيها بين إصبعيك الوسطى والبنصر لتدفئة البريمر، دلكي بها جميع أنحاء الوجه لمدة حوالي 1 دقيقة، ثم انتظري لمدة 5 دقائق وابدئي روتينك العادي في وضع الماكياج.
3-اختيار لون كريم الأساس الأقرب إلى لون بشرتك.

بعض الناس تقع في خطأ شراء كريم الأساس وهي تضع ماكياج كامل، وهذا لا يساعد البائع على تحديد اللون المناسب لبشرتك. في المرة القادمة عند توجهك لشراء كريم الأساس، تأكدي من الذهاب بلون بشرتك الطبيعي.
ولتحديد اللون بدقة اختبري كريم الأساس على خط الفك. هذا سوف يعطيك التطابق الأكثر دقة للون بشرتك. استخدمي فرشاة أو اسفنجة أثناء اجراء الاختبار، لا تستعملي أصابعك حتى لا تهدري الكثير من عبوة الاختبار كما أن هذا غير صحي.
4-لا تفوتي وضع البودرة بعد كريم الأساس السائل

عدم وضع البودرة بعد كريم الأساس السائل، سواء البودرة المضغوطة أو غيرها يؤدي الى إعطاء لمعان غير محبب للوجه، بالإضافة الى ذوبان كريم الأساس مما يؤدي الى تلطخ مكياجك بأكمله. لذلك يجب وضع البودرة بعد كريم الأساس وخاصة إذا كنت تنوين قضاء وقت طويل خارج المنزل.
5-التخلص من الماسكارا بعد مرور 3 شهور على اول استخدام لها

الماسكارا بيئة خصبة للبكتيريا من خلال الفرشاة التي تنقل البكتيريا من الجو الى داخل زجاجة الماسكارا، وتبدأ هذه البكتيريا في التكاثر في داخل الزجاجة حيث الوسط مناسب لنموها. لذلك، تخلصي من زجاجة الماسكارا إذا مر 3 أشهر على أول استخدام لها.
6-ضرورة إزالة الماكياج قبل النوم

النوم بدون إزالة الماكياج يسبب العديد من المشاكل للبشرة، بسبب انسداد مسام البشرة مما يؤدي الى ظهور البثور على وجهك. لذلك، احرصي دوماً على تنظي وجهك بعناية من كل آثار الماكياج قبل النوم.

المواضيع المتشابهه: