أصبحت العديد من السيدات يُفضلن عمل مكياجهن بأنفسهن في المنزل وخصوصاً السيدات العاملات نظراً لضيق وقتهن. ولإتمام إطلالتهن الفاتنة هناك بعض أدوات ومستحضرات التجميل التي يجب أن تتوافر عند كل إمراة لكي تتمتع بمظهر مُشرق طيلة الوقت. وسوف نسرد قائمة بأهم أدوات ومستحضرات التجميل الأساسية:
1- كريم الأساس أو البودرة

- تُعتبر هذه المستحضرات مهمة لأنها تعمل على إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها لتبدو صافيةً ونقية. ومن الضروري أن تختار المرأة درجة كريم الأساس أوالبودرة الملائمة للون بشرتها الطبيعي.
2- واقي الشمس

يُعتبر واقي الشمس من المُستحضرات الأساسية أثناء فصل الصيف.فهو مُستحضر طبي تجميلي يمنع بشرتك من التعرض للأشعة الضارة ويمنحها بعض الترطيب إذا تم وضعه مُباشرةً على بشرتكِ قبل كريم الأساس أو البودرة.
3- الكحل الأسود

يُعد الكُحل الأسود من المُستحضرات الأساسية للتجميل فهو يمنح العيون مظهراً جذاباً. كما أنه من المُستحضرات المُستحبة لدى النساء العربيات منذ قديم الزمن.

4-الآيلاينر السائل

يُعتبر من مستحضرات المكياج المهمة للتجمل في السهرات ليلاً.

5- المسكارا

لأن إبراز جمال الرموش من خطوات المكياج الأساسية فإنه يتوجب عليكِ الحصول على مسكارا جيدة تُناسب إحتياجتكِ.
6- أحمر الخدود وفرشاته العريضة

ليس من الضروري أن تحصلي على جميع الدرجات والألوان من أحمر الخدود أو البلاشر، يكفيكِ أن تبتاعي واحداً باللون الوردي اللامع ليبدو طبيعياً مع الحرص على إستخدام فرشاةٍ عريضةٍ لوضعهِ على الوجنتين بشكلٍ صحيح.

7- أحمر الشفاه الجاف والسائل

إن أقلام أحمر الشفاه الجافة باللونين الوردي والأحمر تتناسب مع مكياجكِ الليلي وتنمح شفاهكِ مظهراً رائعاً وأنيقا. أما عن أحمر الشفاه السائل فهو يُناسب خروجك نهاراً أو أثناء تواجدك بالمنزل.
8- طلاء الاظافر الأحمر

إن طلاء الأظافر باللون الأحمر القاني يُغنيكِ عن كل الألوان المتنوعة التي تنتشر بالأسواق، ولا تنسِ أن هذا اللون يجعل يديكِ تبدوانِ فاتحتيّ اللون.
9- مُصفف الشعر

يجب ألا يخلو منه أي منزل فهو من أساسيات الجمال للنساء والبنات في جميع الأعمار. وذلك لآنه الإهتمام بالشعر يؤثر على الشكل الجمالي للمرأة وتناسق الشعر يُضفي جمالاً على الوجه أيضاً.

المواضيع المتشابهه: