يعاني أصحاب البشرة الدهنية من العديد من المشكلات، لكن مع ذلك، فإن لها بعض المميزات. فالبشرة الدهنية لا تعاني من علامات الشيخوخة المبكرة، كما أن أثار حب الشباب لا تدوم لفترة طويلة على البشرة الدهنية، فهي دومًا تحتوي على الترطيب اللازم للبشرة مع الزيوت الطبيعية. قد تكون أكثر المشكلات الشائعة التي تواجه البشرة الدهنية هي كثرة البثور التي تظهر نتيجة لزيادة إفراز الزيوت داخل خلايا البشرة.

من خلال هذا المقال سنتعرف معًا على الخطوات الأساسية اللازمة للعناية بالبشرة الدهنية، كما سنقدم إليكِ أيضًا مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من مشكلات البشرة الدهنية الشائعة.
الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية

1- النظام الغذائي

اتبعي نظام غذائي صحي يحتوي على الخضروات الورقية. وللتحكم في كميات الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، اشربي 8-10 أكواب من الماء يوميًا على الأقل.
2- عدم الإفراط في غسيل البشرة

للتخلص من الزيوت الزائدة، يمكنكِ غسل بشرتك من خلال استعمال قطعة من القطن مبللة بالماء الدافئ. لكن يراعى أيضا عدم تكرار تلك العملية كثيرًا.
3- استعمال التونر

استعملي ماء الورد أو ماء النيم كتونر للبشرة الدهنية.
4- ترطيب البشرة

استعملي المرطبات الخالية من الزيوت، كما الحال مع كريمات الأساس ومستحضرات التجميل.
5- عدم استخدام المنتجات القاسية على البشرة

على سبيل المثال، تجنبي استعمال أنواع غسول البشرة التي تحتوي على مركبات تضر بالبشرة. للتحكم في افراز الزيوت الزائدة، استعملي خلطة دقيق الحمص أو الردة لغسل البشرة بطريقة طبيعية.
6- عصير الليمون مع الماء الدافئ

استعملي عصير الليمون مع الماء الدافئ لغسل بشرة الوجه مرة واحدة فقط خلال اليوم. فيساعد ذلك على التخلص من الزيوت الزائدة تمامًا. ثم اتبعيه بماء الورد كي يعمل ذلك على إغلاق مسام البشرة.

المواضيع المتشابهه: