النتائج 1 إلى 3 من 3

ما أكثر الأدعية المحببة في شهر رمضان ؟ تفضلوا

تعرفوا على اكثر الأدعية المحببة في شهر رمضان وان ربنا يتقبل منكم عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    4,305

    افتراضي ما أكثر الأدعية المحببة في شهر رمضان ؟ تفضلوا


    تعرفوا على اكثر الأدعية المحببة في شهر رمضان وان ربنا يتقبل منكم

    ما أكثر الأدعية المحببة في شهر رمضان ؟ تفضلوا 150267_mn66com.gif

    ما أكثر الأدعية المحببة في شهر رمضان ؟ تفضلوا 150268_mn66com.gif


    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ لِلصَّائِمِ عِنْدَ فِطْرِهِ دَعْوَةً لا تُرَدُّ " . قَالَ : وَكَانَ عَبْدُ اللَّهِ يَقُولُ إِذَا أَفْطَرَ : بِرَحْمَتِكَ الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ اغْفِرْ لِي .و في الحقيقة لا توجد أدعية مخصصة في رمضان، وإنما يختص رمضان عن غيره بأنه أعظم موسم للعبادة، ويبنغي كثرة الدعاء فيه بالأدعية المأثورة، وبما يتيسر للمرء إلا ما يقال عند الفطر مثل: اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت فاغفر لي ما قدمت ونحوه -وهو عام في الفطر في كل صيام- أو ما رواه الترمذي عن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت: يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال: قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

    يسن للصائم وغيره عند تناوله للطعام أن يسمي الله تعالى، فإذا أفطر قال عقب فطره: ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله. وهذا ورد في حديث صحيح رواهأبو داود.

    ويقول أيضا: اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي. رواه ابن ماجه من دعاء عبد الله بن عمرو بن العاص، وحسنه ابن حجر في تخريج الأذكار.

    و عن الدعاء فى القيام بالليل في رمضان لا يختلف عن القيام في غيره، لا في العدد ولا في الأذكار والأدعية، ومما ورد من أدعية وأذكار النبي صلى الله عليه وسلم عندما كان يقوم من الليل ما رواه البخاري من حديث ابن عباس قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا قام من الليل يتهجد قال: اللهم لك الحمد أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت ملك السماوات والأرض ومن فيهن... الحديث.

    وفي مسلم من حديث عائشة قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا قام من الليل افتتح صلاته: اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك في ما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

    ومن الأدعية المستحبة في صلاة الوتر في شهر رمضان ما علمه النبي - صلى الله عليه وسلم - الحسن بن علي - رضي الله عنهما - كلمات يقولهن في قنوت الوتر وذلك فيما رواه أحمد وأبو داود والنسائي والترمذي وابن ماجه عن الحسن بن علي - عليه السلام - قال : علمني رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كلمات أقولهن في قنوت الوتر اللهم اهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي ولا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت . ولأي مسلم أن يزيد على ذلك من الأدعية ما شاء .

    كذلك يمكن أن ندعي بكل ما ترغب فيه أنفسنا ونتمناه ويمكن لكل منا تحديد دعوتان أوثلاث للدعاء بهم طوال الشهر الكريم ونسأل الله لنا ولكم الإجابة.

    اللهم لا تخرجنى من رمضان الا و قد اصلحت حالى و اسعدت حياتى و حققت لى ما اتمناه بيدك الخير انك على كل شئ قدير .اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ،بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.



    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    الصورة الرمزية كاردنيه
    كاردنيه غير متواجد حالياً مشــرفة قسم صور رومنسيه
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    10,526

    Thumbs up رد: ما أكثر الأدعية المحببة في شهر رمضان ؟ تفضلوا

    جزاك الله خيرا


  3. #3
    الصورة الرمزية علّاوي
    علّاوي غير متواجد حالياً عضوية نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    3,708

    افتراضي رد: ما أكثر الأدعية المحببة في شهر رمضان ؟ تفضلوا

    طرح اكثر من راائع
    جزاك الله خيراا والف شكرر


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.