ما هى الطريقه المثلى لحب الرسول عليه الصلاه والسلام

كيف تحب الرسول في رمضان ؟ نصائح من ذهب 129463_mn66com.gif


السؤال: ماهي الطريقة المثلي لحب النبي صلي الله عليه وسلم وتأثيرها في راحة نفوس المؤمنين؟ ** يجيب الدكتور محمد أبوزيد عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر فرع كفرالشيخ أن الحب الحقيقي للنبي صلي الله عليه وسلم ليس بالكلام فقط بل حب النبي يكون في اتباع سنته والسير علي منهجه الصحيح فقد قال الله سبحانه وتعالي في كتابه الكريم "قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم".

لكن بعض المسلمين تكلموا فقط عن بعض أوصاف النبي ولم يتناولوا تصرفاته فمثلا لم يتحدثوا عن شجاعته وقت الحروب مع الكفار والمشركين واليهود حيث إنه كان الفارس الأعظم الذي لا يشق له غبار ويقاتل بشجاعة وبسالة شديدة لأنه كان واثقا دائما من نصر الله تعالي له ضد المشركين وأن خالد بن الوليد وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما تعلما الفروسية والشجاعة من رسول الله..

وتربي الرسول عليه السلام منذ صغره حتي نزول الوحي عليه في الصحراء حتي يتعلم القوة والاعتماد علي النفس وقوة الجسد ومن سمات رسول الله أنه كان رحيما في مواقف إنسانية تتطلب الرحمة.. وكان شديدا في المواقف التي تحتاج إلي شدة عملا بقول الله سبحانه وتعالي "يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم" وقوله تعالي أيضا "محمد رسول الله والذين معه أشداء علي الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوي علي سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما" صدق الله العظيم.

ويقول بعض الصحابة انهم في أثناء الحرب إذا اشتد القتال احتموا برسول الله صلي الله عليه وسلم وفي إحدي الغزوات لما زادت شوكة الكفار وحدث خوف ورعب وهلع في صفوف المسلمين ركب النبي عليه السلام فرسه وطاف علي أصحابه ونادي بأعلي صوته "أنا النبي لا كذب أنا ابن عبدالمطلب".

المواضيع المتشابهه: