تدخل المواد الآتية في تركيبتها: كلورايد ميركوروس» (mercuruous chloride)، وكالوميل calomel، و«ميركوريك» mercuric، و«ميركوريو mercurio أو الزئبق.
ومن أعراض التسمم بتلك المادة، مشاكل في الذاكرة أو الرؤية أو ضعف السمع، الاكتئاب، الخدر والشعور بوخز في المنطقة حول الفم أو الأقدام والأرجل بالإضافة إلى ظهور أورام.
وايضا هذه المواد بنسبها البسيطة التي تستخدمها المرأة فان لها تأثيرا كبيرا و خطيرا على الأجنة في بداية الحمل.
و يفيد الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بوكالة الأغذية والأدوية (FDA) الأميركية والمواقع الالكترونية الرسمية الخاصة بأفرع الوكالة في ولايات مينيسوتا وتكساس وكاليفورنيا وفيرجينيا وميريلاند ونيويورك، وهي الولايات التي رُصدت فيها كميات تجارية من مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسب خطيرة وضارة من الزئبق.
ونشرت تلك المواقع صورا توثيقية لعدد من تلك المستحضرات التي تتراوح مصادرها بين شرق آسيا والمكسيك ومنطقة الشرق الأوسط، إلى درجة أن بعض الكريمات مكتوب عليها باللغة العربية بما يوحي أن منشأها هو بلاد المغرب العربي مثل صابون وكريم «ديانا» وكريم «أغادير» ومستحضر «Stillman's».
ومن بين المستحضرات الأخرى التي حذرت مواقع إدارة الأغذية والأدوية استخدامها كريمات تحمل أسماء «Aguamary» و«Jiao Lee» و«Qian Mei» و«Milk Cream» و«Lulanjan» و«Fasco» و«Lemon Herbal»

عالم المرأة: جمالك و تلف المخ و الكلى !!!؟؟؟ http://almraah.net/t404799.html#ixzz2ReWPGzP4

المواضيع المتشابهه: