النتائج 1 إلى 2 من 2

جمالك و تلف المخ و الكلى !!!؟؟؟

يتداول في الاسواق مجموعة من المساحيق التي تستخدم لإزالة البقع والتجاعيد وحب الشباب وتبييض الجسم ملوثة بالزئبق وتتسبب بتلف المخ والكلى فقد حذرت دائرة الدواء والغذاء (FDA) الأميركية من منتجات

  1. #1
    الصورة الرمزية اجياد زمزم
    اجياد زمزم غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    الدولة
    الاردن
    المشاركات
    199

    Icon25 جمالك و تلف المخ و الكلى !!!؟؟؟


    يتداول في الاسواق مجموعة من المساحيق التي تستخدم لإزالة البقع والتجاعيد وحب الشباب وتبييض الجسم ملوثة بالزئبق وتتسبب بتلف المخ والكلى
    فقد حذرت دائرة الدواء والغذاء (FDA) الأميركية من منتجات للتجميل والعناية بالبشرة ملوثة بالزئبق، تباع داخل الولايات المتحدة وبعض دول الشرق الأوسط.
    وقال غاري كودي، من مكتب الشؤون التنظيمية بالدائرة الحكومية إن المنتجات الملوثة التي تباع كمبيضات للجسم ولمكافحة الشيخوخة، عثر عليها في ست ولايات أميركية، ويتم بيع بعضها على الانترنت، وكذلك في عدد من الدول الإفريقية والشرق أوسطية وأميركا اللاتينية.
    وتستخدم تلك المنتجات لإزالة البقع الناجمة عن التقدم بالسن، والتجاعيد، والكلف، كما يجري استعمالها لمعالجة حب الشباب بين المراهقين.
    وأضاف كودي: «إذا كنت تستخدم منتجات تطابق هذا الوصف فعليك بوقفها فوراً».
    ومن جانبها، قالت الدكتورة ليندا كاتز، مدير قسم مواد التجميل والألوان بـ «دائرة الدواء والغذاء»: إن الدائرة لا تسمح باستعمال الزئبق في العقاقير الطبيبة أو التجميلية، باستثناء حالات نادرة، وهو ما لا ينطبق على هذه المنتجات».
    والزئبق مادة عالية السمية والتعرض لجرعات عالية منها قد يسبب تلفا في خلايا المخ والكلى، وفقا لـ «مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).
    وشرح الدكتور تشارلس لي، كبير المستشاريين الطبيين في الدائرة: «التعرض للزئبق له عواقب صحية خطيرة وخيمة، فهو يسبب الضرر للكلى والجهاز العصبي، وقد يتداخل مع نمو المخ لدى الأجنة والرضع».
    ووجهت «مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها» تحذيراً أيضاً ذكرت فيه أن التعرض للمادة، وحتى لفترة قصيرة، فانها قد تسبب تلف الرئة والغثيان والتقيؤ والإسهال وارتفاعا في ضغط الدم أو معدل ضربات القلب، والطفح الجلدي، وتهيجا في العينين.
    ودعت «دائرة الدواء والغذاء الأميركية» المستهلكين لوقف استخدام أي منتجات فوراً تدخل المواد الآتية في تركيبتها: كلورايد ميركوروس» (mercuruous chloride)، وكالوميل calomel، و«ميركوريك» mercuric، و«ميركوريو mercurio أو الزئبق.
    ومن أعراض التسمم بتلك المادة، مشاكل في الذاكرة أو الرؤية أو ضعف السمع، الاكتئاب، الخدر والشعور بوخز في المنطقة حول الفم أو الأقدام والأرجل بالإضافة إلى ظهور أورام.
    ولمزيد من المتابعة الإعلامية، زارت «الراي» الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بوكالة الأغذية والأدوية (FDA) الأميركية والمواقع الالكترونية الرسمية الخاصة بأفرع الوكالة في ولايات مينيسوتا وتكساس وكاليفورنيا وفيرجينيا وميريلاند ونيويورك، وهي الولايات التي رُصدت فيها كميات تجارية من مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسب خطيرة وضارة من الزئبق.
    ونشرت تلك المواقع صورا توثيقية لعدد من تلك المستحضرات التي تتراوح مصادرها بين شرق آسيا والمكسيك ومنطقة الشرق الأوسط، إلى درجة أن بعض الكريمات مكتوب عليها باللغة العربية بما يوحي أن منشأها هو بلاد المغرب العربي مثل صابون وكريم «ديانا» وكريم «أغادير» ومستحضر «Stillman's».
    ومن بين المستحضرات الأخرى التي حذرت مواقع إدارة الأغذية والأدوية استخدامها كريمات تحمل أسماء «Aguamary» و«Jiao Lee» و«Qian Mei» و«Milk Cream» و«Lulanjan» و«Fasco» و«Lemon Herbal».

    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    الصورة الرمزية حور الدنيا
    حور الدنيا غير متواجد حالياً نائبة مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    مصــ الغالية ــــر
    المشاركات
    25,062

    افتراضي رد: جمالك و تلف المخ و الكلى !!!؟؟؟

    مــــــوضـــــــوع را ئــــــــــع
    ومجهـــــــــــود مميــــــــــز
    بــــــــــــــــــاركـ الله بـــــــكـ
    وفي انتظــــار جديـــــــــدكـ



الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.