10 نصائح فعالة لوضح مكياج الشفاه lipstick-application


10 نصائح فعالة لوضح مكياج الشفاه 020.gif10 نصائح فعالة لوضح مكياج الشفاه 020.gif10 نصائح فعالة لوضح مكياج الشفاه 020.gif10 نصائح فعالة لوضح مكياج الشفاه 020.gif10 نصائح فعالة لوضح مكياج الشفاه 020.gif10 نصائح فعالة لوضح مكياج الشفاه 020.gif

أولا علاج الشفاه المتشققة
إذا فوجئت في الصباح بجفاف شديد في شفتيك،أدى إلى تشققها، عليك تجربة الحيلة التالية لعلاجها قبل وضع أحمر الشفاه. بعد غسل الوجه جيدا وترطيبه ضعي زبدة الكاكاو واتركيها على شفتيك. انتهي من ماكياجك بالكامل وتصفيف شعرك وروتينك الصبحي كالمعتاد، ثم في النهاية ضعي أحمر الشفاه. بهذه الطريقة تمنحي شفاهك فرصة لترطيبها. النصحية مقدمة من كيمبرلي براجالون، من كاليفورنيا.


ثانيا: للحصول على شفاه ممتلئة
وفقا لجيسيكا رومانو خبيرة التجميل بجلاموروس لمستحضرات التجميل، يمكنك منح شفتيك مزيدا من الامتلاء والاستدارة من خلال قلم تحديد بلون محايد قريب جدا من لون الشفاه. ثم ضعي أحمر شفاه بلون محايد لامع، ثم ضعي الملمع في منتصف الشفاه العلوية.


ثالثا: لتقليل حجم الشفاه الكبير
أولا حددي الشفاه بقلم داكن بحيث يكون التحديد داخل خط الشفاه وليس خارجها، وفقا لما تقوله رومانو. وبنفس اللون ضعي أحمر شفاه غير لامع بحيث لا يخرج عن خط الشفاه أيضا.


رابعا: التخلص من الجلد الميت
جفاف البشرة يؤدي إلى ترسب أجزاء من الجلد الميت على سطحها. وهذا الأمر يحدث مع شفتيك أيضا، خاصة في فصل الصيف والأوقات الحارة، حيث تقضي الحرارة على رطوبة الجلد. لذا يجب عليك تقشير شفتيك، وذلك وفقا لما تراه إيريكا مانيسكاكلو خبيرة التجميل ومحررة في صحية "ذا فاشون" بنيويورك. وأضافت أن استخدام زبدة الكاكاو ومرطبات الشفاه أمر واجب بعد ذلك.


خامسا: اختيار مرطبات الشفاه
تقول مانسيكالكو إنه يجب اختيار المرطبات العميقة، وليست التي تبقى دهنية الملمس على الطبقة الخارجية للشفاه. وترجح ملمع ديور أو شانيل، فهو سريع الامتصاص ويصل إلى داخل الشفاه بالإضافة إلى رائحته الجيدة وألوانه الناعمة.


سادسا: هل تعانين من خروج أحمر الشفاه حول شفتيك
تقول جيسيكا رومانو إن الحل الأفضل لدى الكثيرات لمنع تسرب احمر الشفاه خارج خط الشفتين هو استخدام المحدد, ولكن يوجد حل آخر لمن لا ترغب في استخدام المحدد. وهو استخدام الكونسيلر او خافي العيوب على الشفتين قبل وضع أحمر الشفاه، فهو يساعد على تثبيت اللون ويمنع خروجه.


سابعا: شفاه جميلة طوال اليوم
بدلا من التوجه إلى حمام السيدات لإعادة وضع أحمر الشفاه طوال الوقت، يمكنك ببساطة الاحتفاظ بمرطب شفاه لتضعي القليل منه بحيث تبدو شفتاك صحيتين وجذابتين حتى من دون أحمر الشفاه.


ثامنا: ابتعدي عن المبالغة
ليس من الضروري اتباع جميع الخطوات لوضع ماكياج مثالي. فقد يكون من الأفضل مثلا الاستغناء عن المحدد أو عن أحمر الشفاه من الأساس. استفتي قلبك واتبعي ما تشعرينه حيال ماكياجك. فإذا رأيت ان تحديدها لا يليق بك امسحي فورا. فالمبالغة تفسد اللوك دون شك.


تاسعا: متى أضع الملمع؟
هذا السؤال لن يجيب عليه أحد سواك. فقط اتبعي هذه القاعدة: استخدام الألوان الفاتحة اللامعة يمنح الشفتين حجما اكبر أما الألوان الداكنة وغير اللامعة تجعلها تبدو أصغر. لذا عليك تحديد خيارك الأفضل وفقا لشكل وحجم شفتيك.


عاشرا: جددي مظهر شفتيك دون شراء مستحضر جديد
لتغيير لون وشكل ماكياجك ليس بالضرورة أن عليك شراء مستحضرات جديدة، وإنما يمكنك مزج بعض الألوان الموجودة عندك بالفعل للحصول على ألوان جديدة مختلفة ومظهر أفضل. فمثلا يمكنك وضع اللون البرتقالي مع الروز للحصول على درجة جديدة كليا من أحمر الشفاه. كل ما عليك التجريب حتى تحصلي على نتائج مرضية تليق بك.

10 نصائح فعالة لوضح مكياج الشفاه stars.gif10 نصائح فعالة لوضح مكياج الشفاه stars.gif10 نصائح فعالة لوضح مكياج الشفاه stars.gif10 نصائح فعالة لوضح مكياج الشفاه stars.gif10 نصائح فعالة لوضح مكياج الشفاه stars.gif


المواضيع المتشابهه: