صفحة 149 من 254 الأولىالأولى ... 139142143144145146147148149150151152153154155156159 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 741 إلى 745 من 1270

المسابقة الرمضانية الثالثة لعالم المرأة-مسابقات رمضانية-مسابقات ثقافية-أسئلة دينية

  1. #741
    الصورة الرمزية عبده بلمعه
    عبده بلمعه غير متواجد حالياً الحُب لا يرتجى
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    في دلعها عفة اطفال تسقى بالركاده دامجتها بنعومة حضر وعناد بدويه
    المشاركات
    10,277

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادر النادر مشاهدة المشاركة
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه

    الاسئله يتم اعدادها قبل يوم موعدها بكثير

    وفطوري اليوم هو تكة لحم

    والتكه هي قطع لحم صغيره مأخوذه من منطقة الظهر يتم وضعها في اسياخ وتشوى على الفحم
    يمي يمي

    ماشاء الله كاآن عزمتني

    أهم شي تكتبها وبطارية كرشتك مرتفعه موب منخفضه


    صحه ياندوره <<ترا بعد قلت ماشاء الله في حالة صار بك شي ههههههههههههههههه


    عوافي يا استاآز


  2. #742
    الصورة الرمزية ولـد الذيـب
    ولـد الذيـب غير متواجد حالياً عضوية نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الدولة
    ليث ٍ على درب المراجل مقـدّى ... ما فيك يا ذيب السبايا عذاريب
    المشاركات
    2,225

    افتراضي

    حزب المكروفات صاحيات لين الحين والله غريبه


  3. #743
    الصورة الرمزية عبده بلمعه
    عبده بلمعه غير متواجد حالياً الحُب لا يرتجى
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    في دلعها عفة اطفال تسقى بالركاده دامجتها بنعومة حضر وعناد بدويه
    المشاركات
    10,277

    افتراضي

    عطونا يوم أجاآزه ههههههههههه


  4. #744
    الصورة الرمزية يداعبها الخ ـجل
    يداعبها الخ ـجل غير متواجد حالياً العضوية ذهبية
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    111

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبده بلمعه مشاهدة المشاركة
    يمي يمي

    ماشاء الله كاآن عزمتني

    أهم شي تكتبها وبطارية كرشتك مرتفعه موب منخفضه


    صحه ياندوره <<ترا بعد قلت ماشاء الله في حالة صار بك شي ههههههههههههههههه


    عوافي يا استاآز


    هههههههههههههههه لبي قلبتس

    من جد ناااادر اليوووم انا بطاريتي منخفضه واقووول الله يستر

    يارب <<ندعي انها سهله ..


  5. #745
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    62,964

    افتراضي


    ماهي أفضل المشروبات في شهر رمضان الكريم
    من المفهوم ضمناً أن أهم السوائل للجسم على الإطلاق هو الماء. وتتنافس مع الماء الكثير من المشروبات الباردة المختلفة في شهر رمضان, مثل الخروب، العرقسوس، المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة، والعصير الطبيعي أو الجاهز. ولمساعدتك في اختيار أفضل المشروبات، إليك شرح موجز عن الأبعاد الصحية للأنواع المختلفة منها:
    - المشروبات الغازية المحلاة: تحتوي المشروبات الغازية على كميات كبيرة من الكافيين والسكر، وقد أشارت الدراسات العلمية إلى وجود علاقة بين إستهلاك هذه المشروبات وبين زيادة إحتمالات الإصابة بكسور في العظام، تضرر وظائف الكبد، الإصابة بمرض الباركينسون، وكذلك بمرض السكري من النوع الثاني. إضافةً إلى ذلك, تحتوي المشروبات الغازية على كميات كبيرة من الفوسفور والذي يؤثر سلباً على توازن الكالسيوم في الجسم, مما يزيد من إحتمالات الإصابة بمرض هشاشة العظام. من جهة أخرى، يسهم إستهلاك المشروبات الغازية بالتسبب بالسمنة لأنها تؤدي إلى توسيع جدار المعدة وزيادة سعتها مما يجعل المرء بحاجة إلى إستهلاك كمية أكبر من الطعام لكي يشعر بالشبع. كما أن الدراسات أظهرت أن المشروبات الغازية تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، تسوس الاسنان، حصى في الكلى، القرحة في المعدة ، وسرطان البنكرياس.
    - المشروبات الغازية الخالية من السكر "الدايت": هنالك إعتقاد سائد بأن المشروبات الغازية الدايت تشكل اختياراً صحياً للاشخاص الذين يودون المحافظة على وزنهم وتجنّب الأمراض المزمنة. إن الفرق الأساسي بين المشروبات الغازية "الدايت" والأخرى المحلاة بالسكر هو أن "الدايت" خالية من السعرات الحرارية بسبب إستبدال السكر بالمحليات الإصطناعية الخالية من السعرات الحرارية، مثل الأسبارتيم. وفيما يتعلق بتأثيرات المشروبات الدايت على صحة الإنسان، فقد أشارت الدراسات إلى وجود علاقة بين إستهلاك المشروبات الغازية "الدايت" والسكتات الدماغية, أمراض الأوعية الدموية وزيادة الوزن، كما وتبيّن بانها تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني (غير المعتمد على الانسولين), بشكل ملحوظ. وفيما يلي الأضرار الصحية المنوطة باستهلاك المحلى الإصطناعي الذي يُدعى "الأسبارتيم" الموجود في المشروبات الغازية "الدايت": داء السكري، ترقق العظام، إلتهاب المفاصل، التشوهات الخلقية للجنين، تسوس الأسنان، الجفاف، السمنة، السكتات الدماغية، أمراض القلب والأوعية الدموية، الأرق، تساقط الشعر، إضطرابات عضلية، فقدان الذاكرة، إرتفاع ضغط الدم، التعب المزمن، مشاكل الدورة الشهرية، فقدان الرغبة الجنسية، وآلام المفاصل.
    - مشروبات الطاقة: هنالك إعتقاد سائد, لا أساس له من الصحة, بأن المشروبات الغازية تحسن الأداء العقلي أو الجسدي. تحتوي مشروبات الطاقة على نفس كمية السكر الموجودة في المشروبات الغازية وما يقارب من ثلاثة أضعاف كمية الكافيين الموجود فيها، كما وتحتوي على مركبات تزيد من سرعة نبضات القلب. نظراً لإحتواء مشروبات الطاقة على كمية كبيرة من الكافيين، فإنها تعتبر مدرة للبول، الأمر الذي قد يؤدي إلى فقدان كمية كبيرة من السوائل في البول، مما يعرّض الصائم لخطر الإصابة بالجفاف. يجب على الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة تجنب إستهلاك مشروبات الطاقة، حيث كشفت الدراسات ان مشروبات الطاقة تسببت بارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب وارتفاع مستويات السكر في الدم. إضافة إلى ذلك، تبيّن الدراسات السلوكية أن الإفراط في إستهلاك المشروبات الغازية منوط لدى الشباب والمراهقين بالقيام بتصرفات وسلوكيات محفوفة بالمخاطر كتعاطي المخدرات والعنف.
    - العصير الطبيعي أو الجاهز: إن جميع أنواع العصير غنية بالسعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب واحد منها 100 سعرة حرارية. إلى جانب ذلك، لا يحتوي العصير على الألياف الغذائية الموجودة بشكل طبيعي في الفواكه والتي تساعد على الشعور بالشبع وتُسهم في تقليل مستوى الكوليستيرول في الدم. كشفت الدراسات أن إستهلاك العصير يرفع من مستوى ثلاثي الغليسيريدات في الدم، مما يؤدي للإصابة بالكبد الدهني وتراكم الدهون في منطقة البطن.
    - العرقسوس: تشير الأبحاث أن للعرقسوس مخاطر كبيرة على صحة الانسان، إذ أن إستهلاكه قد يسبب مضاعفات خطيرة تستمر لمدة أسابيع أو أشهر. تختلف كمية العرقسوس التي يتحملها الجسم قبل أن تظهر أعراض التسمم, من شخص لآخر. تشير الدراسات أن إستهلاك العرقسوس يمكن ان يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم وقد يسبب الإعياء، التعب المزمن ، الصداع، إنحباس السوائل (الوذمات؟؟)، وإنخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال. وفيما يلي أعراض التسمم عقب تناول العرقسوس:
    إرتفاع ضغط الدم، حيث أن العرقسوس يحتوي على مركبات تؤدي إلى إحتباس الصوديوم والماء في الدم، مما يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم بشكل سريع ومفاجىء. إرتفاع مستويات السكر في الدم, نظراً لاحتواء العرقسوس على مركبات تشبه الكورتيزون في تأثيرها على الجسم. تضرر وظائف الكلى نتيجة الإضطراب في تركيز الأملاح والكهارل في الدم. عدم انتظام دقات القلب وخطر الجلطات القلبية الناجم عن إنخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم. إضطرابات في نشاط الغدة الدرقية. الزرق (الماء الأبيض)، حيث أظهرت الدراسات أن العرقسوس يرفع مستوى الضغط داخل العين. يزيد العرقسوس من حدة أعراض الدورة الشهرية لدى النساء، خاصة وأنه يسبب إنحباس السوائل في الجسم. يؤدي العرقسوس إلى إنخفاض مستوى هرمون التيستوستيرون الذكري ويقلل من الرغبة الجنسية وقد يسبب أيضاً العجز الجنسي. أما بالنسبة للمرأة الحامل والأم المرضعة فاستهلاك العرقسوس مقرون بأخطار كثيرة مثل الولادة المبكرة، إرتفاع ضغط الدم، وكذلك يؤثر سلباً على قدرة الأطفال على التركيز. أعراض أخرى: قد يسبب إستهلاك العرقسوس الصداع، الإعياء، التعب المزمن، الإسهال، إنتفاخ الوجه، تورم الكاحل، وضيق في التنفس.
    - الخروب: للخروب فوائد صحية عديدة تتلخص فيما يلي: يساعد في الهضم، يؤدي إلى إنخفاض مستوى الكوليستيرول في الدم، يحمي من الأمراض السرطانية خاصة سرطان الرئة، يساعد في علاج الإسهال، يخفّض من أعراض الحساسية ومرض الربو. كما أنه لا يسبب الأرق لأنه خالٍ من الكافيين. على الرغم من أن الخروب يحتوي على مركبات تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، الا أنه غير مناسب للأشخاص المصابين بالسكري بسبب إحتوائه على السكر. بالإضافة إلى الماء و الخروب، فيما يلي خيارات لمشروبات صحية, من المحبذ أن تقوموا بتناولها في شهر رمضان:
    الشاي البني والأخضر النسكافيه الزنجبيل الزهورات مثل البابونج والشومر واليانسون الليمونادة الموز والحليب: يتم خلط الحليب البارد 1% دسم مع الموز وإضافة القليل من القرفة الفراولة والحليب: تخلط الفراولة مع الحليب البارد 1% دسم البندورة: تمزج البندورة المقشّرة مع قطع الثلج. يمكن إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود وقطعة من الليمون حسب الرغبة الخيار: يتم خلط نصف كوب من الماء مع كوب من قطع الخيار, ويضاف القليل من الملح وعصير الليمون حسب الرغبة. الشمام واللبن: يتم خلط ثلاثة أكواب من قطع الشمام مع كوبين من اللبن قليل الدسم وملعقتين أو ثلاث كبيرتين من العسل والقليل من قطع الثلج. شراب البطيخ: يتم طحن 500 غرام من الثلج ومن ثم تتم إضافة 1-2 كغم من قطع البطيخ الخال من البذور في الخلاط مع الثلج المطحون وطحنهما معا جيدا. يمكن إضافة ورق النعنع حسب الرغبة. الميلك شيك أو مخفوق الحليب: تتم إذابة ملعقتين كبيرتين من بوظة الحليب قليلة الدسم مع كوب من الحليب يحتوي على 1% دسم. يضاف الجوز المطحون حسب الرغبة.

    اتمنى لكم صياما مقبولا

    واليكم أسئلة اليوم الثاني عشر من المسابقة الرمضانية

    السؤال الاول :

    ما اسم الخليفة الذي أمر بوضع النقاط في المصحف الشريف ؟
    1- عثمان بن عفان رضي الله عنه
    2- عبد الملك بن مروان
    3- هارون الرشيد
    4- المأمون
    السؤال الثاني :

    يوم ترجف الراجفة ".. ما المقصود بالراجفة ؟

    1- النفخة الأولى التي يموت بها جميع الخلائق .
    2-النفخة الثانية التي يكون عندها البعث .

    السؤال الثالث :



    قال الله تعالى في كتابه الكريم
    (قل أدعو الله أو أدعو الرحمن أياً ما تدعو فله الأسماء الحسنى)
    سورة الإسراء - آية
    11
    والسؤال المطلوب الاجابة عليه هو :
    إن إعراب كلمة الحسنى هو :
    1- اسم فعل أمر منقول عن ظرف المكان والفاعل ضمير مستتر وجوبا
    2-اسم تمييز وهو اسم منصوب بالفتحه المقدرة على اخره يذكر لازالة الابهام عن اسم أو جملة قبله
    3- صفة مرفوعة وعلامة رفعها الضمة المقدرة على الالف للتعذر
    4-مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحه المقدره على الالف وقد منع من ظهورها التعذر

    السؤال الرابع :

    عيونَ الماءِ صافية نبعاً )
    فان اعراب كلمة عيونَ هي :
    1- حال منصوب وعلامة نصبه الفتحه الظاهرة على أخره
    2- مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحه الظاهرة على أخره
    3- بدل منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على أخره
    4-اسم تميز منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على أخره

    أتمنى لكم صياما مقبولا
    وترسل الاجوبة لي على الخاص من قبل المتسابقين فقط
    كما ان المسابقه مفتوحه الى الراغبين للاشتراك فيها
    يمكنهم طلب الاشتراك في المسابقه من خلال الردود لكي يتم دمجكم مع احد الفرق المتنافسه
    أخوكم
    نادر النادر






الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.