صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 13

تبييض الاسنان

تبييض الأسنان : يعتبر تبييض الاسنان احد الطرق التي تعيد للأسنان لونها الطبيعي حيث انها في الاصل تكون ذات لون فاتح نتيجة وجود طبقة الميناء الصلبة ذات اللون الفاتح .

  1. #1
    الصورة الرمزية dr_turki
    dr_turki غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    45

    افتراضي تبييض الاسنان



    تبييض الأسنان :
    تبييض الاسنان img_1336511827_197.j
    يعتبر تبييض الاسنان احد الطرق التي تعيد للأسنان لونها الطبيعي حيث انها في الاصل تكون ذات لون فاتح نتيجة وجود طبقة الميناء الصلبة ذات اللون الفاتح .
    مع مرور الزمن يتغير لون الاسنان نتيجة تصبغات خارجية .وتعتبر اكثر حدوثا والسبب اننا نستهلك الكثير من المشروبات ذات الملونات مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية .كما ان التدخين يعتبر احد الاسباب التي تغير لون الاسنان كما انها تجعل التصبغات اكثر ثباتاً لان التدخين يساعد في جفاف الفم والاسنان . كما ان هناك اسباب اخرى قد تحدث لكن في بداية تكوين الاسنان مثل التصبغات التي تحدث حين تتناول بعض الادوية . بالاضافة لأن العديد من الاطفال يحدث لهم تصبغات نتيجة تناول الامهات في فترة الحمل للحديد وبعض الفيتامينات .
    تبييض الاسنان img_1336511830_514.p
    تساعد منتجات تبييض الاسنان على اعادة اللون الطبيعي , وتتكون هذه المنتجات غالبا من مواد كيميائية تساعد على الدخول الى طبقات التصبغات داخل طبقة الميناء وتكسر روابط التصبغات لتبدو الاسنان اكثر تفتيحاً .
    عادة يستمر تبييض الاسنان من بضعة اشهر الى ثلاث سنوات وذلك حسب النظام الذي ستضعه لنفسك بعد اجراء التبييض .
    تعتبر الطرق المتبعه عالميا للحصول على اسنان بيضاء مختلفة ويجب تقييم الحالة من قبل طبيب الاسنان قبل الشروع فيها . فعادةً يكون استخدام معاجين الاسنان المبيضة اقل الطرق تكلفة واقلها تأثيرا ً . يتلو ذلك قوالب التبييض المنزلية التي تحتوي على مواد غالباً تكون اقوى من المستخدمة في معاجين الاسنان . عند رغبتك بالحصول على اسنان اكثر بياضاً وبفترة زمنية قصيرة فتستطيع الحصول على ذلك باستخدام اجهزة ومنتجات التبييض المخصصة في العيادة .
    اما الحالات التي تعاني من تصبغات داخلية او في حال وجود أي حشوات او تركيبات في منطقة الابتسامة فيعتبر تبييض الاسنان حلاً غير مناسب . ففي هذه الحالة يفضل عمل الاوجه التجمليه والتي يمكن الحصول على معلومات اضافية من الطبيب او من المنشورات المخصصه لذلك .
    للحصول على ابتسامة افضل يجب عليك الاعتناء باسنانك وبالأنسجة المحيطة بها .
    طرق التبييض :
    · معاجين تبييض الاسنان :
    تبييض الاسنان img_1336511827_270.j
    الهدف الرئيسي لمعجون الاسنان هو المساعدة على ابقاء اسنانك خالية من الجير والمواد التي تتسبب بحدوث التسوس . كما تفيد بمنع حدوث التهابات اللثة الحادة والمزمنه .
    قامت بعض الشركات باضافة مواد تساعد على تفتيح لون الاسنان لكن كما سبق وذكرنا انها لاتفيد كثيراً .
    · قوالب التبييض المنزلية :
    تبييض الاسنان img_1336511826_678.p
    تعتبر هذه الطريقة الاكثر استخداماً في اوروبا وامريكا للمحافظة على نتيجة التبييض التي تم الحصول عليها في العيادة . لكن بعد استخدامها منفردة اظهرت نتائج مرضية للحالات التي لا تشكو من تصبغات داكنة .
    في البداية تحتاج لزيارة طبيب الاسنان لأخذ مقاسات اسنانك وصناعة قوالب مخصصه لك . وسيعطيك علبة التبييض التي غالباً ما تحتوي على مايشبه الحقنة الطبية تحتوي بداخلها على مادة التبييض . كما تحتوي علبة التبييض على وسائل العناية بالقوالب وشريط لقياس تطور التبييض .
    ينصح باستخدام التبييض المنزلي لمدة ساعة يوميا في الاسبوع الأول وذلك للحصول على نتيجة افضل . ثم يتم تقليص الفترة لساعة مرتين اسبوعياً . وفي حال حدوث أي تحسس يجب وقف استخدام القوالب ومراجعة الطبيب لتقييم حالتك . لكن يمكنك الإطمئنان بان ذلك لايحدث كثير .
    · التبييض الضوئي :
    التبييض الضوئي هو اسرع الطرق للحصول على ابتسامة جميلة واكثرها فعالية . يمكنك ان تحصل على ابتسامة بيضاء خلال فترة 45-60 دقيقة .
    عند زيارتك للطبيب سيقوم بعمل بعض الاجراءات لحماية الانسجة المحيطة بالاسنان من تأثير الضوء . وهذه الإجراءات فعالة . بعد ذلك يتم تطبيق المادة والتي غالباً تكون اكثر تركيزاً وقوة من المواد المستخدمة في التبييض المنزلي .
    بعد تطبيق الضوء , يتم تحفيز المواد الكيميائية بتركيز ضوء مخصص على الاسنان لعدة جلسات مدة كل جلسة 15 دقيقة . وغالباً تكون النتائج مبهره ومرضية .
    تبييض الاسنان img_1336511827_142.j
    كيف احفاظ على اسناني بعض تبييضها ؟
    يجب في البداية معرفة الاسباب التي ادت لتغير لون اسنانك , فالتدخين والمشروبات او الوجبات التي تحتوي على مصبغات هي الاسباب الرئيسية لتغير لون اسنانك . لذلك يجب ان تقلل قدر المستطاع منها وقطع التدخين لما له من اضرار اخرى .
    كما يتوجب عليك المحافظة على اسنانك باستخدام فرشاة الاسنان والخيط السني يوميا بعد كل وجبة .
    اطلب من طبيبك عمل قوالب تبييض منزلية واستخدمها لفترات مجدولة لتحصل على ابتسامة مريضة لفترة اطول .
    ماهي التأثيرات الجانبية التي تحصل بسبب التبييض ؟
    لايوجد تأثيرات جانبية دائمة لمنتجات التبييض . لكن اكثر التأثيرات حدوثا هو التحسس الزائد . يمكن لطبيبك حل هذه المشكلة بسهولة.

    الحمل والارضاع .. هل هناك احتياطات ؟
    لا ينصح باستخدام التبييض للحوامل وذلك لان الحامل تحدث لديها تغيرات هرمونية تسبب تهيج وانتفاخ اللثة . لذلك لن تحصل الحامل على نتائج مرضية . اما المرضع فلا يوجد مايمنع استخدامها منتجات التبييض .



    انا جاهز لأي استفسار ..


    بقلم د.تركي

    المواضيع المتشابهه:



  2. #2
    الصورة الرمزية marihan crochet
    marihan crochet غير متواجد حالياً عضوية نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    2,345

    افتراضي

    up


    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------




  3. #3
    الصورة الرمزية crystala
    crystala غير متواجد حالياً عضوه جديدة
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    1

    افتراضي

    مشكور دكتور تسلم على التقرير الرائع


  4. #4
    الصورة الرمزية LOZA2020
    LOZA2020 غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    42

    افتراضي

    تسلمين على هذا الموضوع المفيد


  5. #5
    الصورة الرمزية داليا 55
    داليا 55 غير متواجد حالياً عضوه جديدة
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    8

    افتراضي

    يسلموووووو


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.