نصائح لاختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك؟

تحتار بعض الفتيات عند شراء شامبو الشعر وذلك لتعدد وتنوع أنواع الشامبوهات، فقد تجد الفتاة أن هناك شامبو مخصص للشعر الجاف والآخر للشعر المتقصف ونوع آخر لعلاج قشرة الشعر وأنواع أخرى لأغراض كثيرة، لذلك يجب عليكِ أن تسألي نفسك أولاً ما هو نوع شعرك؟ وما هي النتيجة التي أود الحصول عليها عند استعمال الشامبو، إذ أن استعمالك للشامبو الخاطئ قد يسبب أضراراً كثيرة للشعر.
نصائح عند اختيار نوع الشامبو المناسب للشعر:
إذا كنتِ لا تعيرين اهتماماً لنوعية الشامبو الذي تستعملينه، فيجب من الآن فصاعداً أن تُغيري هذه العادة، فاستعمال شامبو غير مناسب لنوعية الشعر قد يعود عليكِ بالكثير من الأضرار، لذلك نقدم لكِ بعض النصائح التي قد تفيدك في اختيار الشامبو المناسب:
- تعرفي على نوعية شعرك، لتعرفي ما هي أنواع الشامبو الذي يجب البحث عنه.
- اقرئي التعليمات الموجودة على زجاجة الشامبو، وحاولي التفريق بين الدعاية والحقيقة العلمية.
- عند استعمال الشامبو، اتبعي الخطوات المدونة على الزجاجة من الخلف، فهناك أنواع عديدة من الشامبوهات تفقد مفعولها إذا لم يتم استخدامها وفق خطوات معينة، كأن يتطلب الشامبو تركه على فروة الرأس لبضع دقائق قبل الشطف.
- يجب غسل الشعر جيداً لإزالة آثار الشامبو من عليه وذلك أياً كان نوع الشامبو، ومهما كانت درجة جودته.
- يجب تمشيط الشعر قبل وضع الشامبو لحل العقد التي قد تكون فيه، وذلك لضمان تنظيف أفضل للشعر.

إذا كان شعرك مصبوغ، فاستخدمي الشامبو الذي يحمل عبارةph وتعني هذه العبارة أن الشامبو يحتوي على نفس مستوى حموضة الشعر، تساعد هذه النوعية من الشامبو على الحفاظ على مرونة الشعر.
- إذا كنتِ تغسلين الشعر بشكل يومي، فلا يتطلب ذلك وضع كمية كبيرة من الشامبو على الشعر، فيمكنك وضع كمية متوسطة من الشامبو وتحصلين على نتائج جيدة.
عزيزتي، لا تفركي فروة الرأس بالأظافر، لأن ذلك يؤدي إلى خدش فروة الرأس مما قد يترتب عليه بعض المضاعفات لذلك ينصح الخبراء بتدليك

المواضيع المتشابهه: