النتائج 1 إلى 3 من 3

رائحه العطر وكيفيه تثبيته

أحيانا، وحتى بعد أن نجد العطر المثالي، تواجهنا مشكلة أخرى. فبعد بضعة ساعات، يختفي العطر كما لو أننا لم نستعمله أبدا! ولكن ماذا يمكن أن نفعل لنجعل العطر يدوم لمدة

  1. #1
    الصورة الرمزية شمشونه
    شمشونه غير متواجد حالياً عضوية نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,009

    افتراضي رائحه العطر وكيفيه تثبيته


    أحيانا، وحتى بعد أن نجد العطر المثالي، تواجهنا مشكلة أخرى. فبعد بضعة ساعات، يختفي العطر كما لو أننا لم نستعمله أبدا! ولكن ماذا يمكن أن نفعل لنجعل العطر يدوم لمدة أطول.

    أولا، إليك بعض المعلومات الأساسية حول رائحة العطر. إذا لم يتبخر العطر فلن نشمّه! تتبخر جزيئات الرائحة وتعطّر الهواء حولنا، فتكتشفه أنوفنا الحسّاسة للرائحة. وبالطبع تتبخّر المكوّنات المختلفة للعطر بنسب مختلفة، وهذا يعني بأنّ العطر سيتغير مع الوقت. (هذا يعرف أيضا "بعدم ثبات الرائحة." )

    لماذا تدوم بعض العطور أكثر من الأنواع الأخرى؟ أو لماذا يدوم العطر على الأخريات ولكن ليس عليك؟ هذا لأن خاصية عدم ثبات الرائحة تختلف من شخص لأخر, درجة حرارة الجسم، الطقس، درجة جفاف الجلد وسرعة إطلاق جسمك لرائحة العطر.

    على سبيل المثال، الأشخاص ذوي الجلد الدهني يحتفظون بالعطر أطول من أصحاب الجلد الجاف. فالزيت يحافظ على العطر ويؤدّي إلى إطلاق رائحة مسيطر عليه مع مرور الوقت. بينما يميل العطر للتبخر فورا على أصحاب البشرة الجافة. وتعاني صاحبات الشعر الأحمر أو الشقراوات ذوات البشرة الفاتحة والجافة لمشاكل أكثر مع ثبات العطر.

    إذا كان هذا الوصف ينطبق عليك، حاولي وضع العطر على المناطق الدهنية من جسمك. وبما أن كلّ شخص يختلف عن الأخر، يجب أن تجرّبي وترى أفضل مكان على جسمك. بالنسبة للنساء، يعتبر المكان المثالي لوضع العطر ما بين الثديين. كذلك خط الشعر يعتبر مكانا جيدا أيضا للعديد من الناس، لكنّه قد يتعارض مع رائحة منتجات العناية بالشعر.

    أيضا، لا تضعي عطرك على الفور بعد الخروج من الدش. فالحرارة، والصابون، والماء تعري الجسم من الزيوت الطبيعية للجلد. حاولي استعمال مستحضر للجسم أولا، ثم أعطي جلدك الوقت لاستعادة توازنه ورطوبته. هذا سيعطي قاعدة للعطر لتلصق بها.

    ومن الخدع الرائعة للاحتفاظ بالعطر أكثر هو استعمل المنتجات المختلفة التي تحمل ذات الرائحة. إذا بدأت بكريم الجسم تحت عطرك، قد تسيطرين عليه وتبطئ من تبخره . يمكنك أيضا أن تحملي قارورة صغيرة معك لتجديد العطر بعد عدة ساعات.

    ماذا لو أنّ عطرك المفضّل لا يأتي على شكل منتجات العناية بالجسم؟ حسنا يمكن أن تقومي بعمل منتجاتك الخاصة بعطرك المفضل. فالمنتجات التي ترافق العطر، على الأغلب ليست منتجة من العطر الأصلي، لكن تصنعها شركة منفصلة لتشبه العطر الأصلي. أكثر الناس لا يستطيعون التمييز بينهم.

    وللحصول على منتجاتك الخاصة. قومي بإضافة الرائحة إلى مستحضر أساسي. تتوفر منتجات خالية من الرائحة في متاجر العطور الطبيعية، عندها كوني مبتكرة، أضيفي العطر إلى الشامبو، وكريم اليدين، واللوشون المرطب، واستمتعي بتجربة رائعة من صنع يديك. قومي بوضع بضعة قطرات من عطرك المفضل في كمية صغيرة من المستحضر، ثم زيدي قوة العطر حسب رغبتك. وتذكري بأن العطر لن يدوم للأبد ، لذا استمتعي به بينما يدوم

    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    الصورة الرمزية رمـــزالمحبـــه
    رمـــزالمحبـــه غير متواجد حالياً عضوية نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    1,072

    افتراضي




  3. #3
    الصورة الرمزية همس الأماني
    همس الأماني غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    10

    افتراضي

    يعطيك العافيه على نقل هالمعلومات المفيدة
    تحياتــــ لك ـــــــــي



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.