نصائح تجميلية لصاحبات النظارات الطبية

تجابه السيدات الاتي يستعملن النظارات الطبية صعوبات عند استخدام مستحضرات التجميل. ويتوقف الأمر على ما إذا كانت تعاني من طول النظر أو قصره، فإن العيون تبدو إما أكبر أو أصغر من حجمها الحقيقي من خلال العدسات.


وفضلا عن ذلك، فإن العدسات الملونة أو غير العاكسة للضوء تمتص الون فجأة، مما يجعل العين تبدو أكثر شحوبا. وتمثل المشكلة بالنسبة لبعض السيدات في أنهن يرين صورة غير واضحة عندما ينظرن في المرآة دون النظارة الطبية، كما أن العدسات الاصقة ليست حلا عمليا لكل سيدة.


هذه المشكلات يمكن حلها بسهولة كما يلي:
- اختيار نظارات خاصة لوضع مستحضرات التجميل تتحرك عدساتها مثل جناحين صغيرين الى الأعلى والأسفل والى اليمين واليسار. ويمكن وضع مستحضر التجميل على إحدى العينين التي تت من النظارة في حين تستخدم العين الأخرى في النظر.

- ينبغي للسيدات الاتي يعانين من طول النظر الحرص على ألا تبدو أعينهن واسعة للغاية، ويمكن معالجة ذلك بكفاءة باستخدام ظلال داكنة للعين.

- الون الداكن لقلم تحديد العينين لا يعني الأسود. هناك العديد من الألوان التي لها نفس التأثير مثل البني المزدهر أو الأخضر الغامق أو الأزرق الداكن للغاية.

- ينبغي للنساء الاتي يعانين من طول النظر وضع الماسكرا على الرموش العليا للعين حتى لا تبدو العين مستديرة، وإلى جانب ذلك يمكن جعل العين تبدو أكثر اتساعا عن طريق التركيز على الركن الخارجي للعين.

- ينبغي للنساء الاتي يعانين من قصر النظر، وعيونهن تبدو أصغر حجما عندما يستعملن النظارات، استخدام ألوان هادئة فاتحة لظلال العين. أما الون الأبيض أو البيج فإنه يضفي لونا فاتحا على الركن الداخلي للعين، مما يجعلها تبدو أكبر حجما.

كما ينبغي وضع الماسكرا بشكل متساو على الرموش السفلى والعليا للعين لخلق تأثير إكليل الزهور، مما يجعل العين تبدو أكثر اتساعا.

- تجنبي رسم خط محدد ومتعرج تحت العينين.

- على السيدات الاتي يستعملن النظارات أن يدركن أن النظارات تلفت الانتباه بشكل تلقائي إلى الحواجب، وبالتالي من المطلوب إزالة الشعر الزائد في الحواجب بانتظام أو ملء الحواجب الرفيعة للغاية بقلم ذي لون يناسب لون الشعر.

أما النساء الاتي يستخدمن العدسات الاصقة فإن المسأل
ة تصبح أكثر سهولة لأنهن يستطعن رؤية أنفسهن بسهولة في المرآة، ولكنهن يواجهن مشكلة الاحتفاظ بالماكياج بعيدا عن العدسات لأنه في حال دخول جزء صغير من الماكياج بين العدسة والعين فستسيل الدموع وتفسد الماكياج.

ولتجنب ذلك ينبغي استخدام الماكياج السائل بدلا من المساحيق، مع الحرص على استخدام قلم تحديد العين عند الحافة السفلى للعين حتى لا يدخل تحت العدسة ويؤدي إلى تهيج أنسجة العين.


المواضيع المتشابهه: