صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 7

متى يكون استخدام بلسم الشعر ضروريا؟

لسم الشعر من المستحضرات المهمة والمفيدة للعناية بالشعر، فدوره لا يقتصر فقط على مجرد تسهيل عملية تسليك الشعر ومنع تشابكه، بل أيضا يمنع تقصفه ويرطبه ويحافظ عليه لامعاً وسلسا ويعمل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    349

    افتراضي متى يكون استخدام بلسم الشعر ضروريا؟


    لسم الشعر من المستحضرات المهمة والمفيدة للعناية بالشعر، فدوره لا يقتصر فقط على مجرد تسهيل عملية تسليك الشعر ومنع تشابكه، بل أيضا يمنع تقصفه ويرطبه ويحافظ عليه لامعاً وسلسا ويعمل على تنعيم الطبقة الخارجية من الشعر مما يجعله يبدو صحياً .
    ولهذه الفوائد، يوصي خبراء العناية بالشعر دائما باستخدام البلسم بعد كل مرة تقومين فيها بغسل شعرك، ولكن هذا الأمر ليس حتميا فهو يتوقف على نوع وخصائص الشعر العامة، فالشعر الجاف والسريع التشابك على سبيل المثال يحتاج لاستخدام البلسم بصفة مستمرة مقارنة بالشعر الدهني والناعم بطبيعته.
    وتجدر الإشارة هنا إلى أن البلسم بطبيعته ليس مستحضرا علاجيا للشعر بل هو مجرد وسيلة لترطيب الطبقة الخارجية من الشعر وتحسين ملمسه بشكل مؤقت ليسهل تسريحه والتعامل معه، مما يعني أنه لا يغني عن استخدام الكريمات المغذية والزيوت المعالجة للشعر بل إن الاثنين يعملان جنبا إلى جنب للوصول بالشعر إلى أحسن حالاته.
    ومهمة اختيار البلسم مثل اختيار الشامبو لا يجب أن تتم بشكل عشوائي، بل يجب انتقاؤه بحيث يكون ملائما لنوع وطبيعة شعرك ليأتي بالنتيجة الفعالة والمرجوة، ويمكننا تصيف أنواع الشعر وما يناسبها من أنواع البلسم على النحو التالي:
    1. الشعر المجعد والجاف.الشعر المجعد يميل للجفاف والتشابك سريعا لذا يجب اختيار نوع بلسم غني بالمواد الترطيبية الفعالة " ultra-moisturizing condition" وأن يكون مخصصا للشعر الجاف، وينصح باستخدامه بعد كل مرة تغسلين فيها شعرك بالشامبو مع عمل حمام زيت شهريا لعلاج الشعر وحمام كريم فائق الترطيب كل أسبوعين لوضع حد لمشكلة جفافه وتجنبي غسل شعرك. 2. الشعر الناعم والدهني.ليس كل أنواع الشعر الناعم أو المتدلي بحاجة إلى البلسم، فإذا كان الشعر سهل التسريح ويبدو صحياً فيمكنك الاستغناء عن البلسم تماما. أما إذا كنت تجدين صعوبة فى تسليكه بعض الشئ فيمكنك استخدام بلسم بترطيبة خفيفة غير كريمية على خصلات الشعر ولكن بعيدا عن فروة الرأس. وضعي فى اعتبارك اختيار البلسم الإسبراي فتركيبته أخف وأقل تركيزاً.وفى حالة إن كان شعرك دهنياً بدرجة كبيرة، فيفضل انتقاء بلسم بتركيبة ماصة للزيوت مثل زيت شجر الشاي.
    3.الشعر المعالج كيميائياَ.كثرة تعريض الشعر للمواد الكيميائية خلال عملية صبغه أو فرده يحوله لشعر دهني من الجذور وشديد الجفاف عند الأطراف، لذا ينصح باستخدام بلسم غني بمواد مرطبة قوية المفعول على أطراف الشعر فقط.وبالنسبة للشعر المصبوغ فيفضل اختيار انواع بلسم مخصصة للشعر المصبوغ ومعززة للون الشعر ويكتب عليها عبارة " For Colored Hair" وينصح أن تكون خالية من مادة السيليكون لأنها تعمل على إخفاء لون الشعر الجديد.
    4. الشعر التالف والجاف.إذا كان شعرك تالفاً وجافاَ ومتقصفاً، فلابد من استخدام بلسم ثقيل غني يقوي ويرطب شعرك بشكل دائم، اختاريه بتركيبة كريمية مغذية لضمان أفضل نتيجة، مع مراعاة علاج الشعر بالكريمات المخصصة لذلك والعلاجات الطبيعية المختلفة حتى يعود الشعر لمظهره الطبيعي.وإذا كان شعرك يميل للون الباهت، فينصح باختيار بلسم ملمع غني بالأحماض لاستعادة بريق الشعر ولمعانه.



    متى يكون استخدام بلسم الشعر ضروريا؟ 678113.gif

    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    الصورة الرمزية ملااك الرووح
    ملااك الرووح غير متواجد حالياً عضوية نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    لي عزة نفس وقيمه تعداك ""ولي رجاحة عقل ماتطاوع جنونك
    المشاركات
    9,969

    افتراضي




  3. #3
    الصورة الرمزية بيرهان
    بيرهان غير متواجد حالياً عضوية نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    الدولة
    امواج البحر
    المشاركات
    6,711

    افتراضي




  4. #4
    الصورة الرمزية jojo4444
    jojo4444 غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    11

    افتراضي

    شكرا موضوع راع


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    349

    افتراضي

    يا هلا وغلا فيكم يسعدني حضوركم المميز وتواجدكم

    الراقي فهلا بالجميع ويسسسلمو ع مروركم الروعه

    والله يعطيكم العافيه ولا هنتو ودي لجميع


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.