صفحة 100 من 401 الأولىالأولى ... 9093949596979899100101102103104105106107110 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 496 إلى 500 من 2004

المسابقه الرمضانيه الثانيه لعالم المرأة - مسابقات ثقافيه - مسابقات رمضانيه - أسئلة دي

  1. #496
    الصورة الرمزية نسايم الصباح
    نسايم الصباح غير متواجد حالياً إبداع وتميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    انا ما ابي من الدنيا لامكسب ولا ربح ابي لا مر ذكري تقول الناس يا طيبها
    المشاركات
    26,962

    افتراضي


    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    سلاسل لاتخافي حبيبتي حلنا صح بس الرابع غلط

    هذا ولد الذيب هههههههههههههههههههههه>>اشوف فيك يوم بس

    شغال يصلح مقالب فينا ههههه


  2. #497
    الصورة الرمزية touha1988
    touha1988 غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    364

    افتراضي

    مبرووووووووووووووك الفوز لمجموعتي و مبروك للمجموعات الاخرى


  3. #498
    الصورة الرمزية همسة ناعمة
    همسة ناعمة غير متواجد حالياً ياارحمة الله
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    آڹ ڳآڹ صدِر آڷڷي آعزه ۈڛعڹي..مآهمڹي ضيق آ«
    المشاركات
    14,435

    افتراضي

    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 2 والزوار 2) همسة ناعمة, ‏نادر النادر


  4. #499
    الصورة الرمزية نادر النادر
    نادر النادر غير متواجد حالياً المدير العام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    زرع البسمة في وجوهكم الطيبة هي دولتي
    المشاركات
    62,964

    افتراضي

    رمضان الطاعه والصيام

    الحمد لله حمدًا طيِّبًا كثيرًا مبارَكًا فيه، كما يحبُّ ربُّنا ويرضى، وأشهد أن لا إله إلا الله وحْدَه لا شريك له، وأشهد أنَّ محمدًا عبده ورسوله، صلَّى الله وسلَّم وبارك عليه، وعلى آله وأصحابه ومَن اهتدى بِهُداهم إلى يوم الدِّين.

    أما بعد:
    فاتَّقوا الله - تعالى - وأطيعوه، واعْمُروا هذا الشَّهر الكريم بما يكون سببًا في رضوان الله - تعالى - عليكم، فما هي إلاَّ أيَّام معدودات وينقضي، فيربح فيه من رَبِح، ويخسر فيه من خسر، وإنما الرِّبْح اكتساب الحسنات، وإنما الخسارة جمع السيئات؛ {﴿ أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ اجْتَرَحُوا السَّيِّئَاتِ أَنْ نَجْعَلَهُمْ كَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَوَاءً مَحْيَاهُمْ وَمَمَاتُهُمْ سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ ﴾ [الجاثية: 21].

    أيها المسلمون:
    من تأمَّلَ فريضة الصيام وما يحتَفُّ بها من أحكام، عَلِم أنَّ مِن أعظم مقاصد هذه الفريضة العظيمة تربيةَ الصائم على الطاعة المشروعة الَّتي لا تتجاوز حدَّها فتنْقَلِب إلى غلُوٍّ وتنَطُّع، ولا تَقْصر عنه فتؤدِّي إلى الرَّفْض والتمرُّد؛ فالإمْساك عن الطعام والشراب والنِّكاح في وقْت معيَّن من أعظم ما يربِّي على الطاعة والانقياد؛ ولذا قال الله - تعالى - في الحديث القدسي: ((يَدَع شَهْوتَه وأكْلَه وشُرْبَه من أجْلِي))؛ رواه الشَّيْخان.

    ولا أدَلَّ على ذلك من انْقياد العرب للصِّيام مع أنَّهم لم يَأْلفوه، بل كانت الشرائع تَنْزل عليهم وفيها من التَّكْليف والتشديد ما لم يعْتادوا، لكنَّهم بطاعتهم وامتثالهم اعْتادوه، فخفَّف الله - تعالى - عنهم لما رأى استجابتهم، وسَمِع قولهم ﴿ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ﴾ [البقرة: 285].

    ومن مظاهر التَّرْبية على الطَّاعة بالصِّيام أنَّ الله - تعالى - جعله فريضة في زمَنٍ مخصوص، فاليوم الذي قبْلَه يحرم صومه للاحتياط، واليوم الذي بَعْده يجب الفطر فيه، والشهر الذي بين اليومين المحرَّمين يجب صوْمُه، والتزامُ المسْلِمين بذلك من أعظم ما يربِّي فيهم الانقياد والطاعة والإذعان للشرائع.

    ومظاهر التربية على الطاعة في أحكام الصيام وتفصيلاته كثيرة، منها ما تَظْهر حكْمتُه، ومنها ما تَخْفى على الناس، ومِن تِلْكم الأحكام التي تكرِّس الطاعة والإذْعان في نَفْس الصائم: تعليقُ الصيام بالرؤية ونفْيُ الحساب، وإيجابُ الفِطْر على الحائض والقضاء، والنهْيُ عن الوِصَال في الصوم، واستحباب تعجيل الفطْر وتأخير السحُور، مع أنَّ الفارق أحيانًا دقائقُ معدودةٌ، لا تؤثِّر فيمن صام ساعات طوالاً، لكنَّ فيه تربيةً على مَزِيد من الطاعة والامتثال؛ لموافقة السُّنة، ومخالفة أهل البدعة الذين يؤخِّرون الفطور.

    ومن أعظم مظاهر التربية بالصيام على الطاعة الأمرُ بحبْسِ اللِّسان، وما أعْسَر حبْسَه على الإنسان! ليتربَّى الصائم على الطاعة والامتثال، حتَّى فيما ينْطق به لسانُه، وتتوارَدُ النصوص النبوية مؤكِّدة على هذا الأمر العظيم للصائم؛ ففي حديث أَبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلَّم -: ((من لم يدع قول الزُّور والعمَلَ به والجهل، فليس لله حاجةٌ أن يدَع طعامه وشرَابه))؛ رواه البخاري.

    فأي تربية على الطَّاعة أعْظم من حَبْس اللِّسان عمَّا لا ينْفع من الكلام؛ لئلاَّ يذْهب أجْر الصِّيام؟! بل تتعدَّى التربية على الطاعة والانقياد ذلك إلى أمْرِ الصائم بمقابَلةِ مَن جَهِلَ عليه بالحِلْم، وردِّ إساءته بالإحْسان، وعدم مجاراته في سفَهِه؛ وذلك بجعْل الصيام درعًا واقيًا مِن الإساءة التي تكون سببًا في استجلاب العذاب لصاحبها، ويَظهر ذلك في قول النبي - صلى الله عليه وسلَّم -: ((الصِّيَام جُنَّة، فإذا كان أحدكم صائمًا فلا يَرْفث ولا يجهل، فإن امرؤٌ شاتمه فليقل: إنِّي صائمٌ، إني صَائِم))؛ رواه الشيخان.

    قارِنُوا ذلك بإخْبار العربي في جاهليته أنَّ مَن جهل عليه فسوف يرُّد ذلك بجهْلٍ فوق جهل الجاهلين.
    ولمَّا ربَّاه الإسلام على الطاعة صار يردُّ الجهل بالحلم، والإساءة بالإحسان، ويسعى في حبس اللسان حالَ الصيام بأيِّ طريق كان، كما كان أبو هريرة - رضي الله عنه - وأصحابُه إذا صاموا قَعَدوا في المسجد، وقالوا: "نطهِّر صيامنا".

    اللهم صلِّ على محمد وآل محمَّد.

    والان مع اسئلة اليوم الخامس

    واتمنى تكون سهله وخفيفه عليكم

    السؤال الاول : من هي الملقبة بحارسة القرآن ؟

    1- اسماء بنت ابي بكر
    2- خديجه بنت خويلد رضي الله عنها
    3- أم ورقه
    4- حفصه بنت عمر


    السؤال الثاني : ماهي السورة التي فاضت عينا النجاشي بالدمع عند سماعها ؟

    1- التوبه
    2- المنافقون
    3- مريم
    4- فاطر


    السؤال الثالث : كم عدة المرأة المتوفى زوجها ؟

    1- اربعة قروء
    2- ثلاث قروء
    3- اربع اشهر وعشرة ايام
    4- ثلاث اشهر وعشرة ايام


    السؤال الرابع :ولكنَ اللهَ يُسلط رُسٌلهُ

    يكون إعراب كلمة رٌسٌلهُ هو :

    1- فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمه الظاهره في أخره والهاء للفاعل
    2- خبر يسلط مرفوع وعلامة رفعه الضمه الظاهره على أخره وهو مضاف والهاء مضاف إليه
    3- مفعول به منصوب وهو مضاف والهاء مضاف اليه
    4- مصدر نائب عن فعله منصوب وعلامة نصبه الفتحه وهو مضاف والهاء ضمير متصل في محل جر بالاضافة




    أتمنى لكم اوقات طيبه مع هذه الاسئله واتمنى ان اكون قد حققت الفائده المرجوه منها والله المستعان

    اخوكم

    نادر النادر


  5. #500
    الصورة الرمزية همسة ناعمة
    همسة ناعمة غير متواجد حالياً ياارحمة الله
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    آڹ ڳآڹ صدِر آڷڷي آعزه ۈڛعڹي..مآهمڹي ضيق آ«
    المشاركات
    14,435

    افتراضي

    اماااا عن النحوو لكان اليووم


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.