صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 22

كل مايهمك من الميك اب او التسرحيات ومشاكل الشعر

سسلام كيفكم ان ششاء بخير اممم انا حبيت احط فكره وابي راايكم فيها بسوي موضوع يخص التسريحات والميك اب ومشاكل الشعر وانشالله تعجبكم فكرتي ..

  1. #1
    الصورة الرمزية أمنتك الله
    أمنتك الله غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    47

    Cool كل مايهمك من الميك اب او التسرحيات ومشاكل الشعر



  2. #2
    الصورة الرمزية أمنتك الله
    أمنتك الله غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    47

    افتراضي

    اولا راح نعطيكم عنايه للشعر المصبوغ ^.^


    ~


    هل الاحمر لونك ؟
    إذا انطبقت عليك احد الشروط التالية، فاللون الاحمر يناسبك، لذا لا تترددي بالاحتفاظ به أو صبغ شعرك.

    إذا كانت بشرتك تميل إلى اللون الوردي. هناك ظل أحمر مناسب لكل النساء، تقول جينيفر ماتركيس، اخصائية صبغة من كاليفورنيا وقد عملت مع مشاهير هوليوود هناك، ومنهم (جوليا روبرتس)، ولكن النساء ذوات البشرة الفاتحة والوردية الاجمل باللون الاحمر. بينما لا تنصح به للنساء ذوات الملامح الشرقية أو البشرة الزيتونية.

    الثقة بالنفس. الاحمر يرمز للقوة، لذا يجب أن تكون السيدة أو الفتاة التي ترغب في أن تصبغ شعرها باللون الاحمر قادرة على حمل هذا اللون. اللون الاحمر يحتاج كذلك إلى العناية وإلى ماكياج خاص يتناسب معه.

    إذا كان شعرك هشا، متقصفا أو متضررا فالصبغة الحمراء ستبرز عيوبه، ولن تبقى طويلا على شعرك لأنها ستتأثر بعوامل الجفاف والهشاشة. إذا كنت مصممة فيجب أن تقومي بعمل حمامات ترتطيب وتلطيف عميق للشعر اسبوعيا. كيف تحسني من اللون الاحمر؟

    1- غسل الشعر بشكل غير متكرر قدر الإمكان. وهذا يعني مرتين في أسبوع. يقول كلاين بارفين اخصائي صبغة في صالون باريت جون في مدينة نيويورك، يمكنك غسله يوما بعد يوم إذا كان شعرك دهنيا . ويفضل غسله بماء دافئا وليس ساخنة أبداً.

    2- تجنبي انواع الشامبو القاسية. معظم المنتجات المضادة للقشرة تحتوي على مركبات قاسية على الشعر الملون تعمل على تسريع موت اللون الحيوي للصبغة التي قد تستغرق أسابيع.

    3- اطلبي مجموعة العناية المنزلية من صالون الشعر. يمكنك طلب قنينة صغيرة من صبغة الشعر لاستعمالها منزليا على شعرك بعد اسبوعين من زيارة الصالون، هذه العملية ستحافظ على لون شعرك وتبقي اللون ثابتا لفترة اطول.

    4- الحماية - صبغات الشعر الحمراء تتأكسد أسرع من أي نوع أخر. لذا إذا كنت ستقضين وقتا طويلا في الشمس يفضل استعمال مستحضرات للشعر تحتوي على حماية من الاشعة الضارة للشمس، يمكنك استعمال القبعات أو الشال إذا رغبت.

    5- لا لظلال الباذنجاني. اللون البنفسجي لا يبدو طبيعيا ونادرا ما يضفي لمسة جمالية عليك بدلا من ذلك اختاري ظلال طبيعية أكثر مثل النحاسي، البني. نصائح الماكياج لذوات الشعر الاحمر:

    1. تجنبي العيون المدخنة، هذه النظرة ستجعلك تبدين حزينة وأحيانا مصاصة دماء.

    2. فكري بالوردي. ظلال الوردي تناسب ذوات الشعر الاحمر وبودرة الخدود ستزيد من جمال ماكياجك.

    3. لا تصبغي حواجبك بنفس صبغة شعرك. منتجات خاصة لذوات الشعر الاحمر:

    • شامبو الوقاية من John Frieda Radiant Red .Color Keep Anti-Fade Shampoo

    • مغذي الشعر من ÍV Cosmeceuticals Revive Color Extending Nutrition .

    • قناع الشعر Hamadi Shea Hair Mask .

    • نظام العناية بالشعر من L'Oréal Paris Vitamino Color Express Care System Gel Masque .


    ~


    اسئله واجابات عن الشعر المصبوغ ؟

    يمكن أن تتحول رغبتك في الحصول على لون شعر جديد إلى تجربة صعبة ومعقدة للغاية. مع تنوع الظلال والالوان والماركات، والصيغات المستعملة في صباغة الشعر – عدا عن الرعاية الخاصة التي يحتاجها الشعر المصبوغ – يمكن أن تصبح تجربة الشعر الملون تجربة قاسية جدا. هذه الاسئلة سوف تساعدك في الاجابة على بعض تساؤلاتك واعطائك بعض الافكار لرعاية وحماية شعرك.

    كم مرة احتاج الى صبغ شعري؟ لمجاراة الجذور الرمادية، معظم الاشخاص بحاجة الى استعمال الصبغة كل 4-6 اسابيع. الخبر الجيد هو أنك لست بحاجة الى وضع الصبغة على كامل الشعر. بدلا من ذلك، قومي بتقسيم شعرك الى اجزاء وضعي الصبغة على المناطق النامية من الجذور. يمكنك استعمال اداة صغيرة مثل عيدان القطن لتحديد الجذور التي تحتاج الى صبغة.

    كم من الوقت يجب أن انتظر قبل غسل شعري؟ بعد غسل الشعر اول مرة للتخلص من لون الصبغة، حاولي الانتظار لمدة 24 ساعة قبل استعمال الشامبو مرة ثانية. هذا سيسمح ببقاء الصبغة لفترة اطول. كذلك استعملي شامبو ذو تركيبة خاصة تهتم بالشعر الملون مثل Pureology Serious Color Care Hydrate Shampoo الذي يحتوي على مادة تحمي من اشعة الشمس الضارة التي تسبب زوال لون الشعر السريع.

    كيف يمكن الحصول على لون يدوم طويلا؟ جربي تجنب البقاء في الشمس لفترات طويلة، لان اشعة الشمس تسبب خبو لون الصبغة الحيوي. لمنع ذلك، يجب استعمال منتجات الوقاية من اشعة الشمس الخاص بالشعر مثل Sebastian Professional Halo Mist UV Filter Weightless Shine Spray.

    ماذا لو اصيب جلدي بالحساسية من الصبغة. هل يمكن أن اختبر المنتج دون شراء اكثر من عدة صبغة؟ عدة تلوين أو صبغ للشعر هي كل ما تحتاجين اليه. يمكنك شرائها قبل يومين من موعد الصبغة، وهكذا يمكنك عمل اختبار الحساسية. قومي بفتح العبوتان (عبوة الصبغة ومظهر اللون) خذي مقدار ملعقة صغيرة منهما، ثم امزجيهما جيدا في الوعاء. الآن قومي بوضع القليل من المزيج على منطقة الكوع واتركيها لتجف. إذا لم يحدث اي تحسس أو تهيج للجلد خلال اليومين التاليين فأنت في مأمن وتستطيعين استعمال المنتج.

    كيف اختار الظل المناسب للون شعري؟ يمكنك زيارة موقع WomansDay.com/makeover والحصول على تجربة الكترونية مميزة عن طريق استعمال صورة شخصية لك للبحث عن ظلال مناسبة للون بشرتك.


    ~



    10 اخطاء عند صباغة الشعر !

    ما الذي يسبب ظهور شعر تالف، خشن، وملون بعدة ألوان مختلفة. تعالي نتعرف على المشاكل والعادات الخاطئة التي يمكن أن تسبب تلف الشعر المصبوغ. 1. يجب أن لا تقومي بتفتيح خصل الشعر أكثر من اللازم لإخفاء الشعر الرمادي. خصلات الشعر الفاتحة يجب أن تحسن من لون الشعر ولا تسبب تلفه.

    2. ألوان الشعر البيج أو ذات الظلال الرمادي لا تناسب جميع درجات لون البشرة. جربي استعمال ألوان ذهبية، الألوان الذهبية تضفي على الشعر حيوية وصحة وشبابا.

    3. اللون الواحد يمكن أن يمنحك مظهرا قاسيا. حاولي أن تجعلي لون شعرك قريبا من لون بشرتك.

    4. اللون الفاتح جدا يمكن أن ينعكس على بشرتك ويجعلك تبدين شاحبة. بينما اللون الداكن يمكن أن يجعلك تبدين مخيفة. الأحمر الفاتح سيجعلك تبدين كالمهرج. لذا حاولي الابتعاد عن التطرف في اللون.

    5. لا تنسي استعمال ملطف الشعر. هناك ملطفات خفيفة للشعر لا تسبب تكثيف الشعر. ملطف الشعر يجعل شعرك يبدو لطيفا وصحية ولامعا.

    6. لا تحتفظي بنفس لون الشعر لسنوات. كل موسم قومي بتغير القليل بشعرك، مثلا القصة، اللون، الخصل، لا تجعلي لون شعرك مملا.

    7. متابعة الموضة يمكن أن تكون مرهقة لشعرك. قومي باقتباس القليل من الموضة، بحيث لا تؤذي شعرك.

    8. الجذور البارزة غير أنيقة أبدا. تذكري ذلك في المرة القادمة التي تسرحي شعرك.

    9. لا تنتظري حتى يصبح شعرك مقسوما إلى لونين. لون الجذور الطبيعية على قمة الرأس، ولون الصبغة على الأطراف.

    10. لا تكوني جريئة جدا في اختيار الألوان الغريبة. من سيعجبه لون شعرك البنفسجي، فكري في ذلك.


    ~




    قواعد لتلوين شعرك

    1- لا تحاولى تغيير اللون كلياً، فتفتيح لون شعرك أو تغميقه درجة أو اثنتين يختلف تماماً عن تغيير اللون بصورة جذرية، حيث يجب أن تقوم أخصائية تلوين الشعر بهذه العملية، على حد قول خبير تلوين الشعر Jo Hansford.

    2- يجب أن يكون شعرك فى حالة جيدة:تقول Carolyn Newman، مديرة قسم تلوين الشعر لدى Charles Worthington: "تكون عمليات تغيير لون الشعر جيدة بقدر حالة الشعر عند صبغه".

    وللشعر الذى تم تهيئته لتغيير اللون، ننصح باستخدام قناع Real Hair Masque و Frederic Fekkai 3 Minute.

    3- لا تكثرى من الصبغة:تحذر Cetera Lamb، خبيرة تلوين الشعر لدىJohn Frieda: " إذا كنت تستخدمين صبغة شبه دائمة كل ستة أسابيع، سيصبح اللون دائماً بعد 18 شهر".

    4- التزمى بالوقت المحدة:تقول Lyndell Mansfield، خبيرة تلوين الشعر لدى L’Oreal: "إن ترك الصبغة على الشعر لوقت أطول لا يعطيك لوناً أفضل. فالوقت المحدد فى ورقة الإرشادات هو أقصى حد لوضع الصبغة".

    5- لا تحاولى تفتيح خصل من شعرك على طريقة الهايلايت لوحدك، فكما يقول أخصائى الشعر Frederic Fekkai: "لا تستخدمى أبداً صبغات لتفتيح خصل من الشعر فى المنزل. فهى عملية تحتاج إلى خبيرة تلوين جيدة".


    ~



    نصائح عمليه لصبغ الشعر في البيت


    إذا كنت تقومين بتلوين أو صباغة شعرك بشكل منتظم بطريقة محترفة، فعلى الأرجح بأن فاتورة العناية بشعرك مكلفة للغاية. ولكن ماذا لو قلنا لك بانك تستطعين العناية بشعرك في بيتك وبنفس الطريقة المهنية دون أن تدفعي الكثير من المال.

    النصائح والإرشادات:

    1. ابدئي بشعر نظيف، جاف. ولكن لا تقومي بتنظيفه في نفس يوم الصبغة. كذلك تأكدي من أن الشعر جاف، فالرطوبة لا تتلائم مع طبيعة المكونات الموجودة في الصبغة وبالتالي لن يظهر لون شعرك كما تحبين.

    2. قومي بحماية جلدك عن طريق تحديد خط الشعر حول وجهك. ضعي القليل من جل الفازلين حول منابت الشعر القريبة من الوجه قبل استعمال الصبغة، لمنع تلطخ الجلد بالصبغة. إذا تعرضت للطخة رغم ذلك، قومي باستعمال قطعة قماش مبللة أو قطعة ليمون افركي الجلد بلطف حتى تزول اللطخة.

    3. لكل شعر ما يناسبه. إذا كان شعرك خفيفا أو قصيرا، فأنت لست بحاجة إلى علبة أو أنبوب الضبغة كاملا. من ناحية أخرى، إذا كان شعرك طويلا وسميكا، فعلى الارجح بأنك بحاجة إلى علبتان للحصول على التغطية المناسبة.

    4. راقبي الوقت. اتبعي الارشادات الموجودة على علبة الصبغة بحذافيرها والتزمي بالفترة المكتوبة على العلبة. إذا كنت خائفة من أن لا تحفظي الوقت جيدا، عيري ساعة المنبه. معظم الصبغات المنزلية لا تحتاج إلى أكثر من نصف ساعة.

    5. انتبهي لدرجة حرارة الماء. عندما يحين موعد غسل اللون، قومي بالتأكد من أن درجة حرارة الماء مناسبة، لا تستعملي الماء الساخن. قومي بشطف الشعر بشكل جيد عن طريق السماح للماء بالتدفق من خلاله. الصبغة المتبقية في الشعر يمكن أن تستمر في العمل وتسبب تبقع الشعر.

    6. للحفاظ على اللون لفترة طويلة، حاولي أن لا تغسلي شعرك على الأقل لمدة 24- 48 ساعة بعد الصبغ. وعند القيام بغسل الشعر استعملي شامبو مخصص للشعر المصبوغ للحفاظ على اللون والبريق.



    ~




    كيف تتخلصين من لون شعرك ؟
    لا شيء يعيد لوجهك الحيوية مثل الصبغة، فالتلوين يضيف إلى شعرك الحيوية والى وجهك انعكاسته المذهلة، ولكن لا شيء أيضا يضاهي الشعور بالتعاسة عندما يكون اللون الذي اخترته اللون الخطأ. لذلك إذا شعرت بأن اللون الذي على شعرك غير جميل، إليك طرقا مبتكرة لإزالته.

    حسنا، قد يكون اللون داكنا جدا، أو باهتا جدا أو لامعا جدا، ولكن الحل ليس في وضع مادة عجيبة سحرية، بل في عدة اختيارات، أما الذهاب إلى مختص في الصبغات، الذي سيستعمل مادة كيماوية لإزالة اللون ولكن المختصين فقط يجب أن يقوموا باستعمال هذه المادة، قد يكون الحل الثاني أن تعيد صباغة الشعر، ولكن إلا إذا استشرت مختص الألوان فإن هذه الطريقة قد تفسد الشعر واللون معا، لأن بعض الألوان تمتزج معا وتعطي نتيجة كارثية.

    إذا كان لون الشعر فاتحا إلى متوسط يمكنك تغطيته بلون ثانوي غير دائم بعد عدة أيام فقط من الصبغة الأولى، على سبيل المثال، صبغتي لون شعرك بني عسلي، ولكن اللون كان داكنا، بعد أسبوع تقريبا، قومي باستعمال صبغة فاتحة غير دائمة مثل لوريال شامبو كولور وستحصلين على درجة فاتحة. ويمكنك استعمال عصير الطماطم لتخفيف اللون عن طريق غسل الشعر به وتركه لمدة 15 دقيقة أو أكثر.

    الأخطاء تقع دائما، لذلك تذكري بأن تتعلمي من أخطائك، وأن لا تكرريها مرة أخرى. إذا كنت غير متأكدة من لون الصبغة لا تستعمليها اذهبي إلى صالون متخصص، أو استفسري من محلات بيع الصبغات عن الألوان المناسبة والتي ستظهر اللون الذي ترغبين به، من الطرق الأخرى لإزالة لون الشعر دون استعمال أي مواد، الانتظار حتى يخف اللون تدريجيا وقص الأطراف حتى تتخلصي من اللون نهائيا.

    اوك خلصنا من الشعر المصبووغ


  3. #3
    الصورة الرمزية أمنتك الله
    أمنتك الله غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    47

    افتراضي

    وهذه مجموعة من زيوت الشعـرالطبيعية المتميزة نعرضها عليكم متأكدين منها بأن تـنال رضاكم




    زيت النخاع التونسي الأصلي مع عشبة البحر- وصفة مريم نور- ماركة خمسة نجوم
    الحل الأمثـل لعلاج مشاكل الشعر- لا مشاكل بعد اليوم - يـُعالج المشكلات التالية


    (1) يوقف التساقط

    (2) يطول الشعر

    (3) يـُـنعـّم ويُغـّـذي للنساء والرجال للكبار والصغار

    (4) ثبتت فاعليته في مراكز علاج الشعر خالي من أي مواد كيماوية 0

    طريقة الإستعمال :

    (1) ترج الزجاجة جيداً قبل الإستعمال

    (2) يسرح الشعررثم تدهن فروة الرأس وتشبع بالزيت

    (3) يبقى الزيت على الشعرمن 3-4 ساعات

    (4) يغسل الشعر بالماء الفاتر 0

    يستعمل يومياً لمدة أربعة أسابـيع

    ملاحظة:- تشبع فروة الرأس حتى تروى جذوروبصيلات الشعر النتيجة مضمونة ومجربة0

    الفوائد 1) يوقف التساقط (2) يكـثـف الشعر (3) يمنع الـتـقـصف (4) يغـذي

    (5) يطول الشعر (6) يجعلهً متل الحرير0
    زيت النخاع التونسي





    زيت النخاع الملكي


    زيت شعر طبيعي يخلصك من مشاكل الشعر ويكسبه حيوية ولمعانا (((( لفوائد ))))

    1- يمنع تساقط الشعر ويساعد على إعادة نموه من جديد

    2- مطول للشعر القصير

    3- منعم للشعر الخشن صعب التسريح

    4- يمنع تقصف الشعر ويكسبه بريقا ولمعانا

    5- مرطب لفروة الرأس

    6- يساعد على نمو شعر الأطفال ويجعله غزيرا وقويا وطويلا

    ويستعمل لجميع أنواع الشعر

    طريقة الإستعمال : يستعمل من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعيا قبل الاستحمام بساعتين مع تدليك فروة الرأس لمدة دقيقتين خالي من الكحول والصبغات الملونة الصناعية


    زيت الذهب الأصلي


    The Golden Original Oil

    The Final Solve For All Hairs Problems

    الحل النهائي لجميع مشاكل الشعر

    مجموعة من الزيوت الطبيعية والفيتامينات خالية من المواد الكيماوية

    وتعتبر الحل النهائي لجميع مشاكل الشعر (((( الفوائد ))))

    1- يفيد في الصلع عند الرجال والنساء

    2- يمنع تساقط الشعر نهائيا

    3- يطول ويكثف الشعر

    4- يزيل القشرة وينعم وينبت الشعر5- يطول ويكثف الشعر

    طريقة الغستعمال : انظر النشرة المرفقة 0





    زيت النخاع المطور Marrow Oil

    زيت شعر طبيعي لجمال شعرك وإعادة حيويته من جديد خالي من الكحول والصبغات الملونة الصناعية

    فوائد زيت النخاع المطور:

    1- يمنع تساقط الشعرويساعد على إعادة نموه من جديد

    2- منعم للشعر الخشن صعب التسريح

    3- يمنع تقصف الشعرويكسبه بريقاً ولمعاناً

    4- مرطب لفروة الرأس

    5- يستعمل لجميع أنواع الشعر

    طريقة الإستعمال: من 2-3 مرات إسبوعياً يبل الإستحمام بساعتين
    زيت النخاع المطور













    زيت الربين مع الحشيشة الخضراء Grasses Seed Oil
    لحل جميع مشاكل الشعر لتطويل الشعر للشعر المتقصف وللشعر المتساقط ولتنعيم الشعر

    مستحضر عالي الجودة طبيعي 100% مستخلص من بذرة الحشيش لكل مشاكل الشعر0

    يمنع ويوقف تساقط الشعر ويعيد إنباته في حالة الصلع المبكر0

    يحرض بصيلة الشعر ويغذيها كما وينشط التبادل الغذائي وعملية الإستقلاب فيها0

    يغذي فروة الرأس ويجعل منها تربة خصبة لنمو الشعر من جديد0

    طريقة الاستعمال

    1- يدهن بشكل جيد على فروة الرأس ويترك لأطول فترة ممكنة(12- 24 ) ساعة ثم يغسل بماء فاتر0

    2- تكرر العملية 2 مرة في الأسبوع

    3- يحفظ بعيداً عن الضوء والشمس

    يؤدي إلى حرقة بسيطة بسبب وجود الفلفل الأحمر ( صنع خصيصاً لشركة الكنز )

    لحل جميع مشاكل الشعر ( لتطويل الشعر لتقصف الشعر، لتساقط الشعر، للقشرة )






    زيوت المجموعتين - للشعر والبشرة
    زيت المجموعتين


    1- موقف لتساقط الشعرالغزيريكافح معدل التساقط من200 - 10 شعرات يومياً

    2- مـُغـذي للشعرطويل الأمد يخفض معدل التساقط من100 -10 شعرات يومياً مع النعومة

    3- مطول طبيعي ممتاز

    4- منبت ومطول للأهداب والحاجبين

    5- مـُزيل للقشرة ( يزيل القشرة بفاعلية مطلقة ) 100 % تماماً

    6- مـُزيل تماماً للون الداكن البني والأسود عن البشرة

    7- مـُنعّم يكسب الشعر نعـومة كالحرير السايح







    Pumpkin Seed Oil زيت بذر القرع


    إستخلص هذا الزيت من بذورالقرع الصافي %100 المزروعة طبيعياً وغير المعالجة كيميائياً وبأحدث الطرق العلمية تحت إشراف نخبة من كبار الباحثين في المانيا في هذا المجال وتم إنتاج هذا الزيت مع عناصره الفعالة دون تغييرفي بنيته الكيميائية لضمان الفاعلية القصوى للإســتخدام الصحي وأن طريقة عصرهذا الزيت هي المحورالرئيسي لفعالية هذا المنتج فقد تم أستخلاصه بالطريقة الباردة وفق ضروف معينة مع التجنب الدقيق للمواد الضارة ويتميز هذا الزيت بدرجة عالية من النقاوة والصفاء وتركيبته ذات فائدة صحية من خلال الدراسة والأبحاث العلمية والفوائد الصحية لهذا المنتج هوالآتي :

    1- تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم 0

    2- يساعد في التقليل من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين0

    3- يخترق مسامات الجلد ويقلل من التجاعيد0

    4- يحتوي على فيتامين أ،ب،ب1،ب2،ب6 ،د،س،ك،ف ,أي المساعـد في التـئام الجروح0

    والحروق والتـقـرحات الجلدية0

    5- معروف منـذ ُ القـِدم بقدرته على المساعدة في علاج تضّخم البروستات0

    6- طارد للدودة العريضية07- يساعد في الحماية من ضعف المثانـة08- يساعد في عملية الهضم0

    9- يستخدم كزيت مساج لقدرته الفائقة على اختراق مسامات الجلد0

    طريقة الإستخدام :للكبار: ملعقة صغيرة صباحاً ومسـاءا- للصغار: نصف ملعقة صغيرة صباحاً ومساءاً

    التاثيرات الجانبية : لا يوجد تأثيرات جانبية0
    زيت بذر القـرع








    زيوت تاكيت الطبيعية 100 % لحياة أفضل

    زيت القراص من تاكت طبيعي 100 %



  4. #4
    الصورة الرمزية أمنتك الله
    أمنتك الله غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    47

    افتراضي



    خطوات لتخلص من الشعر الابيض (الشيب)


    إذا كنت من أصحاب الشعر الرمادي وتريدين صبغه بالمنزل بطريقة سهلة ومضمونة، فاتبعي الخطوات التالية:

    1. اختاري أولا درجة مناسبة للون بشرتك وطبيعة شعرك. وليس من الضروري أن تختاري نفس درجة شعرك الأصلية، يمكنك تجربة ألوان ودرجات جديدة ولكن تأكدي أولا أنها لا تتعارض مع لون بشرتك.

    2. جهزي شعرك للصبغ أولا قبل البدء في صبغه. ويتم ذلك عن طريق استخدام بلسم أو حمام كريم مخصص لفرد الشعر وجعله مستعدا لاستقبال الصبغة. اختاري منه الأنواع المخصصة للشعر الرمادي.

    3. إذا كنت تملكين أجزاء من الشعر باللون الرمادي وأخرى باللون الأسود، ابدئي بتقسيم شعرك ووضع الصبغة على الأجزاء الرمادية أولا، واتركيها ضعف الفترة التي تصبغين فيها المناطق السوداء. وتجنبي وضع الصبغة بالقرب من جذور الشعر.

    4. بعد توزيع الصبغة على أجزاء الشعر، قومي بتغطيته بغطاء الرأس المخصص للاستحمام. فهذا يساعد الشعر على امتصاص الصبغة بشكل أفضل.

    5. وأخيرا، احرصي على الاهتمام بشعرك بعد صبغه عن طريق استخدام أنواع الشامبو والبلسم الخاصة بالشعر المصبوغ. فهذا سيحافظ على اللون لفترة أطول ويسهل عملية الصبغ التالية.











    5 طرق للحصول على شعر طويل رائع وجذاب .
    خطوات قليلة لنتيجة مضمونة

    1- طريقة الفرك والكشط: إذا كانت الدورة الدموية غير جيدة كفاية في فروة الرأس، لا تحصل جذور الشعر على الأوكسيجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم. لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، استخدمي الفرشاة المصنوعة من الوبر الطبيعي ثم دلكي فروة الرأس أثناء استعمال الشامبو. فهذا يساعد على إيصال المواد المغذية إلى جذور الشعر، ويحسّن أيضاً عملية التخلص من الخلايا الميتة والأوساخ والزيوت التي تمنع النمو السليم للشعر بسبب انسداد الغدد الدهنية. إذا حصل ذلك، تصبح جذور شعرك دهنية فيما أطراف الشعر جافة. وبما أن الشعر الجاف أكثر ضعفاً وهشاشة، ثمة احتمال أكبر أن يتقصف قبل أن يصل إلى طوله المثالي، ولذلك يمكن لتدليك فروة الرأس أن يساعد فعلاً في الحصول على أطراف شعر لامعة وصحية.

    2- التحفيز بأفضل أنواع الشامبو: يفترض بالغسل اليومي للشعر بالشامبو أن يترك فروة الرأس نظيفة ونقية، لكن إذا لم يكن الشامبو جيداً كفاية، يكون قد حان الوقت للتغيير. استخدمي الشامبو المشتمل على مكوّنات فعالة قادرة على تمديد دورة نمو الشعر، أي مكونات قادرة على جعل جذور الشعر تنمو لوقت أطول. ثمة أنواع من الشامبو تحتوي على مكونات طبيعية، مثل الأوكالبتوس، تحفز فروة الرأس وتزيل الأوساخ بفاعلية.

    3- منح إجازة للشعر : إن استعمال الكثير من منتجات التصفيف قد يجعل الأوساخ تعلق في شعرك، فيما استعمال المجفف الكهربائي أو مكواة التمليس قد يفضي إلى شعر جاف وضعيف وسهل التقصف. لذا، امنحي شعرك إجازة عبر تركه يجف بصورة طبيعية مرة كل أسبوع. وتذكري أنه مع تطور التكنولوجيا، باتت المجففات الكهربائية ومكاوي تمليس الشعر أكثر سخونة، ولذلك يستحسن تغليف خصل الشعر بمستحضر واقٍ قبل التصفيف.

    4- المواد المغذية الضرورية: صحيح أن صحتك ترتبط بما تأكلينه، لكن هناك بعض الأطعمة التي تساعدك في الحصول على شعر صحي ولامع. فالشعر هو من البروتين، وبالتالي من الضروري تناول كميات كافية من البروتين. اختاري الأطعمة العالية الجودة مثل اللحم الهبر، والسمك، والدجاج والبيض، خصوصاً عند الفطور حين تكون مستويات الطاقة في جذور الشعر في أدنى مستوى لها. كما تعتبر الوجبات الخفيفة الصحية ضرورية لأن الطاقة تنفد من جذور الشعر في حال عدم تناول الطعام لساعات طويلة متتالية. يمكنك الاستفادة أيضاً من المكملات الغذائية، مثل أقراص المعادن والفيتامينات المتعددة التي تسدّ أي نقص حاصل في جسمك نتيجة سوء التغذية أو الحمية الغذائية الصارمة. وقد ربط العلماء والخبراء نقص الفيتامين B بتساقط الشعر، ولذلك يوصى عموماً بتناول مكملات الفيتامينات B للحدّ من تساقط الشعر.

    5- إسدال الشعر : حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن التوتر لأن التوتر يلهي مورد الدم عن إنجاز المهام الأساسية، مثل الهضم ونمو الشعر، ما يعني أن الدم الذي يصل إلى جيوب الشعر يكون مفتقداً إلى المواد المغذية الضرورية. كما يؤثر القلق في جهاز الغدد الصماء. فالتوتر ينتج المزيد من الأدرينالين، الذي قد يتحول إلى كولسترول، وبدوره يتحول إلى تستوستيرون، الهرمون الذكوري الذي يؤثر في تساقط الشعر ونمو الشعر. كما يحدث التوتر تعديلات في إفرازات البشرة وفروة الرأس التي تسيطر عادة على البكتيريا المسؤولة عن الحكاك في فروة الرأس. وفي الحالات المفرطة، يمكن للخلل في توازن الهرمونات والإفرازات أن يزيد من تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

    جربي:

    •Hair Sensation من لانكوم Lancôme. •Head and Shoulders 2 in 1. •Force Vector من L'Oréal Professionnel. •Absolut Repair من L'Oréal Professionnel. •Beautiful Ends من Herbal Essences. •Nature Fusion من Pantene Pro-V.









    كيف تحصلي على شعر ملتف وناعم ؟


    لا شيء يعبر عن الرومانسية مثل الخصل الملتفة والناعمة. ولكن إذا سألت اي فتاة تملك خصل ملتفة وستقول لك بأن اصعب شيء تقوم به هو الحفاظ على نعومة هذه الخصل، التي تذكرنا بالتماثيل اليونانية القديمة التي خلدت معنى الجمال عند الاغريق. ولأننا نهتم بجمالك فقد بحثنا جيدا وعثرنا على أفضل الطرق للعناية بالشعر المجعد الملتف.

    تقول خبيرة التجميل والشعر الامريكية انستازيا كوكولو، "لا شيء مستحيل باستخدام المستحضرات المناسب للشعر واتباع ارشادات الخبراء. حتى النساء اللاتي يملكن شعرا ناعما طبيعيا يمكنهن الحصول على خصل ملتفة كاملة."

    للحصول على خصل ملتفة مثالية: الأهم قبل المهم، للحصول على شعر ناعم الملمس، يجب اختيار المنتج المناسب. قد لا تتمكني من الحصول على النتيجة النهائية المثالية دون استعمال المنتجات المناسبة. تقول كوكولا، "افضل استعمال منتج Aveda للشعر وقد كنت محظوظة باستجابته لطبيعة شعري." تساعد منتجات Aveda على تحقيق افضل النتائج على الشعر مباشرة وتجعل الخصل اكثر نعومة وانسيابية مع شكلها الملتف.

    خطوات العمل: إذا كان شعرك مجعدا طبيعيا:

    1. قومي باضافة منتج Be Curly من Aveda أو أي منتج أخر تثقين به لتحسين طبيعة الشعر بعد تجفيف الشعر المغسول بالمنشفة.

    2. باستعمال اصابعك، قومي بلف الخصل حسب شكلها الطبيعي.

    3. اتركي شعرك ليصبح شبه جاف ثم استعملي منتج تحديد الخصل مثل Humectant أو Control Paste. يعمل هذا المنتج على اضافة لمعان وبريق آخاذ على الخصل الملتفة ويثبتها. ولكن انتبهي القليل فقط من هذا المنتج سيحقق نتائج مذهلة، الافراط في استعماله سوف يثقل الشعر ويخرب الشكل الطبيعي للخصل.

    إذا كان شعرك ناعما منسدلا:

    1. ابدئي بغسل شعرك وتجفيفه بالمنشفة، استعملي مستحضر لتجعيد الشعر. إذا لم يكن شعرك مجعدا طبيعيا فأنت بحاجة إلى خطوة اضافية لزيادة كثافة الشعر والتأكد من ثبات الخصل الملتفة بعد لفها.

    2. استعملي مثبت شعر ذو قوة اضافية. اختاري مستحضرا خفيفا لا يثقل الشعر. تتوفر لدى Aveda منتجات تساعد في هذه الحالة مثل Witch Hazel Hair Spray الذي يثبت شكل الشعر دون أن يجعله جافا.

    3. استعملي جهاز لف الشعر الكهربائي للحصول على خصل ملتفة.

    4. قومي برش رذاذ الشعر المثبت مرة أخرى على الخصل للحصول على لفافات ناعمة ولامعة.


  5. #5
    الصورة الرمزية أمنتك الله
    أمنتك الله غير متواجد حالياً عضوة مشاركة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    47

    افتراضي

    بعض أنواع الصبغات قد تسبب تلفاً شديداً للشعر


    كثيراً مانسمع ان لاصباغ الشعر بعض الاضرار على فروة الرأس أو جلد الرأس فهل هذه حقائق مؤكدة هذا ماسنتعرف عليه من خلال الدكتور على المفضي، استشاري الامراض الجلدية بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني والذي أجرينا معه الحوار التالي :

    * مامدى أضرار الصبغة على كل من:
    البشرة ، على الشعر من حيث الخشونة أو سقوطه أو تلفه، الجنين، والحامل والمرضع؟.
    أولاً بالنسبة للبشرة: ليس للصبغة أي أضرار على البشرة إلا إذا كان لدى الشخص حساسية لإحدى مكونات الصبغة ففي هذه الحالة تسبب إلتهابات للجلد المجاور للشعر المصبوغ قد يترك أثراً داكناً إذا كان الالتهاب شديدا.
    ثانياً: بالنسبة لتأثير الصبغة على الشعر من حيث الخشونة أو سقوطه أو تلفه: تختلف صبغات الشعر من حيث تأثيرها على الشعر فمثلاً الصبغات الدائمة قد تضعف لحاء الشعره مما يؤدي الى تقصف الشعر وفقده نضارته الطبيعية ولمعانة خاصة إذا استخدمت الصبغة الدائمة بتكرار يقل عن أربعة اسابيع وإذا صبغ الشعر بلون بعيد جدا عن لون الشعر الأصلي مما يتطلب تعريض الشعر لمراحل طويلة من عملية الصبغ.
    ثالثاً: تأثير الصبغة على الجنين والحامل والمرضع: بصفة عامة ينصح بعدم استعمال الصبغة اثناء الحمل بسبب احتمال الحساسية للصبغة والتي قد تكون شديدة و تحتاج للعلاج بأدوية قد يكون لها تأثير سلبي على الحمل والجنين.
    * هل تسبب الصبغات ظهور الشيب؟
    لا ولكن بعض الصبغات تحتاج لاستعمال مواد مبيضة لإزالة لون الشعر قبل صبغة ولكن الشعرة تستمر في انتاج اللون في حالة تركها تطول.
    * هل تعدد أنواع الصبغات في الشعر يؤدي إلى أضرار صحية أو أضرار على الشعر نفسه؟
    لا ليس لذلك أي اضرار صحيةو لكن الاستعمال المتكرر للصبغة الدائمة بحدة تقل عن أربعة أسابيع أو تغيير لون الشعر إلى لون بعيد جداً عن اللون الاصلي للشعر يؤدي الى تلف لحاء الشعرة، وضعف مقاومتها للعوامل الخارجية، ايضاً يحذر من استخدام الصبغات الدائمة مباشرة بعد الصبغات التدريجية التي هي من مركبات الرصاص والفضة لأن ذلك يؤدي الى تلف شديد للشعرة.
    * هل هناك نوع من الصبغات المعينة أو الطبية التي لايترتب على استخدامها ضرر؟
    صبغات الشعر المصنعة من قبل شركات عالمية متخصصة، ومرخصة من الهيئات المتخصصة هي من المواد الآمنة على الصحة إذا لم تكن هناك حساسية لإحدى مكونات هذه الصبغات، كذلك مواد الصبغ الطبيعية مثل الحنه ومركباتها فهي من أسلم أنواع الصبغات فهي لاتسبب حساسية ولكنها تعطي لونا غير ثابت ولا تتوفر إلا بألوان محدودة.
    * ماهو العلاج الأمثل لمن أصيب بحساسية بسبب استعمال هذه الصبغات؟
    أولاً العلاج إذا حدثت الحساسية اثناء عملية الصبغ فيجب إزالة المواد العالقة باستعمال محاليل خاصة مع العلم انه لايحتاج إلى قص الشعر لأن المادة المسببة للحساسية تصبع خاملة بعد ان يجف الشعر و ينشف وعلاج الحساسية نفسها يعتمد على نوع وشدة الاعراض إذا كانت الاعراض بسيطة يكتفى بالعلاج الموضعي اما إذا كانت الاعراض شديدة ففي هذه الحالة يحتاج المريض إلى بعض الادوية عن طريق الفم لعدة اسابيع.
    وبعد علاج اعراض الحساسية يجب تحديد نوع المادة المسببة للحساسية عن طريق عمل اختبار الحساسية لدى طبيب الامراض الجلدية ومن ثم الامتناع عن الصبغات التي تحتوي على هذه المادة وكذلك الامتناع عن المواد الاخر التي قد تشارك هذه المادة في تركيبها الكيميائي مثل بعض الادوية وغيرها.
    * ماهي مكونات الصبغة الضارة؟
    أغلب حالات الحساسية من الصبغات تكون بسبب مادة البارافينيل دايمين وهي المادة الرئيسية المستخدمة في تركيبها الكيميائي لبعض المواد الاخرى وبعض الادوية مما يؤدي الى حساسية في حالة التعرض او استعمال هذه الادوية.
    وهناك مادة أخرى هي مادة امونيوم بيرسلفيت وهي مادة تستخدم كمنشط للمادة المبيضة، والحساسية من هذه المادة قد تؤدي إلى حساسية تصنف من النوع الأول لأنواع الحساسية الاربع تظهر بشكل تورم للوجه وحول العينين كذلك قد تسبب دوخه وفقدان للوعي إذا كانت شديدة كذلك قد تثير نوبة ربو حادة عند مرضى الربو، إذا كانت الاعراض شديدة جداً فقد يحتاج المريض للعلاج داخل المستشفى.
    * هل هناك نوع من الصبغات التي تحذرون منها ولها اضرار كبيرة بخلاف الصبغات الاخرى؟
    نحذر من الصبغات غير الموضحة مكوناتها غير المرخصة من قبل الهيئات المتخصصة كذلك يجب عمل اختبار للحساسية قبل اي استعمال للصبغات الثابتة والشبه ثابتة.
    * ما الأشياء التي تساعد على حفظ الشعر من التساقط وتحافظ على لمعانه؟
    تفادي الاستعمال الخاطئ لمواد ووسائل تجميل الشعر من صبغات وغيره والتغذية السليمة المتوازنة الغنية بالفيتامينات.


صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.