النتائج 1 إلى 2 من 2

شاركوا معنا في برنامج تغيير x تغيير

دعوة للجميع للمشاركة في تغيير x تغيير والتغيير الى الأفضل شاركوا الان في برنامج تغيير x تغيير و احصلوا على فرصة للتغيير الى الافضل مع ثاني برنامج من نوعه على

  1. #1
    الصورة الرمزية المحبة الاء
    المحبة الاء غير متواجد حالياً عضوه جديدة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    5

    افتراضي شاركوا معنا في برنامج تغيير x تغيير


    دعوة للجميع للمشاركة في تغيير x تغيير والتغيير الى الأفضل
    شاركوا معنا في برنامج تغيير x  تغيير 92826alsh3er.jpg
    شاركوا الان في برنامج تغيير x تغيير و احصلوا على فرصة للتغيير الى الافضل مع ثاني برنامج من نوعه على مستوى العالم ... طبق مقياس نفسي يقيس 10 جوانب في شخصيتك وتابع تطبيقات البرنامج خلال شهر رمضان ،، ثم اكتشف مقدار التغيير الذي طرأ على حياتك بعد رمضان .....
    يركز برنامج تغيير في تغيير الذي تقدمه MBC في رمضان على فكرة استثمار أجواء الشهر الفضيل في تهذيب النفوس"،
    ويختلف البرنامج عن أغلب البرامج الدينية المماثلة بأنه يطرح تطبيقات عملية كنماذج واقعية، كما أنه يقوم بعملية قياس علمي لمعرفة مدى تأثيره الإيجابي على المشاهدين.
    ويهدف البرنامج إلى جعل هذا الشهر الكريم برنامجاً متكاملاً يزيد الجانب العلمي نوراً، والعاطفي سموا من خلال الاستفادة من التغيرات العظيمة التي تحيط بالمسلم بفضل الصوم من أجل تحقيق تغيير إيجابي لدى المشاهد وتعزيز العادات الحسنة وتقليل العادات السيئة.
    وتقوم رؤية البرنامج على مخاطبة جوانب الإنسان المهمة خلال شهر رمضان، سواء الجوانب المعرفية "العلمية"، أم العاطفية "القلبية"، أم السلوكية "العملية".
    فالجانب المعرفي يزيده قراءة القرآن واستماعه، والجانب العاطفي الدعاء والبكاء والتراحم والتعاطف، والجانب السلوكي أنواع الأعمال الظاهرة ومنها الصوم والصدقة والصلة والقراءة وغيرها.
    وسيقوم البرنامج بعملية قياس علمية لمقدار التغييرات التي حققها لدى المشاهد؛ حيث يتم طرح طرق عملية، وتطبيقات يومية للمشاهدين، ثم يتم اختبار المشاهدين قبل رمضان وبعده بمقياس عالمي يبين مدى استفادة المشاهدين.
    و"تغيير×تغيير" يعتمد على الطريقة المباشرة في الطرح العلمي المعتمد على مبادئ الدين، ممثلاً بلقطات ومشاهد درامية تشكل أمثلة واقعية.
    حاول د. عبد العزيز بن عبد الله الأحمد -في الحلقة الأولى من برنامجه "تغيير في تغيير" الذي يعرض على MBC1- الكشف عن الطاقة الكامنة بداخل الإنسان للتغيير الإيجابي، مشددا على أهمية قياس قدراتنا قبل وبعد شهر رمضان.
    وكشف الأحمد -المشرف العام على مؤسسة إيجابيون- عن تجربة إيجابية بحثها وطبقها في أكثر من 80 دولة في العالم الإسلامي، وهي وجود مقياس علميّ للتغيير، أطلق عليه اسم "مقياس التغيير الإيجابي" الذي يساعد في معرفة الإنسان لذاته بشكل جيد.

    وأشار إلى أن شهر رمضان مناخ جيد لتطبيق هذا المقياس؛ حيث تغلق فيه أبواب النار وتفتح أبواب الجنة، وتتوجه النفوس إلى الله ولا تستعبدها الشهوات، موضحا أن الله جعل الصوم بالنهار لأنه مكان النشاط والقوة، أما الليل فيخصص لتلاوة القرآن.
    وشدد على أهمية أسلوب المتابعة في شهر شوال وذي القعدة، وهو البرنامج الإلهي العظيم، مضيفا أنه خلال شهر رمضان، لا بد من أن يتجاوز الإنسان عن ثلاثين سلبية في حياته، ويفيد من ثلاثين إيجابية أخرى
    من جانبه قال د. عبد العزيز الأحمد أن مقياس التغيير اجتهاد بشري وجهد بحثي من قبل المتخصصين يقارب في الصدق مستوى 90%، ويعطي دلالة لمعرفة جوانب الضعف لكل شخصية؛ لكي لا يجهل الإنسان ذاته، ويتعرف على المشاكل التي يعاني منها.
    وتابع أن مشكلة الإنسان أنه لا يعرف سماته النفسية وقدراته العقلية، ومن ثم لا يحسن التعامل مع نفسه .

    للمـشـاركة...الدخول إلى موقع تغيير×تغيير
    http://www.mbc.net/portal/site/MBC-PROGRAMS-PORTAL/menuitem.2ba1fb1201d3e0a65ffa0010441800a0/?vgnextoid=bce246de1883a210VgnVCM1000008420010aRCR D&lang=ar&programID=bce246de1883a210VgnVCM10000084 20010aRCRD

    شاهد حلقات "تغيير في تغيير" أون لاين
    http://shahed.mbc.net/mediamanager/?ee_category=25175&programID=bce246de1883a210VgnVC M1000008420010aRCRD

    شارك في منتدى "تغيير في تغيير"
    http://nas.mbc.net/forum/forumdisplay.php?f=1681?x=1&programID=bce246de1883 a210VgnVCM1000008420010aRCRD

    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    الصورة الرمزية تحياتى لاخواتى
    تحياتى لاخواتى غير متواجد حالياً عضوية نادي الألف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    1,423

    افتراضي

    شكرا لك.................


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.