النتائج 1 إلى 3 من 3

** أمير مكة المكرمة يتفقد تجهيزات المشاعر المقدسة **

أمير مكة يتفقد تجهيزات المشاعر المقدسة ويستعرض آخر ترتيبات إقامة وتنقل الحجاج أمير مكة خلال اطلاعه على الخطط التي أعدتها الجهات المعنية بخدمة الحجاج بالمشاعر المقدسة أمس مكة المكرمة.. تفقد

  1. #1
    الصورة الرمزية *غــmــوض*
    *غــmــوض* غير متواجد حالياً إبداع وتميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    ** مـوطــن الــذاكــرة **
    المشاركات
    10,267

    افتراضي ** أمير مكة المكرمة يتفقد تجهيزات المشاعر المقدسة **


    أمير مكة يتفقد تجهيزات المشاعر المقدسة ويستعرض آخر ترتيبات إقامة وتنقل الحجاج ** أمير مكة المكرمة يتفقد تجهيزات المشاعر المقدسة ** p11n01.jpg
    أمير مكة خلال اطلاعه على الخطط التي أعدتها الجهات المعنية بخدمة الحجاج بالمشاعر المقدسة أمس مكة المكرمة..
    تفقد أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمس المشاعر المقدسة للاطمئنان على استكمال كافة المشروعات والتجهيزات والخطط التي أعدتها الجهات المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام بما يتواكب مع تطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.
    وأشاد أمير المنطقة بجهود وزير الشؤون البلدية والقروية سابقا صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز على الجولة التي بذلها أبان إشرافه على المشاريع التطويرية للمشاعر المقدسة.
    وبدأت جولة أمير المنطقة من منشأة الجمرات، حيث كان في استقباله وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية رئيس إدارة تطوير المشروعات الدكتور حبيب بن مصطفى زين العابدين ومدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني.
    وقد أقيم حفل خطابي ألقى خلاله الدكتور حبيب زين العابدين كلمة شرح فيها خطة إدارة تطوير المشروعات لموسم حج هذا العام، كما تطرق إلى المشروعات التي نفذتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والتي سيستفاد منها في موسم حج هذا العام، ومنها المستوى الخامس والأخير من مشروع منشأة الجمرات، كما تحدث عن المشروعات المستقبلية والجاري تنفيذها والتي سيستفاد منها خلال الأعوام المقبلة.
    بعد ذلك اطلع أمير المنطقة على العديد من اللوحات التي توضح مراحل تنفيذ منشأة الجمرات وبعض المشروعات التي نفذت في مشعر منى، ثم تفقد مشروع تطوير جسر ومنطقة الجمرات بمراحلها المختلفة، والذي يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للرجم وخفض كثافة الحجاج عند الرمي وتوفير الخدمات الملائمة على الجسر وتوسعة الساحات المحيطة به وفصل حركة المشاة عن السيارات، وتنظيم الساحة بعد توسعتها لما يحقق تساوي توزيع الحجاج واستقامة الشوارع باتجاه الجسر.
    كما استمع إلى شرح عن عناصر منشأة الجسر وآليات تشغيلها والاستعدادات المتخذة لذلك، وعن خطة التفويج إلى جسر الجمرات لموسم حج هذا العام، كما تفقد مشروع إنشاء السلالم الثابتة والمتحركة الموصلة من ساحة الجمرات وطريق الملك عبدالعزيز.
    بعد ذلك قام بجولة على كامل مسار مشروع قطار المشاعر المقدسة تفقد خلالها ما تم انجازه من المشروع والذي من المتوقع أن يبدأ تشغيله جزئيا في نقل الحجاج بين المشاعر المقدسة في حج عام 1431.
    اثر ذلك توجه إلى مشعر عرفات، حيث اطلع على المشاريع المنفذة بها ومنها المرحلة الثانية من مشروع تصريف السيول واستصلاح الأراضي المرتفعة والهضاب وبعض الأراضي الجبلية بالمشعر للاستفادة منها في زيادة الطاقة الاستيعابية للمشعر، حيث تم هذا العام تسوية مساحة ما يقارب مليون متر مربع سيستفاد منها في موسم حج هذا العام مما يساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية لمشعر عرفات.
    بعد ذلك قام بزيارة لموقع العمل للمرحلة الثالثة من مشروع النقل الترددي والذي سيتم بعد الانتهاء منه نقل حجاج مؤسسة إيران وأفريقيا غير العربية بنظام النقل الترددي، حيث قام بوضع حجر الأساس لهذا المشروع والاطلاع على عناصره وتفاصيله والخطط المعدة لتنفيذه، ثم واصل أمير المنطقة جولته التفقدية على مسارات المرحلة الأولى والثانية من نظام النقل الترددي المستخدمة لنقل حجاج مؤسسة
    تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا وحجاج مؤسسة دول جنوب شرق آسيا بين المشاعر المقدسة.
    وزار ومرافقوه مستشفى منى الوادي، وتفقد ما تم انجازه في المستشفى
    من أعمال إعادة بناء وتحديث وتطوير وتجهيز بأفضل واحدث المعدات الطبية والعلاجية، واطلع على الاستعدادات والتجهيزات التي تم توفيرها لتوفير الرعاية الصحية والعلاجية لوفود الرحمن.
    كما شاهد خلال الجولة ما تم انجازه من مشروع تسمية وترقيم الشوارع
    والمربعات بالمشاعر المقدسة، والتي سيكون لها اثر ايجابي في تسهيل استدلال الحجاج على مواقع سكنهم بالمشاعر المقدسة، بالإضافة إلى تسهيل مهام الجهات العاملة في المشاعر المقدسة.
    بعد ذلك تفقد مقر إدارة الطوارئ والأزمات " مركز مكافحة حمى الضنك" التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، والذي تم تجهيزه بأحدث المعدات والآليات والكوادر البشرية المؤهلة لمكافحة الحشرات ومسببات الأوبئة والأمراض.
    من ناحية أخرى توجه أمير المنطقة أمس إلى مقر الإمارة بمشعر مزدلفة حيث ترأس اجتماعا للجنة الحج المركزية، والذي تم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بأعمال الحج، واستعرض مع أعضاء اللجنة آخر الاستعدادات والترتيبات الموضوعة لمرحلة إقامة الحجاج وتنقلهم بين المشاعر المقدسة.
    وقد أشاد أمير المنطقة بما شاهده من مشروعات خدمية راقية أنفقت عليها الدولة بسخاء في سبيل تقديم أفضل الخدمات لحجاج بين الله الحرام، مبديا تقديره وشكره لجهود الجميع، متمنيا لهم المزيد من التوفيق، كما حث الجميع على بذل أقصى الجهود والإمكانات خلال موسم حج هذا العام لاستقبال وخدمة ضيوف الرحمن والعناية بهم على أكمل وجه حتى يتمكنوا من إتمام أداء شعائر الحج بيسر وسهولة ويعودوا إلى بلدانهم سالمين غانمين.
    و رافق أمير المنطقة في هذه الجولة أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري ووكيل وزارة الحج حاتم بن حسن قاضي وقيادات قوات أمن الحج، وأعضاء لجنة الحج المركزية، ورؤساء الدوائر الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن.

    المواضيع المتشابهه:


  2. #2
    الصورة الرمزية ||. . إح'ـتِوآءْ .!
    ||. . إح'ـتِوآءْ .! غير متواجد حالياً شَيـــطلاَ ئِكِيهةَ ~
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    خَلفْ الحُزنِ بِدمعه ..!
    المشاركات
    34,440

    افتراضي

    مــآشــآء الله

    مشاريع قيمه

    واسأل الله ان ينفع به ..

    اثبت وجوده صرآآحه وكفــآئته لأمــآرة مكه المكرمه

    ^ ^

    يسلموووو ع الخبر غمووض


  3. #3
    الصورة الرمزية دنيا عشتها بكتمان
    دنيا عشتها بكتمان غير متواجد حالياً اتنفسكِ شوقاً واحتياجاً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    المملكه العربيه السعوديه
    المشاركات
    12,395

    افتراضي

    يعطيك العافية غلاتي ..
    بجد مشاريع قيمة ..


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
تم تأسيس عالم المرأة لخدمة المرأة العربية في شتى المجلات و توفير فرص العمل
إنضم لنا
برمجة و إستظافة إبداع للتكنولوجيا الرقمية - كلام جميل

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.