. أما بقية أجزاء الوجة فتكون البشرة فيها عادية وناشفة .

ملمسها يكون ملمس البشرة المختلطة دهنيا في منطقة T-zone . ويظهر هذا بوضوح بعد وضع المكياج بعشر دقائق . وقد يكون ملمسها خشنا على الأنف والجبين والذقن بسبب تكاثر الزؤان . أما الخدود فتكون ناشفة شاحبة أو ناشفة حمراء بسبب العُد الوردي acno rosacea الناتج عن شدة النشاف وأحيانا عن شدة الحساسيه .

مشاكلها تتأثر هذه البشرة بمؤثرات متعدده تبعا للظروف البيئه والعمر والضغوط النفسيه وتكرر الحمل وتناول ادوية معينه . وقد تظهر احيانا بثور على الجبين والذقن يرافقها انتشار واسع للزؤان ونشاف وبقع متقشرة واحمرار . وقد يظهر أيضا عد وردي على سطح الجلد نتيجة تمزق الشرينات الصغيرة .
وتتأثر عادة البشرة المختلطة بأختلاف الظروف المناخيه . ففي فصل الشتاء تنتقل البشرة من الصقيع والهواء البارد إلى حرارة وسائل التدفئه فتصبح اكثر جفافا وحساسية عما هي علية في فصل الصيف . حين تكون عاديه مائله للجفاف كامدة واهنة . وقد يعاني هذا النوع من البشرة من مشكلة المسام المفتوحة .

علاج البشرة المختلطة الدهنيه في المنزل

احرصي دائما على قراءة المركبات التي أصفها لك لأنها تدخل في تركيب جميع الماركات العالميه لمستحضرات التجميل حتى تتمكني من اختيار الانسب لك .
إن الهدف من علاج هذا النوع من البشرة هو تحويلها الى بشرة عاديه . ويجب حصر الخيار بنوع واحد من منتجات مستحضرات التجميل وعدم تنويع الماركات تجنبا للحساسيه . والتركيز على وضع كريم خفيف مرطب للبشرة العادية وليس للبشرة المختلطة إذا كانت البشرة تميل الى النشاف . أما إذا كانت البشرة تميل إلى الدهنية ، فينبغي وضع كريم خاص بالبشرة المختلطة . وفي حال كانت البشرة داكنة فيجب استخدام المادة المقشرة المناسبة واستشارة الطبيب وأخصائية التجميل لاختيار الأسس ومستحضرات التبييض whitening الملائمة .

التنظيف cleansing يتم اختيار منظف خاص بالبشرة المختلطة أو استعمال مزيل الماكياج make-up remover الخاص بالبشرة المختلطة mixed skin والغسول lotion للبشرة المختلطة الدهنيه .
كما يمكن غسل الوجة يوميا بالرغوة المنظفه (Gel Nettoyant) الذي يساعد على تنظيف الوجة وتخليصة من الدهون الزائدة . وعلى السيدة القيام بعملية التنظيف صباحاً ومساءً حيث تنظف الجلد وتغطيه بالرغوة المنظفة صباحاً وبالحليب والساحل المغذي tonic مساءً .

الترطيب moistening يتم ترتطيب الشرة الدهنيه المختلطة باستخدام كريم هيدرا ماتفينغ (Hydra Matifying) وهو كريم يعطي الوجة رطوبة ويمتص الافرازات الدهونيه دون تنشيف الجلد . وتتألف تركيبة من الزيت والماء ويكون قوامة خفيفاً وغير دهني . ويمكن استخدامة صباحاً ومساءً . كما يمكن استخدام الكريم الخاص بالبشرة المختلطة .
وعادة تميل هذه البشرة في الصيف لأن تكون اكثر دهنية . وهذا امر طبيعي . ويمكنك عندئذ معاملتها كبشرة دهنية لكن مع انتظام العلاج باستخدام كريم النهار الخالي من الدهون .
وكريم الاساس creme de base تحت المكياج . وكريم الليل creme de nuit ذي الاساس المائي الذي يمنع النشلف ويعالجة دون أن يزيد الدهون .

التقشير البسيط السطحي وهي عملية تهدف اى ازالة مخلفات الجلد الميت . وإعادة الحيويه الى البشرة وتنشيطها مرتين في الاسبوع في فصل الشتاء . ويرتاح اصحاب البشرة المختلطة جدا بعملية التقشير . إذ يشعرون بعدها بعودة الحيوية والنضارة إلى بشرتهم .

الماسك الموازن استخدمي الماسك الموازن balancing mask أو المعادل equalizer الذي يعدل حالة البشرة فتعود إلى طبيعتها . ويزيل عنها الطبقة الدهنية اللماعة غير المرغوب فيها ويعطيها بريقا ونضارة Masque Raffermisant . وهذا النوع من الاقنعة يساعد البشرة المختلطة الدهنية على عدم الترهل ويضفي عليها صلابة وحيوية .












علاج البشرة المختلطة الدهنية في معهد التجميل


التنظيف قومي بزيارة معهد التجميل لتنظيف بشرتك مرة في الشهر وخاصة بعد موسم الصيف . فالتنظيف العميق يساعد في عودة الاوكسجين إلى بشرتك ويحسن الدورة الدمويه فيها فينشطها ويعيد النظاره إليها .
وإذا تعذر عليك القيام بالتنظيف مرة في الشهر حاولي فعل ذلك مرة في كل فصل على الأقل . في الصيف لإزالة الاثار التي تركها اسمرار الجلد . وفي الخريف لتسريع تقشير الجلد الطبيعي التاتج عن حروق الشمس، وفي الشتاء لتتنفس البشرة من الثياب والتدفئه والكريمات الدهنية ، وفي الربيع لتنشيط الدورة الدموية وإعطاء الجلد رونقا وحيوية .

العلاج بحمض ألفا الهيدروكسي يساعد هذا العلاج القائم على حمض ألفا الهيدروكسي alpha hydroxy acid في تحسين تماسك الجلد وإبعاد الترهل عنه وحمايته من التجاعيد المبكرة . ويترافق هذا العلاج عادة مع علاج خاص بأمبولات حمض الهيالورنيك لإنعاش البشرة التي تشكو من نقص الماء وكثرة الاجسام الدهنيه . ومن ميزات هذا الحمض أنه يحافظ على الماء الذي يبدأ بالتناقص في الجلد كلما تقدمنا في العمر .

العلاج بالريتينول يعتبر العلاج بالريتينول retinol ( الفايتمين A ) مثابة إجراء واق preventive للبشرة الجافة يمنع عنها التجعيد والترهل . أي بكلمة أخرى . يساعد على شد عضلات الوجة يعيد التماسك للبشرة التعبة .

العلاج بالفيتامين C وحمض الغليكوليك يساعد العلاج بالفايتمين C وحمض الغليكولين glycolic acid في تجديد خلايا البشرة وانتفاخها ويمنع تدهورها مع التقدم بالعمر . ويتم هذا العلاج بالمعهد مره كل موسم . حيث تتابع السيدة العلاج بنفس المركبات لكن بنسبة تركيز خفيفه وذلك لمدة 21 يوما . اي طوال فترة ولادة الخلية الجديدة .

التبدل المفاجئ في البشره أذا استيقضت يوما وشاهدتي دمله على جبينك او على وجهك او حول ذقنك وكانت بشترك غير دهنيه فعهذا يعني ان هناك تبدلات هرمونيه قد حصلت نتيجة احد العوامل التاليه:

_ اضطرابات في المعده
_ توتر عصبي
_ عدوى بكتيريه
_ اقتراب الدورة الشهريه
_ الاستخدام المفرط للمكياج

وكل هذا قد يؤدي الي تبدلات في البشره الطبيعيه فتتحول من بشرة عاديه الى بشرة مختلطه دهنيه ولمعالجة ذلك عليك ياسيدتي اتباع الخطوات التاليه :

_ اغسلي وجهك بصابون طبي خاص وتوقفي عن استخدام مستحضرات التجميل .
_ استخدمي احد المطهرات الخاصة مساء . او احد المضاضات الحيويه كا الكلينداميسين تحت اشراف طبي .
_ استعملي احد الماسكات الواقيه الخفيفه في الصباح وذلك بعد غسل وجهك بالصابون المطهر .
_ حين يبدأ جلدك بالتعافي يمكنك العودة تدريجيا الى استخدام مستحضرات التجميل .



والان تعلمى فن اخفاء العيوب



كل إمرأة لديها بعض العيوب الصغيرة في وجهها تزعجها وتتمنى تجميلها، أو اخفاءها لتبدو مكتملة الجمال كالعارضات والنجمات العالميات

لكن ما لا يعلمه البعض ان هؤلاء النجمات يعانين ايضاً من تلك العيوب قد لا تلاحظينها نعم ولكن ليس بسبب انهن لا يملكن ولكن السبب انهن تعلّمن كيفية تمويهها واخفاءها بأسلوب محترف يجعلهن رائعات الجمال
واليوم نضع بين يديك بعض هذه الاساليب لتبدي أجمل منهن ....

الذقن المزدوجة:
إستخدمي "بلاشر" برونزي غير برّاق ووزعي اللون الداكن عند طرف وأسفل الذقن ثم موهي اللون على طول عظمة الفكين


الجبين العريض
أفضل وسيلة لأخفاء الجبين العريض هي اعتماد قصة الشعر المنسدل فوق الجبين أي "الغرة"، وهي من آخر صيحات موضة الشعر اليوم. كذلك، في إمكانك استخدام كريم الاساس، شرط اختيار لون أغمق بدرجتين من لون بشرتك الطبيعي، وتوزيعه بحركات تصاعيدة عند جذور الشعر فوق الجبين. لكن راعي أن لا يزيد عرض الخط اللوني عن السنتيمتر الواحد.


الأنف الأفطس
أفضل وسيلة لتحسين مظهره هي تنحيفه أو إعادة نحتة بواسطة الماكياج. إستخدمي ظلاً بيجياً داكناً أو بنياً طبيعياً ووزعي الظل بواسطة البنصر، ثم ضعي لمسات خفيفة منه عند طرفي الأنف دون أن تغطي ارنبته. أما إذا كان أنفك كبيراً فمن الأفضل أن تموهي طول عظمة الأنف ورأسها.


الجفن الهابط:
العيون المبطنة أو الجفن الهابط يجعلان النظرة حزينة وذابلة. لهذا السبب، ينصح بالابتعاد عن الظلال الداكنة واستبدالها بظلال فاتحة ومشرقة لتبدو نظرة العينين مضيئة، مصقولة، وحيوية. إستخدمي الظل اللحمي، أو الورديالفاتح، أو البيجي، أو العسلي فوق كامل الجفن الأعلى، واختاري ألواناً متقزحة لإبراز الجفن الثابت تحت رسمة الحاجب. وسّعي نظرة عينيك باستخدام الكحل المائي، وارسمي به خطاً دقيقاً عند جذور الرموش العليا ومدي طرف واحد خارج حدود العين بقليل. لكن، راعي اختيار اللون البني أو النيلي الداكن أو الرمادي الدخاني لتحقيق الشكل المطلوب، ثم كحلي الجفن الداخلي للعين بالقلم الأبيض، واعقصي رموشك بالمكبس المخصص لثني الرموش وابرزيها بالماسكارا المكثفة لها مركزة على الرموش العليا بدلاً من السفلى.


العيون الصغيرة:
قد توحي العيون الصغيرة الصبا الدائم، وهذه ميزة جمالية مهمة. لكن شكلها الدائري (الكروي) قد يبدو أقل جاذبيةمن العيون اللوزية الشلك إذا أسئ استخدام الماكياج أو اختيار الألوان التي تبرزها. فإذا أردت توسيع نظرتك ومنح عينيك شكلاص جذاباً أرسمي خط الرموش العليا بواسطة الكحل المائي وراعي أن ينطلق الخط من وسط الجفن في اتجاه زاوية العين الخارجية. لا ترسمي خطاً عريضاً بالأيلاينر لأن ذلك يصغر العين بدلاً من أن يوسعها. بعد تحديد العينين أبرزي رموشك باستخدام الماسكارا السوداء، وذلك بضربات سريعة تميل في اتجاه زاوية العين الخارجية. وذلك بضربات سريعة تميل في اتجاه زاوية العين الخارجية. كثفي الرموش العليا والسفلى عند الطرف الخارجي للعين مما يمنحها "ذبحة" جميلة. ولا تنسي أن تستخدمي الظلال الفاتحة والمشرقة خصوصاً النوع المتقزّح أو البراق لأن الألوان الداكنة تزيد من غؤور العين كما أ، التركيبة المطفأة منها تضفي علينه الجمود والحزن.
ابدأي أولاً بتوزيع الظلال المطفأة عند الجفن المتحرك وأضيفي البريق إليها عند طية العين وتحت رسمة الحاجب.


الهالات السوداء:
هي مشكلة جمالية تعاني منها نسبة كبيرة من النساء في مجتمنا العربي، ويفضل استشارة الطبيب أولاً حول أسباب ظهورها لإيجاد العلاج المناسب لها إذا كان السبب مرضياً. أما من الناحية الجميلةي فينصح بسترها بواسطة خافي العيوب أو "الكونسيلر".
اختاري لوناً أفتح من بشرتك بدرجة واحدة فقط، وابدأي بتمويه محيط العينين إنطلاقاً من زاوية العين الداخلية (قرب الأنف حيث يبدو الأزرقاق واضحاً)، ثم مدّي خافي العيوب بطريقة الترتيب فوق كامل الجفن الأسفل مركّزة في شكل خاص على التجويف البارز.


نصائح أساسية إلتزمي بها:
اختاري دائماً ظلالاً مشرقة مثل البيج، والزهري وابتعدي كلياً عن الألوان البنفسجية والنيلية والخضراء. تذكري أن الحاجبين الرقيقين يبرزان الهالات السوداء، لذا، حاولي الاهتمام بشكل حاجبيك وتناسقهما. اشربي الماء بكثرة، وتجنّبي السهر لساعات متقدمة من الليل، ولا تقربي المأكولات الدسمة خصوصاً التي تحتوي على التوابل والصلصات الحارة. إذا ترافقت الهالات السوداء مع انتفاخ الجفنين جربي قناع أكياس الشاي الباردة أو المكعبات الثلجية (بحسب قدرتك على التحمل).


تجاعيد صغيرة
: إن ترطيب البشرة في شكل جيد يساعد على تمليس التجاعيد الصغيرة، وإعادة المرونة، والحيوية إليها. لكن، هناك خدعة تجميلية بسيطة تخفي هذه التجاعيد أو تخفف من حدة ضهورها وهي: استخدام سائل أبيض يضئ البشرة، وتمويه خطوط التجاعيد بواسطة مصحح لوني يستخدم عند خطوط الجبين، وتجويفة الذقن (أي تحت الشفة السفلى). وزاويتي العينين الخارجيتين، ومحيط الشفتين، وخطوط الضحك (قرب الأنف). لكن، من الضروري إخفاء خطوط التجاعيد قبل نشر كريم الأساس وبودرة الوجه قبل نشر كريم الأساس وبودرة الوجه.


المسامات الواسعة:
اذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صافة ونقية عليك استخدام قناع مطهر وقابض للمسام، واعتماد مرطب للبشرة من النوع الذي يمتص الافرازات الدهنية. كذلك، عليك استخدام مستحضر يساعد على تقليص مسامات البشرة قبل استخدام الماكياج، ونشر "الفاوندايشن" السائل فوقه (شرط أن يكون من النوع المطفأ الذي يمنع لمعان البشرة) بواسطة الاسفنجة المخصصة لذلك، وتثبيت الماكياج بلمسة بودرة شفافة يتم توزيعها بواسطة ريشة كبيرة. لكن، إذا كانت بشرتك خالية من الشوائب والبثور يمكنك الاستعانة بالبودرة المضغوطة شرط أن تستخدمي اسفنجة كبيرة لتمليس اللون فوق البشرة.


الحاجبان الرفيعان لم تعد موضة الحاجبين الرفيعين سائدة في هذا الموسم ، بل أصبحت الحواجب المرسومة بإتقان والكثيفة بشكل معقول هي الرائجة اليوم. إختاري قلم رسم الحواجب بلون طبيعي أي أقرب إلى لون شعرك على الشكل التالي :
الشعر الأسود يناسبه القلم البني الداكن
الشعر البني يناسبه القلم البني المتوسط
الشعر الأحمر يناسبه القلم البني – المحمر
الشعر الأشقر يناسبه القلم الأشقر – الرمادي أو البني الفاتح
إذا أردت ملْ الفراغات في حاجبيك ارسمي خطوط صغيرة في اتجاه شعر الحواجب الطبيعي . أما إذا أردت تكثيفهما فعليك الاستعانة بمستحضر يأتي على شكل بودرة مخصصة لإعادة رسم الحواجب وتجميلها.


الوجه المربع
يتميز بفك بارز يجعله بحافظ على شباب الملامح لوقت طويل ، لكن إذا كنت تفضلين منحه إستدارة بسيطة استخدمي اليودرة الفاتحة حول الوجه والذقن حتى أعلى عظمة الفكين. ثم وزعي البلاشر الوردي في شكل دائري عند أعلى الخدين ، واختاري أحمر شفاه لماعا بلون وردي أو طبيعي جذاب.


النثور المحرجة
إذا كنت تعانين بثورا ملتهبة في البشرة عليك تغطيتها بخافي عيوب بلون لحمي "طبيعي" إفرب إلى لون بشرتك أو استخدام أقلام مخصصة لإخفاء الشوائب لها مفعول مطهر يساعد على معالجة البثور .
نصيحة : ضعي المستحضر فوق كل بثرة ثم مرري مسحوق البودرة لتثبيت اللون.


العدة الوردية
أنت بحاجة الى مستحضرات مصححة للسحنة لإخفاء العلامات الحمراء في الوجه . استخدميها بعد نرطيب بشرتك وقبل نشر خافي العيوب أو كريم الأساس ثم وزعي لبيودرة لتثبيت الأساس.


الوبر الزائد
أفضل حل للوبر الزائد فوق الشفتين هو نزعه بواسطة الشمع اليارد أو التخلص منه نهائيا بواسطة اشعة اللايزر أو تقنية الكهرباءز لكن إياك نزع الوبر بواسطة ملقط الحواجب لأنه يجعل الشعر ينمو قاسيا.


البقع الداكنة واثار الجروح
لتفاديها أو منع تفاقم حالتها هو استخدام مرطب غني بالمرشحات الشمسية. أما إذا أردت تغطية البقع الداكنة واثار الجروح عليك اختيار مستحضرات طبية مخصصة لهذا الغرض لأنها تؤمن تغطية أفضل مما يقدمه خافي العيوب العادي.


الشفاة الرقيقة
بما أن الشفاة الممتلئة هي موضة العصر لأنها تبدو جذابة أكثر ، بإمكانك اعتماد بعض الخطوات الذكية لإضفاء الحجم على شفتيك بشكل غير مبتذل :
إختاري قلما لتخطيط الشفتين بلون طبيعي أقرب إلى لون شفتيك أرسمي شفتيك مباشرة خارج إطارهما الأساسي ولكن في دقة متناهية وراعي أن تكون رسمة الخط رقيقة جدا. إملأي شفتيك بقلم "الكونتور" أولا ثم اطليها بأحمر شفاه فاتح يميل إلى البيج الزهري ، أو الوردي الباهت ، أو الأحمر الشفاف.
تذكري إن أقلام الحمرة الصدفية أو المتموجة واللماعة تكسب الشفتين حجما ضعي لمسة من ملمع الشفاه في وسط شفتيك لمنحهما حجما وشكلا جذابا.

اكيد انتو بتقولون طولت الموضوع بس يستاهل والا لا
منقوووووووووووووووووووووووووووووول

[CENTER] [CENTER] [/CENTER]

[IMG]http://forum.********.com/hawa-red/statusicon/user_offline.gif[/IMG] [IMG]http://forum.********.com/hawa-red/buttons/quote.gif[/IMG]
[IMG]http://www.********.com/smart_ads/pics/cook-new3.gif[/IMG] [/CENTER]

المواضيع المتشابهه: