بسم الله الرحمن الرحيم

كيف أرفق ملف إلى المشاركة؟
لإرفاق ملف إلى مشاركتك ستحتاج إلى استخدام صفحة 'مشاركة جديدة' أو 'موضوع جديد' الرئيسية وليس 'الرد السريع' ، لإستخدام صفحة 'المشاركة الجديدة' الرئيسية اضغط على ايقونة 'اضافة رد' في الموضوع.
على هذه الصفحة أسفل صندوق الرسالة ستجد زر بإسم 'ارفاق ملف في المشاركة' , عند الضغط على هذا الزر ستفتح لك نافذة جديدة لرفع الملفات المرفقة ، بإمكانك رفع ملف مرفق إما من حاسوبك أو من خلال رابط آخر بواسطة الصندوق المخصص على هذه الصفحة ، بدلاً من ذلك يمكنك الضغط على أيقونة الملف المرفق لفتح هذه الصفحة.
لرفع صورة من حاسوبك اضغط على زر 'استعراض' وحدد مكان الملف ، لرفع صورة من رابط آخر أدخل رابط الملف كاملاً في الصندوق الثاني من هذه الصفحة وعند اكتمال أحدى الصناديق اضغط على زر 'رفع'.
عند اكتمال الرفع سيظهر اسم الملف أسفل صندوق الإدخال في نفس النافذة ، يمكنك عندها اغلاق النافذة للعودة الى صفحة المشاركة الجديدة .
ما هي الملفات المسموح بها , وكم يجب أن يكون حجمها؟
في نافذة الملف المرفق ستجد قائمة بأنواع الملفات المسموح بها و أحجامها القصوى ، الملفات الأكبر من هذه الأحجام سوف ترفض ، قد يكون هنالك أيضاً سعة اجمالية لمحدودية عدد الملفات المرفقة التي يمكنك اضافتها الى المنتدى.
كيف يمكنني اضافة صورة إلى المشاركة؟
إذا رفعت صورة كملف مرفق يمكنك الضغط على السهم بجانب أيقونة 'الملف المرفق' و اختيار الصورة من القائمة ، ستدخل هذه الصورة الى مشاركتك و يمكنك تحديد أي مكان تريده لعرضها.
لتضمين صورة لم ترفعها كملف مرفق و مكانها على موقع انترنت آخر يمكنك عمل ذلك بواسطة نسخ رابط الصورة كاملاً أما بالضغط على أيقونة 'ادخال صورة' أو بواسطة ادخال رابط الصورة بين الوسمين [img] URL [/img] , متأكداً من عدم اضافة أية فراغات قبل أو بعد رابط الصورة ، بإمكانك ادخال صورة من ألبوماتك (?) بنفس الطريقة أيضاً .

الأقسام، المواضيع والمشاركاتماهو هذا الموقع؟
هذا الموقع عبارة عن برنامج يتيح للمشتركين الحوار فيما بينهم كتابياً ، و يمكن أن يُطلق عليها اسم المنتديات أو المجالس أو الساحات أو المنابر و يتم نشر مواضيع و ردود عليها بواسطة المشتركين للنقاش فيما بينهم تبادل الآراء و الملاحظات .
كيف يتم تنظيم كل هذه الحوارات في الموقع؟
منتدى الموقع يحتوي على أقسام وتصانيف مختلفة و التي تنحدر أسفلها المنتديات وهي تحتوي على مواضيع , و المواضيع تحتوي على مشاركات ... وهكذا تلاحظ كل شيء منظم .
الصفحة الرئيسية للمنتدى لها قائمة بالمنتديات و الأقسام مع احصائية بسيطة لكل منهما تتضمن عدد المواضيع و المشاركات , و من هو عضو الذي أضاف المشاركة الأخيرة.
كيف يمكن استغلال إمكانيات الموقع بالشكل الأمثل ؟

حين تنتقل إلى الصفحة الرئيسية للموقع سيظهر لك تلقائياً قائمة تفصيلية بأقسامه ( المجالس ، المنابر ، الأقسام ) و حين الضغط على أي منها ستنتقل إلى قائمة جديدة تظهر فيها عناوين كافية المواضيع و النشرات التي تم نشرها من طرف مشتركي هذا الموقع . و قد يظهر إلى جانب عنوان كل موضوع خانة تقييم للموضوع على شكل نجوم (؟) مما يعطيك فكرة عن مستوى نجاح كل موضوع و مستوى إعجاب الزوار و المشتركين به . كما قد تحتوي بعد المواضيع استطلاعات للرأي(؟) يمكن للمشتركين التصويت عليها لبيان رأيهم في المسألة المطروحة أو موضوع النقاش . أما طريقة البدء في نشر موضوع جديد فهي بسيطة حيث يمكنك بالضغط على أيقونة ( موضوع جديد ) كيفية ارفاق ملف الى المشاركة newthread.gif (طبعا يجب أن يكون لديك تصريح بالنشر)، و بعدها يمكنك نشر ما تراه مناسباً من مواضيع .
وبعد النشر سيظهر موضوعك في أعلى قائمة المواضيع في نفس القسم المحدد، و هذا الترتيب يكون افتراضياً ، و مع ذلك فلديك إمكانية لإعادة ترتيب المواضيع كيفما تريد ، فيمكنك إعادة ترتيب ظهورها حسب تاريخ النشر تنازلياً أو تصاعدياً ، و كذلك حسب ترتيب اسم الكاتب أبجدياً أو ترتيب المواضيع أبجدياً ، و كذلك يمكن عكس الترتيب حسب الحاجة .
عرض الصفحات المتعددة
حينما يتزايد عدد المواضيع المنشورة فقد تجد في صفحة قائمة المواضيع صفحات متعددة تظهر أعلى و أسفل القائمة و هي تدل على أنه تم تجزئة قائمة المواضيع إلى عدّة أجزاء حيث تحتوي على تتمة قامة المواضيع لاتي تم نشرها سابقاً .. و بالنظر في أرقام الصفحات و حين تضغط على أي رقم فسوف تنتقل إلى الجزء المقصود من قائمة المواضيع .
ما هي المواضيع الثابتة ؟
يتم تثبيت بعض المواضيع بواسطة إدارة أو مشرفي الموقع (؟), حيث تبقى مثبتة في قمة قائمة المواضيع و ذلك بهدف لفت أنظار زوار الموقع إليها للاطلاع عليها و مناقشتها .
كيف يمكن قراءة المواضيع ؟
لقراءة المواضيع يمكنك ذلك بالضغط على عنوان أي موضوع في قائمة المواضيع وسيظهر نص الموضوع و إلى جانبه اسم الكاتب و بيانات تفصيلية عنه .
أما لإضافة رد على المواوضع فيمكنك ذلك بالضغط على الأيقونة التي تظهر أعلى أو أسفل الموضوع باسم ( رد على الموضوع ) كيفية ارفاق ملف الى المشاركة reply.gif . أما إذا لم تظهر هذه الأيقونة فهذا يعني أن الموضوع مقفل و لا يمكن إضافة ردود عليه . أو ليس لديك صلاحية بالمشاركة ربما لأنك لم تسجيل دخول أو لست مشتركاً في الموقع .
أما في حال كان الرد على الموضوع نشيطاً فيمكنك كذلك إضافة رد جديد باستخدام الرد السريع و ذلك بالضغط على أيقونة ( رد سريع ) كيفية ارفاق ملف الى المشاركة quickreply.gif.
في المواضيع الكبيرة و التي تحتوي على عدد كبير من المشاركات قد تحتاج إلى تغيير طريقة عرض الموضوع و الردود و ذلك بالضغط على رابط ( طريقة عرض المواضيع ) و للتفاصيل الضغط (؟).
هل هناك طريقة سريعة للتنقل بين الأقسام؟
إذا كنت تعرف المجلس النقصود فيمكنك استخدام قائمة منسدلة أسفل الصفحات للتنقل بين الأقسام المطلوبة.
كيف يمكن معرفة المزيد من البيانات عن الأعضاء ؟
لمعرفة بيانات أي عضو يمكنك الضغط على اسمه فتنتقل إلى صفحة البيانات الخاصة به (؟).
ماذا عن فروع التجول الرئيسية ؟
في أعلى صفحة المنتديات يظهر لديك جدول فيها روابط للانتقال بين وظائف المنتدى كما يظهر إلى اليمين منه تفصيل شجري للمكان الموجود فيه الآن . و أهم الروابط في فروع التجول السريع هي :لوحة التحكم (؟)، أسئلة و أجوبه شائعة ، و هذا حيث أنت الآن ..، التقويم (؟)، خيارات البحث (؟) روابط سريعة (؟) يظهر فيها وظائف مختلفة و متعددة.
ماهي الإحصائيات التي تظهر أسفل صفحة المنتدى الرئيسية ؟
أسفل صفحة المنتدى الرئيسية سيظهر لديك إحصائيات و بيانات إجمالية عن المنتدى و نشاطه سواء بالنسبة لعدد الأعضاء أو المواضيع و الردود و عدد الحضور الآن و بعض الفعاليات من الأجندة المفكرة ).
هل بإمكاني تغيير شكل المنتديات(الستايل)
قد تتيح إدارة الموقع إمكانية تعديل شكل المنتدى و ذلك حيث تظهر قائمة منسدلة أسفل صفحة المنتديات فيها عدد من أاشكال للمنتدى بمختلف الألوان و الأشكال المتاحة ، حيث يمكنك الاختيار من بينها مايناسبك و ترتاح إليه .

ايقونات الرسالة واختصارات الموضوعما هي أيقونات الرسائل؟
ايقونات الرسائل، والايقونات الصغيرة هي التي تظهر في عنوان رسالتك. اذا كانت مشاركتك هي الاولى في خالموضوع ، وايضا تظهر قائمة الموضوع. اذا قامت الادارة باتاحة الايقونات، ويمكن العثور عليها أسفل نموذج الكتابة (الاستمارة) في 'موضوع جديد' و 'رد على الموضوع'. ببساطة اختر الايقونه التي ترغب في استخدامها وسيتم عرضها في عنوان المشاركة.
ما هي اختصارات الموضوع؟
اختصارات الموضوع يمكن استخدامها لتحديد المزيد من خصوصية الموضوع كما تحتوي على محتوى معين في المنتدى. اذا كانت الادارة اتاحت هذه، ستشاهد خانة صغيرة قبل خانة العنوان والذي يحتوي على قائمة من الاختيارات المتاحة لتختار منها.

إنشاء ومشاركة في الإستطلاعاتقد تلاحظ بأن بعض المواضيع في هذا المنتدى تتضمن أيضاً قسم يمكنك من التصويت على قضية أو سؤال فيه. هذه المواضيع تدعى 'إستطلاعات رأي' وهذه طريقة إنشائها:
إنشاء إستطلاع جديد
عندما ترسل موضوع جديد, قد تحصل على خيار إنشاء إستطلاع أيضاً.
هذه العملية تسمح لك بوضع سؤال وتحديد عدد الردود المحتملة. سيكون الأعضاء الآخرين قادرين بعد ذلك على التصويت لصالح الرد الذي يريدون, ونتائج التصويت ستعرض في الموضوع.
مثال قد يكون الإستطلاع:[INDENT]ماهو لونك المفضل؟[LIST=1][*]الأحمر[*]الأزرق[*]الأصفر[*]الأخضر[*]الوردي الأزرق السماوي بالبقع الصفراء[/LIST][/INDENT]لإنشاء إستطلاع عند إرسال موضوع جديد, ببساطة حدد صندوق الاختيار 'نعم! أضف إستطلاع مع هذا الموضوع' في نهاية الصفحة, وعين عدد الردود المحتملة التي تريد إدراجها.
عندما تضغط على زر إرسال, سوف يتم نقلك إلى صفحة إنشاء الإستطلاع, حيث يمكنك تحديد السؤال و قائمة الردود التي تريد إدراجها.
يمكنك تحديد المهلة الزمنية للإستطلاع إذا أردت, لكي (كمثال) تبقى مفتوحاً للتصويت لمدة أسبوع.
التصويت و مشاهدة الإستطلاع

للتصويت في إستطلاع, ببساطة اختر الخيار الذي تريد التصويت له, و اضغط على زر [صوت الآن!]. يمكنك مشاهدة النتائج الحالية للإستطلاع قبل تصويتك بالنقر على رابط 'مشاهدة نتائج الإستطلاع'. التصويت في الإستطلاع اختياري كلي. يمكنك التصويت لأي خيار متوفر, أو عدم الإدلاء بالتصويت لأي خيار.
عموماً, بمجرد أن تصوت في إستطلاع, لن تتمكن من تغيير تصويتك لأحقاً, لذا ضع صوتك بعناية!

التسجيلالإدارة تطلب من التسجيل في المنتدى للإستفادة من كافة الميزات في المنتدى، بمجرد تسجيلك يتم اعطائك رقم هوية وإسم مستخدم ثابت في جميع مشاركاتك في المنتدى
التسجيل مجاني (إلا اذا حددت الإدارة غير ذلك) من أجل التمكن من استخدام المنتدى، يجب أن تقوم بالتسجيل كعضو لهذا المنتدى، ويسمح لك بالآتي:
[LIST][*]إضافة موضوعات جديدة[*]الرد على موضوعات الأعضاء الآخرين[*]تعديل مشاركاتك[*]تلقي تنبيه بريدي عن الردود على الموضوعات التي تحددها أنت[*]إرسال رسائل خاصة للأعضاء الآخرين[*]إنشاء ألبومات للصور وكتابة تعليق على الصور[*]كتابة الأحداث في تقويم المنتدى[*]إعداد 'قائمة الصداقة' لرؤية مَن مِن أصدقائك موجود حالياً[/LIST]كيف يمكنني الإنتساب؟
للتسجيل يجب علي الضغط هنا 'التسجيل'، ثم يجب أن تحدد إسم عضوية وكلمة مرور، وبريد إلكتروني صحيح. إعلم أن كتابة بريدك الإلكتروني لن يتركك عرضة للرسائل الدعائية (إلا اذا قمت بتفعيلها من لوحة التحكم الخاصة بك)، كما يمكنك إخفاء بريدك الإلكتروني عن العامة، ويستطيع الأعضاء إرسال رسائل إلى بريدك الاكتروني بدون معرفة عنوان بريدك عن طريق المنتدى، قد تحدد إدارة المنتدى ان يتم إكمال عملية التسجيل عن طريق كود التفعيل الذي سيتم إرساله إلى بريدك الإلكتروني، فتأكد أن البريد الإلكتروني الذي تقوم بكتابته صحيح ويعمل.
إذا كنت تحت 13 سنة، سيتطلب ذلك موافقة ولي أمرك على الانتساب قبل أن تستطيع المشاركة في المنتديات. و يوجد معلومات إضافية عن ذلك خلال عملية الانتساب.

نظام تغذية RSS والإذاعةهل يمكنني ان استعمل RSS لمواكبة المشاركات الجديدة؟
إذا تم تفعيل خاصية نظام RSS من قبل إدارة المنتدى سيتمكن الزوار من مشاهدة المشاركات المطروحة في المنتدى دون الحاجة إلى تسجيل الدخول.
يتوفر من هذا النظام إصدارين وهما RSS و RSS v2.
معظم المتصفحات الحديثة لها تسهيلات لقراءة RSS وسوف تكتشف تلقائيا توافرها.
كيف بإمكاني الإستماع إلى الإذاعة؟
الإذاعة وسيلة لتوزيع الملفات الصوتيه (مثل. Mp3s) عبر شبكة الانترنت. يمكن ان تقوم على مجموعة واسعة من وسائل الاعلام الفاعله والحواسيب. اذا كانت الادارة اتاحت هذه ، ثم يمكنك احيانا ان تجد روابط الإذاعة حتى في المواضيع.
الإذاعة الواردة ضمن الموضوع هي فقط يمكن الوصول اليها باستخدام RSS.



اش رايكم
ههههههههههههههههههههههههههههكيفية ارفاق ملف الى المشاركة dfgl.gifكيفية ارفاق ملف الى المشاركة sfg.gif

المواضيع المتشابهه: